"الغسالة".. أحدث تجربة مصرية للخيال العلمي تجمع محمود حميدة بهنا الزاهدرئيس الوزراء يفتتح متحف الغردقة الجديد | صورفعاليات افتتاح متحف الغردقة الجديد بحضور رئيس الوزراء | صورمدبولي: متحف الغردقة إضافة كبيرة للمدينة ويعمل على تنشيط السياحة في المحافظة | صورسفيرة مصر في كازاخستان تفتتح معرض «كنوز مصر» المقام في نور سلطان | صورنميرة نجم توزع شهادات التخرج لمتدربي برنامج الأمم المتحدة الإقليمى للقانون الدولي في إفريقيا | صورمشاهدة مباراة الأهلي وصنداونز بدوري أبطال أفريقيامشاهدة مباراة الأهلي وصنداونز بدوري أبطال أفريقيابث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيامشاهدة مباراة الاهلي ضد صن داونز في دوري ابطال افريقياالزمالك ينعي مجدي شرف وكيل مجلس إدارة النادي الأسبقرسميًا.. الترجي التونسي يتظلم ضد طرد بن رمضانختام فعاليات بطولة الدوري العام للسيدات والإناث للدراجاتyalla shoot مباراة الأهلي ضد صن داونز بث مباشر (live) بث مباشر مباراة الأهلي وصن داونز hdبعد انتهاء منافسات السباحة .. مايلز يتصدر منافسات كأس العالم للخماسي ‏الحديثلجنة التظلمات تتسلم سيديهات أحداث السوبر بين الأهلي والزمالكرئيس الوزراء يفتتح متحف الغردقة للزوار ويجري حواراً مع بعض السائحينروبى زوجة كريم عبد العزيز فى "كيرة والجن"راغب علامة يبتكر طريقة جديدة لمصافحة أصحابه خوفا من كورونامى عمر تحصد جائزة الإبداع الفنى من المركز الكاثوليكى للسينما.. صور

رمضان قرنى: مصر حققت نتائج مثمرة في 2019 بعلاقاتها مع دول إفريقيا

   -  

شاركت منظمة أفروأكت ممثلة في مستشارها العلمي الدكتور رمضان قرني الخبير في الشئون الأفريقية في ملتقى "أفريقيا التي نريدها" الذي نظمه مركز الهناجر الثقافي بمركز الهناجر للفنون مساء أمس الإثنين تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وبحضور السفيرة مشيرة خطاب والنائب علاء عابد. 

وقد تناول الدكتور رمضان قرنى المستشار العلمى للمنظمة الافريقية "أفرو أكت" نجاحات السياسة الخارجية المصرية وتوجهاتها الإيجابية الفاعلة، بفضل دعم القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وقال إن انتماء مصر لافريقيا كان له أكبر الأثر أن شهد عام 2019 نتائج مثمرة وتطور العلاقات المصرية الأفريقية وقيادة مصر للاتحاد الأفريقي مشيرا الى العديد من الإنجازات في مجالات مختلفة. 

وشدد اعلي ضرورة البناء علي ما تحقق من أجل مستقبل أفضل لكافة دول القارة الأفريقية  حتي نري أفريقيا التي نريدها القارة الشابة الواعدة المليئة بالفرص رغم التحديات التي تواجه كافة دول القارة.

وأكد المستشار العلمى للمنظمة الافريقية "أفرو أكت" ضرورة تكاتف وتضافر كافة الجهود من المجتمع المدني والقطاع الخاص والتكامل مع دور الدول والحكومات الأفريقية ودور مصر الأفريقي المحوري من أجل محاربة الأمية و الفقر والإرهاب والأمراض المتوطنة وكفالة حقوق الإنسان  والعمل ضمن إطار خطة أفريقيا للتنمية المستدامة 2063.

وفي تعليقه علي تزامن الملتقى مع مؤتمر بريطانيا –أفريقيا للاستثمار الذي يحضره وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي وبحضور لفيف من زعماء الدول الأفريقية توقع أن يكون مؤتمر هذا العام ذو أهمية خاصة و أن يحقق تعاونا مثمرا خاصة بعد إقرار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ودخولها حيز التطبيق اعتبار من مطلع الشهر الجاري.

وقد حضر الملتقى العديد من أعضاء مجلس إدارة أفروأكت برئاسة الدكتور حسام درويش الأمين العام للمنظمة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة