"مولود فى سيرك".. كلب يلعب على لوح التزلج بمهارة وسط شوارع روسيا..فيديومساعد وزير الصحة يروى يوميات العائدين من ووهان من الاستقبال حتى الرحيلوزيرة الهجرة تستقبل وفدا من المصريين بالخارج لبحث مشاركتهم بإنشاء مدينة طبية عالميةالقوى العاملة: تعيين 2298 شابا بالقليوبية بينهم 41 من ذوى القدرات الخاصةالمجلس القومى للمرأة يدرس إعداد مقترح لتغليظ عقوبة الختانارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم الاثنينأزمة الكهرباء ومصر للألومنيوم.. هل تخسر الحكومة صرحا صناعيا جديدا؟ننشر كشوف المرشحين لمجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القوميةنافية خبر الانفصال.. الكنيسة الأسقفية والأنجليكانية طائفة واحدة بمسمى واحدمدير مستشفى النجيلة: حامل فيروس كورونا لدينا أجنبي الجنسية.. والنتائج سلبية.. فيديومكرم محمد أحمد يتقدم بشكوى بشخصه ضد مذيعات استضفن مطربي المهرجاناتعزل 3 ركاب في مطار القاهرة فور وصولهم من أديس أباباالصحة العالمية تكشف نتائج فحص المُخالِطين لحالة إصابة كورونا الوحيدة في مصرالرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزيةبالانفوجراف .. الأضرار الاقتصادية المتوقعة عالميا بسبب كوروناالمتاحف المصرية تنظم أنشطة تعليمية وفنية لذوي القدرات الخاصةدعوة رسمية لوزير العدل لحضور مؤتمر الأمم المتحدة فى كيوتو عن الجريمةمحافظ بني سويف: الكشف على 1141مواطن بقرية التضامن بقوافل الصحةمحافظ بني سويف يواصل عمله الميداني للوقوف على المقومات السياحيةرئيس جامعة القناة تتابع أعمال قوافل الاصحاح البيئي بقرية الحجاز

كيف تحمي نفسك من "القاتل الصامت في منزلك خلال الشتاء؟

   -  
كيف تحمي نفسك من "القاتل الصامت في منزلك خلال الشت

د ب أ-

يتوق الجميع للحصول على بعض الاسترخاء أمام الدفاية عندما يكون الجو باردا. لا تسترخي كثيرا، لأن العديد من أنواع أجهزة التدفئة يمكن أن تشكل خطرا حقيقيا على السلامة.

بشكل خاص عندما تعمل هذه الأجهزة بالغاز أو الزيت أو الخشب، يمكن للأفران والدفايات والمواقد وسخانات الماء أن تطلق غاز أول أكسيد الكربون المميت وهو ما يطلق عليه بـ"القاتل الصامت" عندما تكون معيبة.

يعد أول أكسيد الكربون غاز غادر بشكل خاص، لأنه لا يمكنك رؤيته أو شم رائحته أو تذوقه. وفقا للمكتب الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر، فإن أول أعراض التسمم بغاز أول أكسيد الكربون التي يمكنك ملاحظتها هي الغثيان أو الدوار أو الصداع.

وبعد ذلك، يمكن أن يحدث نهجان في القلب وفقدان للوعي وضعف في العضلات أيضا. وفي النهاية، يمكن أن يؤدي التسمم إلى الوفاة عن طريق الاختناق، حيث يرتبط أول أكسيد الكربون بالهيموجلوبين الناقل للأكسجين، وبالتالي يقلل من إمداد الجسم بالأكسجين.

ومن أجل حماية نفسك من هذا النوع من التسمم، يجب عليك تثبيت جهاز الكشف عن أول أكسيد الكربون في غرفة نومك وأيضا في الممرات، حسبما تنصح وكالة "ديكرا" الألمانية لفحص السلامة.

وتحذرك أجهزة الكشف من وجود أول أكسيد الكربون، حيث تعمل بطريقة مماثلة لأجهزة إنذار الدخان التقليدية، من التسريبات الخطيرة. وتطلق هذه الأجهزة إنذارا بالخطر عندما يزيد تركيز أول أكسيد الكربون في الهواء.

لمطالعة الخبر على مصراوى