رئيس الوزراء عن التصالح بمخالفات البناء: سنتخذ أى إجراء نجده فى صالح المواطنرئيس الوزراء: بدء تنفيذ مدينة جديدة على بعد 10 دقائق من العاصمة الإداريةحصاد الوزارات.. السياحة تعلن زيارة 200 ألف سائح ألمانى مصر ورجوعهم دون شكاوىصور مذهلة لكوكب عطارد في السماء كما لم تشاهده من قبلرئيس الوزراء: البناء العشوائى كلف الدولة الكثير.. وحريصون على تنمية كل رقعة بمصرالإخوان يحرفون الدين.. ينكرون الأحاديث النبوية لخدمة الإرهاب "فيديو"خد بالك وأنت سايق.. إرشادات المرور لمواجهة الرياح أثناء السير على الطرق "إنفوجراف"الحكومة عن التصالح بمخالفات البناء: سنتخذ أى إجراء فى صالح المواطن.. أخبار مصربعد تدخل رئاسة الجمهورية.. نقل مراد منير للعلاج بـ«المعادي العسكري»أول تعليق من الفنان ماجد المصري على خطوبة ابنته «ماهيتاب»«القاهرة كابول» يستكمل تصويره بالبحر الأحمر الأسبوع المقبللاعب أسوان يكشف لمصراوي سبب"وقوفه على الكرة" في مباراة الزمالكربيع ياسين لمصراوي: فايلر ثالث أسباب تتويج الأهلي بالدوريرسالة من حسام عاشور لجماهير الأهليكومان يبلغ لاعبا جديدا بالرحيل عن برشلونةمجلس أمناء "فاروق حسني للثقافة والفنون" يقرر زيادة عدد الجوائز الممنوحة للشباب | صوراختتام معرض "أوبونتو" التشكيلي السنوي بالقاهرة | صور"شباب بتحب مصر" ترفع شعار "التصدي لأعقاب السجائر" في اليوم العالمي للنظافةوزير النقل يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ازدواج طريق " قنا - الأقصر "الكنيسة الأرثوذكسية بالكويت تعلن فتح حجز القداسات بـ"الباركود"

كيف تحمي نفسك من "القاتل الصامت في منزلك خلال الشتاء؟

   -  
كيف تحمي نفسك من "القاتل الصامت في منزلك خلال الشت

د ب أ-

يتوق الجميع للحصول على بعض الاسترخاء أمام الدفاية عندما يكون الجو باردا. لا تسترخي كثيرا، لأن العديد من أنواع أجهزة التدفئة يمكن أن تشكل خطرا حقيقيا على السلامة.

بشكل خاص عندما تعمل هذه الأجهزة بالغاز أو الزيت أو الخشب، يمكن للأفران والدفايات والمواقد وسخانات الماء أن تطلق غاز أول أكسيد الكربون المميت وهو ما يطلق عليه بـ"القاتل الصامت" عندما تكون معيبة.

يعد أول أكسيد الكربون غاز غادر بشكل خاص، لأنه لا يمكنك رؤيته أو شم رائحته أو تذوقه. وفقا للمكتب الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر، فإن أول أعراض التسمم بغاز أول أكسيد الكربون التي يمكنك ملاحظتها هي الغثيان أو الدوار أو الصداع.

وبعد ذلك، يمكن أن يحدث نهجان في القلب وفقدان للوعي وضعف في العضلات أيضا. وفي النهاية، يمكن أن يؤدي التسمم إلى الوفاة عن طريق الاختناق، حيث يرتبط أول أكسيد الكربون بالهيموجلوبين الناقل للأكسجين، وبالتالي يقلل من إمداد الجسم بالأكسجين.

ومن أجل حماية نفسك من هذا النوع من التسمم، يجب عليك تثبيت جهاز الكشف عن أول أكسيد الكربون في غرفة نومك وأيضا في الممرات، حسبما تنصح وكالة "ديكرا" الألمانية لفحص السلامة.

وتحذرك أجهزة الكشف من وجود أول أكسيد الكربون، حيث تعمل بطريقة مماثلة لأجهزة إنذار الدخان التقليدية، من التسريبات الخطيرة. وتطلق هذه الأجهزة إنذارا بالخطر عندما يزيد تركيز أول أكسيد الكربون في الهواء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة