أستراليا تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لامرأة عائدة من إيرانسول: توقعات بزيادة عدد مصابي كورونا في مدينة دايجوس و ج. .ماهو الصداع العنقودى؟.. ولماذا نصاب به؟«زي النهارده».. وفاة الكاتب الإسلامى خالد محمد خالد 29 فبراير 1996«زي النهارده».. إعلان جمهورية باكستان 29 فبراير 1956«زي النهارده».. زلزال يضرب أغادير المغربية 29 فبراير 1960صور.. الطفل محمد يحتاج زراعة خلايا جذعية خارج مصر وتسديد 30ألف جنيه ديون علاجإعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين بدمياطقطع ذهبية ملكية ونسخة من المصحف الشريف تعرض لأول مرة بمتحف الغردقة.. صورأخبار التوك شو.. أمير كرارة يعاكس ليلى علوي على الهواء.. والأخيرة ترد.. أسعار السيارات تتهاوى.. تخفيضات تصل لـ 100000 جنيه.. عربي تماثل للشفاء من فيروالبطاطس تسجل 4 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم السبت 29-2-2020تمارين رياضية لتقوية عضلات الجسم وحرق الدهون.. فيديولو بتحلم تعيش فى جزيرة لوحدك.. 5 جزر للبيع حول العالمشاهد.. بكاء مجدي عبد الغني في عزاء الرئيس الأسبق حسني مباركبدء صرف معاشات شهر مارس اعتبارا من الغد وتيسير إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةأهم الأخبار.. وفاة المفكر الإسلامي محمد عمارة.. الخارجية تعلق على غياب إثيوبيا عن اجتماعات سد النهضة.. شطب عضوية رئيس اتحاد الكرة من الزمالك20 خطأ شائعا عن "كورونا".. "الصحة" العالمية تقدم الأجوبة الصحيحة عليهاوزير السياحة والآثار يفتتح متحف الغردقة الجديد.. اليوم| صورالأوقاف المصرية تشارك فى لجان تقييم ضمان الجودة بوزارة التعليم بكازخستانفتحى عبد الوهاب ضيف شرف "الفتوة" مع ياسر جلال

احذري: 5 أضرار يسببها الاستشور ومكواة الشعر.. اتبعي هذه النصائح

   -  
صورة أرشيفية

كتبت- شيماء مرسي

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الاستشوار ومكواة الشعر للظهور بمظهر أنيق، ولكن على الرغم من كون هذه الأدوات تجميلية إلا أنها تسبب الكثير من الأضرار للشعر.

وتوضح الدكتورة وفاء علم الدين استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، أضرار هذه الأدوات على الشعر، وأهم البدائل والنصائح، في تصريحها لـ"مصراوي":

الأضرار:

- الحرارة الزائدة للاستشوار والمكواة قد تؤدي إلى تلف الشعر، أو فروة الرأس.

- تساقط أو تقصف الشعر.

- إصابة الشعر بالجفاف، وفقدانه للمعان والرطوبة.

- إحداث حروق في فروة الرأس وبصيلات الشعر بسبب الحرارة العالية.

- التهاب فروة الرأس.

طريقة الاستخدام الصحيح لمكواة أو استشوار الشعر:

- يجب غسل الشعر جيدًا ثم تجفيفه بالفوطة أو بالهواء البارد للاستشوار، قبل البدء في الاستشوار أو المكواة، لأن استخدامها على الشعر المبلل بعد الاستحمام يؤدي إلى تلف الشعر.

- تشغيل مكواة الشعر على درجة حرارة منخفضة.

نصائح ضرورية:

- التعايش مع نوعية الشعر، والاهتمام به جيدًا أيًا ما كان نوعه (كيرلي أو منسدلًا).

- الاهتمام بتناول الفيتامينات حسب إرشادات الطبيب.

- الاهتمام بحمامات الزيوت والكريمات.

- يجب غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعية الشعر.

- للمحجبات؛ يجب عدم ارتداء الحجاب عندما يكون الشعر مبلولًا حتى لا يسبب بكتيريا وفطريات.

- يفضل استخدام الاستشوار ومكواة الشعر مرة كل أسبوع.

- شراء واختيار المكواة والاستشوار ذات الجودة العالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة