قدرة تيسلا على بيع السيارات في ظل تفشي كورونا يرفع أسهمها 13%رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يدخل الحجر الصحي بسبب فيروس كورونالمتابعة الحالة اليومية.. جولة تفقدية لمحافظ القليوبية بـ شرق وغرب شبرا الخيمةأبرزهم حالة طبيبة بورسعيد البيطرية..إمامة تروى رحلتها مع العزل بداية من إصابة والدها ولحاقها به حتى الشفاءبعد إيجابية حالة بكورونا.. تحركات عاجلة من محافظة الشرقية للمخالطين والقرىانتظام صرف معاشات القليوبية والأهالى يشيدون بالإجراءات.. فيديو وصوراختبار في البيت – من الفائز بدوري أبطال أوروبا في تلك المواسمحسين السيد: نزلت دموعي أثناء التدرب بمفردي في الأهلي.. وفايلر عرض علي الاحتراف في أوروباخليك في البيت – باهر المحمدي يفجر مفاجأة في لعبة الأسئلة: مدبولي أحرف لاعب في مصررفض البقاء بعد 30 يونيو فأنهى النادي تعاقدهالمغنية الأمريكية بينك تصاب بكورونا وتلوم حكومة بلدها على فشل إجراءات الكشف المبكرجمهور La Casa De Papel يطالب بالجزء الخامس بعد يوم واحد من عرض الرابعسعد لمجرد لعاهل المغرب: شكرا على الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونامسلسل هيهون على الناس..تامر حسنى يهنئ أكرم حسنى وأحمد فهمى بـ"رجالة البيت"أكثر من 20 تتر مسلسل صنع مجد علي الحجار فى الغناء الدرامى.. في عيد ميلادهتسجيل أكثر من 76 ألف إصابة جديدة بـ كورونا في العالم خلال 24 ساعةمبيهمناش الدرجات.. التربية والتعليم: المهم تلتزم بالنافذة الزمنية لمحافظتك«صباح البلد» يستعرض مجهودات النائب محمد أبو العينين خلال أزمة كورونا ..فيديوارتفاع الوفيات بكورونا في فرنسا بنسبة 61% خلال يومينروسيا تسجل 582 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة

الأندية الأوروبية وإفريقيا والمال

-  

tacoegypt@gmail.com

هل تمتلك الأندية الأوروبية قارة إفريقيا ولاعبيها؟ منذ أن أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن عودة بطولة كأس أمم إفريقيا إلى موعدها التقليدى، حيث تُقام المرة القادمة بالكاميرون، فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، قامت الدنيا فى الأندية الأوروبية ولم تقعُد، خاصة من يلعب بها عدد من نجوم إفريقيا، مثل الأندية الفرنسية المليئة باللاعبين الأفارقة، كذلك نادى ليفربول الذى يوجد فى قوامه الأساسى ثلاثة نجوم أفارقة من المستوى الأعلى. وصرخ يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، بأن ذلك يمثل كارثة لناديه، وأن غيابهم لن يستطيع تعويضه، وذلك يجُرّنا إلى سؤال آخر، وربما هذا السؤال تأتى الإجابة عنه بعد ثلاثة مواسم، وهو ماذا ستفعل الأندية الأوروبية فى موسم 2022/2023 عندما يُلعب كأس العالم من أجل عيون قطر، فى الفترة من 21 نوفمبر وتنتهى فى 18 ديسمبر؟، وطبيعى تسبق هذه المسابقة الأكثر أهمية فى عالم كرة القدم فترة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخباتهم فترة لا تقل عن أسبوع بعد ذلك، أى أن اللاعبين بعيدون عن أنديتهم قرابة الشهرين، ويأتى بعد ذلك كأس أمم إفريقيا خلال شهرى يناير وفبراير.

لا أدرى كيف يتم حساب ذلك، ومن صاحب هذه التواريخ التى من المؤكد أنها سوف تؤدى إلى نكسة عدد غير قليل من النجوم. ماذا سوف يفعل الاتحاد الدولى فى ذلك؟ هل سيضغط على الاتحاد الإفريقى الأكثر عددًا من جميع الاتحادات ويمثل 54 دولة؟ أم لديه خطط لا نعلمها، مثل أن تكون كأس إفريقيا كل أربع سنوات، أُسوة بكأس الأمم الأوروبية، ولكن من سيتحمل الخسارة المادية فى مثل هذه الحالة؟ أمور كثيرة تتحكم فى الكرة العالمية ومنها المناخ، بلاشك أن كأس العالم لا يمكن أن تُقام فى قطر خلال فصل الصيف، ولدينا تجربة وحسابات تؤكد ذلك. خلال كأس أمم إفريقيا، التى أُقيمت فى مصر، الصيف الماضى، كان متوسط التهديف 1.14 هدف للمباريات التى أُقيمت بعد الظهر فى الحرارة العالية، متوسط أهداف المباريات المسائية 1.64، ونجد أن هذه النسبة ارتفعت إلى 2.64 بالنسبة للمباريات التى بدأت فى الساعة 9 مساءً. للأسف، لا يتسع مقالى لكتابة كل ما أريد أن أكتبه، ولكن يجب أن نعلم أن المال هو من يتحكم فى كرة القدم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم