صن داونز يكشف سبب وصول الفريق إلى القاهرة مبكرًا.. وسبب إقامة لقاء العودة عصرًانفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيامحمد عبدالشافي ينتظم في مران الزمالك.. وتدريبات تأهيلية لـ«عبدالغني»وزير البترول يعلن مشروعات جديدة للبتروكيماويات بقناة السويس ومدينة العلمين الجديدةسعر الذهب اليوم الأربعاء 26 - 2 - 2020 في السوق المحلية والعالميةإصدار 36 ألف رخصة تشغيل منذ العمل بقانون تيسير إجراءات التراخيص | صور3 برامج للتعاون مع البنك الدولي على رأسها تسجيل العقارات| صوررئيس"الغرف التجارية" يلتقي شعبة الخضراوات بالإسكندرية لبحث مقترحات نقل سوق "الجملة"افتتاح المعرض التجاري المصري في كامبالا | صوربراءة عاطل في اتهامه بقتل مواطن بمنطقة البساتينوصول جثمان الرئيس الراحل مبارك إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بطائرة مروحيةالإعدام لمتهمين قتلا مواطنا بمنطقة الوايليوزير الصناعة: القطاع الخاص شريك رئيسي في «التنمية الاقتصادية»«الإسكندرية» تنهي نزاعا دام 40 عاماً مع بنك مصرالصحة الروسية: خبراء تكنولوجيا المعلومات يمرضون أكثر من غيرهمأسباب تجعل النوم على الظهر الوضعية الأفضل لصحتكديلى ميل: انفجار العدوى بفيروس كورونا يهدد بوفاة 500 ألف بريطانيأمريكا تبدأ أول تجربة لعلاج كورونا وتوقعات بظهور نتائجه خلال عامتعرف على المستشفيات التى تعالج فيها مبارك.. منها المعادى العسكرى وشرم الشيختحرير 122 مجضر تمويني ورفع 56 طن تراكمات قمامة بمركز شبين

تقنية الفار .. عدالة أم تضييع وقت.. شاهد ردود الجماهير

   -  

تقنيّة الفار أو تقنية التحكيم بالفيديو كما يُشار لها أحيانًا باسمِ حكم الفيديو المساعد هي تقنيّة استُحدثت مؤخرًا في عالمِ كرة القدم، حيثُ تقوم على مراجعة القرارات التي يتخذها حكم المباراة  باستخدامِ لقطات فيديو وسمّاعة رأس للتواصل معَ   الحكم المساعدعندَ الضرورة.


بعد تجربة واسعة النطاق في عدد من المسابقات الكُرويّة الكبرى؛ أُضيفت تقنيّة الفار رسميًا إلىقوانين لعبة كرة القدم من قِبل مجلس الاتحاد الدولى  في عام 2018وعلى الرغمِ من إقرارها بشكلٍ رسميّ إلّا أنّ التقنية تعتمدُ على فلسفة «التداخل الأدنى مُقابل الفائدة القصوى» في إشارةٍ إلى أنها تتدخل في الحالات الضروريّة فقط لضمانِ العدالة بشكلٍ عام.


رصدت عدسة صدى البلد آراء الجماهير فى تقنية الفار وآرائهم هل ستحد من أخطاء الحكام أم لا.


قال خالد حامد أحد الجماهير، إنها تقنية مهمة وفى أخطاء تزيد عن اللزوم وغير الفرق التى تخرج من البطولات بسبب أخطاء بسيطة من الحكام، فهى تأكيد للحكم ولا يمكن الاعتماد عليها كأساس لأنها ستضيع من وقت المباراة.


أكد هانى كمال احد الجماهير هى تقنية لمصلحة الفرق والمشجعين لتصليح أخطاء الحكام وتحقيق العدالة، ويجب تواجدها فى مصر كمان أن معظم دول العالم أصبحت تعتمد على تلك التقنية فى أهم مبارياتها .


أوضح على محمد أحد الجماهير أن فى الفترة الأخيرة الحكام كانوا يقومون بأخطاء غريبة وكثيرة أدت لظلم الكثير من الفرق وهيقوم بأخطاء كبيرة لتوافر 4 سيارات فقط، وإذا كانت هناك الكثير من الماتشات فى نفس الوقت فسيتوافر فى مباريات معينة فقط.


وأضاف قاسم أحمد أحد الجماهير قائلا إنه يتمنى تطبيقها فى مصر لأنها ستحل الكثير من المشاكل، حيث إنه يتم استخدامها فى الدورى الإنجليزي والإسبانى وهى ناجحة جدا.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة