أحمد السقا: الأهلي يفوز بروح الفانلة الحمراء والزمالك دائما يملك الموهوبين ..شاهدفي ذكرى ميلاد عمر خورشيد.. لغز اغتيال ملك الجيتارفي عيد ميلادها.. صدمة زواج وطلاق شمس من لاعب الزمالكفي ذكرى رحيل زوزو ماضي.. سجنت بتهمة الاتجار بالمخدرات وحاولت الانتحار.. تفاصيلفي عيد ميلاد قمر خلف.. عانت بسبب زوجها الأول ومن فارق العمر مع الثانياخبار الفن.. حجاب حلا شيحة.. منع هنا الزاهد من التمثيل مع محمد رمضان.. وخناقة علي ربيع وأوس أوسقرار الحكومة بمد حظر حركة المواطنين وأخبار الشأن المحلي يتصدران اهتمامات صحف القاهرةاهم الاخبار.. 4 إصابات بفيروس كورونا في مركز مجدي يعقوب.. أمريكا تسجل 2000 حالة وفاةاتصالات بين الأندية و اتحاد الكرة لتخفيض عقود اللاعبين بنسبة 25 %تعرف علي أرقام أحمد حجازي الصفقة المنتظرة للأهليالاهلي يُكلّف توفيق بالتفاوض مع "ساشا" لتجديد عقد فايلرترشيح جناح الإسماعيلي لخلافة رمضان صبحي في الأهليكيف ينعكس خفض الغاز للمصانع على الإنتاجية وزيادة التصدير؟10 % انخفاضا فى حركة تداول الحاويات بدمياط بسبب كوروناشعبة الأدوية بالغرفة التجارية: مخزون الدواء فى مصر كاف لـ4 أشهروزيرا الخارجية الكندي والبريطاني يبحثان هاتفيا التنسيق لمواجهة جائحة "كورونا"شاركت في عزل كلينتون.. وفاة "ليندا تريب" عن عمر 70 عامابلومبرج: كبير موظفي ترامب يشعل التوترات بالبيت الأبيض وسط أزمة كوروناالشرطة الأسترالية تقتحم سفينة سياحية خاضعة للحجر الصحي"ذي أتلانتيك": دروس اقتصادية علينا تعلمها من وباء كورونا

بمشاركة ٣٠ نائبا من ١١ دولة.. "المرأة العربية" تطلق ورشة: "تعزيز أداء البرلمانات العربية"

   -  
منظمة المرأة العربية

تطلق منظمة المرأة العربية الجلسة الافتتاحية لورشة عمل: "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي"، غدا الإثنين، التي تأتي في إطار برنامج "نحو برلمانات عربية تحقق المساواة بين الجنسين" الذي تتبناه المنظمة، وهو برنامج بعيد المدى ويتكون من سلسة من الدورات التدريبية وورش العمل السنوية، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بالقاهرة.

يفتتح ورشة العمل معالي الوزيرة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الاجتماعي الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، والسيد نوكى ماساكى، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والسيدة يانيكا كوكلر، نائب المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

يُشارك في ورشة العمل ٣٠ نائبًا ونائبة من برلمانات من ١١ دولة عربية هي الأردن، وتونس، والجزائر، ومصر، والمغرب، ولبنان، وعمان، والعراق، وفلسطين، واليمن، والسودان بالإضافة إلى الاتحاد البرلماني العربي وعدد من الخبراء المتخصصين.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز قدرات البرلمانيين من الجنسين لإحداث المساواة، مناهضة العنف ضد المرأة في التشريعات والممارسة، بالإضافة إلى إدماج قضايا النوع الاجتماعي في العمليات التشريعية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين البرلمانات العربية من القيام بدور فاعل للدفع بأجندة المساواة بين الجنسين على المستويات التشريعية والرقابية والتمثيلية، وتبادل الخبرات والتشبيك حول قضايا المساواة بين الجنسين، وتبادل الدروس المستفادة حول كيفية تكييف هياكل وأساليب العمل البرلماني لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ولجمع بين البرلمانات والبرلمانيين من الدول العربية الأعضاء، ومنحهم فرصة لتبادل وجهات النظر ومقارنة الخبرات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة