مستشار رئيس الوزراء: الإصلاح الإدارى فى 4 محاور أبرزها تبسيط الإجراءاتفضيحة جديدة للديكتاتور.. أردوغان يحاول إنكار تصريحاته عن مقتل جنوده فى ليبيامجلس الأمن يقر مشروع القرار 2511 الخاص باليمن.. مشروع القرار يشدد على أهمية وحدة اليمن وسيادته.. ومندوب واشنطن: الحوثيون يمارسون العنف والتنكيل ضد الشوائل الإبراشي يعرض لقطة نادرة للفنان أحمد زكى فى كواليس "أيام السادات"أمين عام شعبة الصيادلة: التأمين الصحى الجديد سيلزم الأطباء بكتابة روشتة إلكترونية"من مصر" يستعرض محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك"رئيس الصوت والضوء" يكشف أرباح الشركة في مناطقها الخمسكتب ممنوعة.. لماذا حظر "كفاحى" لـ هتلر من التداول فى ألمانيا؟محمد صلاح بصحبة وكيله في أحد المطاعم الصينية.. صورالتتويج بالسوبر الإفريقي سهل.. شوبير يوجه رسالة لـ الزمالك قبل مواجهة الترجيصدى البلد يكشف حقيقة التعدي على «عبد الله جمعة» نجم الزمالكالداخلية تشدد على ضرورة التقدم للحج "قرعة ـ سياحة ـ تضامن" فى جهة واحدة فقط"الصحة" تكشف عن 7 طرق للحماية من عدوى فيروس كورونابطريرك الكاثوليك يترأس صلوات تنصيب الانبا بشارة مطرانا لأبو قرقاص"طليقة إبراهيم سعيد وحسم 2 ولواء الثورة".. نشرة المحاكمات الصباحيةالرئيس الموريتاني يعزي السيسي في وفاة مباركإيمي طلعت زكريا تروي كواليس جديدة من لقاء والدها بمبارك منذ سنواتالشلل الدماغى.. أسبابه وأعراضه ومضاعفاته على الصحةمرض لايم أسبابه واعراضهمركز شباب القنايات يحقق المركز الأول ويصعد لدوري القطاعات بالشرقية.. صور

مباشر - انطلاق قرعة تصفيات كأس العالم

   -  
تصفيات كأس العالم
في تمام السابعة مساء، تنطلق قرعة المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 للقارة الإفريقية، التي يدخلها منتخب مصر بغرض التأهل الثاني على التوالي للمحفل الدولي.

--

المجموعة الأولى: - - النيجر - جيبوتي

المجموعة الثانية: - - موريتانيا - غينيا الاستوائية

المجموعة الثالثة: - - - ليبيريا

المجموعة الرابعة: - - - مالاوي

المجموعة الخامسة: - - - رواندا

المجموعة السادسة: - - - أنجولا

المجموعة السابعة: - - - إثيوبيا

المجموعة الثامنة: - - - توجو

المجموعة التاسعة: - - - السودان

المجموعة العاشرة: - - - تنزانيا

--

حيث تم تقسيم المنتخبات الأربعين الذين يشاركون في قرعة الثلاثاء إلى 4 مستويات بحسب تصنيف فيفا هم:

المستوى الأول: السنغال – تونس – نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكاميرون – مالي – الكونغو الديموقراطية

المستوى الثاني: بوركينا فاسو – كوت ديفوار – جنوب إفريقيا – غينيا – أوغندا – كاب فيردي – الجابون – بنين – زامبيا – الكونغو

المستوى الثالث: مدغشقر – موريتانيا – ليبيا – موزمبيق – كينيا – إفريقيا الوسطى – زيمبابوي – النيجر – نامبيا – غينيا بيساو

المستوى الرابع: مالاوي – أنجولا – توجو – السودان – رواندا – تنزانيا – غينيا الإستوائية – إثيوبيا – ليبيريا – جيبوتي

المرحلة الثانية التي تقام قرعتها يوم الثلاثاء ستكون بمشاركة 40 منتخبا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات طبقا لتصنيف الفيفا.

وبعد نهايتها تبدأ المرحلة الثانية بمشاركة متصدري المجموعات فقط، حيث سيتم تقسيم الـ10 منتخبات المتأهلين إلى نصفين طبقا لتصنيف فيفا وعمل قرعة جديدة لخوض مباراتين إقصائيتين لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.

ويتطابق هذا النظام مع نظام التأهل لكأس العالم 2014 الذي يرتبط بذكرى سيئة للفراعنة.

وفي طريق التأهل لمونديال 2014، حقق منتخب مصر تحت قيادة بوب برادلي العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات وجمع 18 نقطة بفضل الشراكة الهجومية الناجحة بين المخضرم محمد أبو تريكة والصاعد وقتها محمد صلاح اللذين أنهيا التصفيات في صدارة ترتيب الهدافين.

ووقع منتخب مصر وقتها في المجموعة مع غينيا وموزمبيق وزيمبابوي، وانتصر الفراعنة على كل منافسيهم ذهابا وإيابا.

ثم جاء الدور على المرحلة التالية بمواجهة متصدر لمجموعة أخرى، وأوقعت القرعة منتخب مصر في مواجهة غانا.

لكن حلم التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 اصطدم بأقدام أسامواه جيان وسولي مونتاري ومايكل إيسين ليسجلوا 6 أهداف في كوماسي مقابل هدف واحد من توقيع أبو تريكة.

ولم يغير فوز منتخب مصر 2-1 إيابا الأمر الواقع، لينتظر الفراعنة 4 سنوات جديدة.

ومع عودة نظام التأهل مباشرة من المجموعات، انتهى انتظار 28 عاما ليعود الفراعنة إلى الظهور في المونديال بعد ركلة جزاء صلاح في الكونغو.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة