كواليس وفاة مبارك.. وموعد تشيع جنازته (تفاصيل)أعراض سرطان الطحال أهمها فقدان الوزن غير المبرر"تعليم مطروح": حالة الطقس لا تمنع انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظةطالبات مدرسة في قنا يتبرعن بـ15 ألف جنيه لعلاج الأورام على سبيل الصدقة لروح زميلتهن المتوفاة بالمرضتسجيل أول إصابة بـ«كورونا» في صفوف قوات أميركا بكوريا الجنوبيةالرئيس الموريتاني يعزي السيسي في وفاة حسني مباركدلوقتى وقتها.. أفضل القفازات الشتوية النسائية فى 2020خوفا من كورونا.. محمد محسن وزوجته هبة مجدى يرتديان كمامة فى مطار القاهرةبنت الجيران.. عمر كمال وحسن شاكوش يحييان حفلات غنائية فى لبنان الشهر القادمبدء عرض الموسم الثانى من مسلسل Harley Quinn فى 3 أبريل المقبلفيديو مضحك للمغنية سيلين دوين بعد حفلها فى مدينة "بالتيمور" الأمريكيةأدهم نابلسى يحيى ثانى حفلاته فى السعودية.. غدابيراميدز يختتم اليوم استعداداته لمواجهة زاناكو فى الكونفدراليةعضلة الشظية تبعد "طيّارة" المصرى عن التدريبات الجماعية 15 يوماتعرف على مواعيد مباريات ربع نهائى بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب" الزراعة " تحدد 7 توصيات لمكافحة افات أشجار الموز لزيادة الإنتاج .. تعرف عليهامحمود العسيلي يستعد لجولة غنائية في كندا"الصحة" تكشف عن 7 طرق للحماية من عدوى فيروس كوروناشعبة السيراميك: 2.5 دولار زيادة فى أسعار الغاز للصناعة وتطالب بتخفيضه فى مارسمتى يحق للزوج استرداد مسكن الحضانة.. أعرف حقك

المركزي للتعبئة والإحصاء: القاهرة من المحافظات الطاردة للسكان.. فيديو

   -  
القاهرة من المحافظات الطاردة للسكان

قال محمد الباهي، الخبير الإحصائي بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الدولة عملت مسح على 10% من الأسر، وقامت بإجراء مجموعة من الدراسات عليها وإجراء ما يسمى بـ الاستمارة المطولة، وهي الخاصة بتناول قضية الهجرة الداخلية، وهي الهجرة من الريف للحضر.


وتابع محمد الباهي، من خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، الذي يذاع على قناة mbc masr 2، تم أيضًا دراسة تحركات السكان من منطقة لأخرى حتى وإن كان داخل المحافظة.


وأضاف محمد الباهي، أن القاهرة أصبحت من المحافظات الطاردة للسكان، ورصدت دراسة حديثة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، مجموعة من التغيرات التى طرأت على حجم واتجاه الهجرة الداخلية وخصائصها وأهم أسبابها، وذلك خلال الفترة من "1996-2017"، وقدرت الدراسة التي أجراها الجهاز، إجمالى عدد المهاجرين بين محافظات الجمهورية حوالى 1.1 مليون نسمة عام 2017.


وأظهرت الدراسة، أن ما يقرب من ثلث هؤلاء المهاجرين انتقلوا إلى محافظة الجيزة بنسبة 31.2٪، حيث تم اعتبار الفرد مهاجرا فى تعداد 2017، إذا كان قد غير محل إقامته منذ عام 2006، وبلغت نسبة المهاجرين إلى محافظة القليوبية 17.7% تليها محافظة القاهرة 15.5% من إجمالي المهاجرين بمحافظات الجمهورية 2017.


وأشارت الدراسة إلى أن نسبة المهاجرين بالفئة العمرية أقل من 20 سنة تبلغ 25.9٪، فى حين سجلت الفئات العمرية المنتجة "15-44 سنة" 60.9٪ والفئة "45-64 سنة" 11.5%، أما نسبة كبار السن "65 سنة فأكثر" بلغت 1.8٪.


وأوضحت الدراسة، أن نحو 22.4٪ من المهاجرين حاصلين على مؤهل جامعى فأعلى، تليها نسبة الحاصلين على مؤهل متوسط فنى بنسبة 20.8٪ ثم يليها المهاجرين الأميين بنسبة 19.8%.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة