مرضى الغسيل الكلوي ببنى عبيد يستغيثون.. ومدير إدارة الكلى: النقل لأماكن قريبةمحافظ الغربية يتابع عمليه صيانه وإصلاح معدات النظافة المعطلةأخبار الرياضة | أحمد حجازي يكشف حقيقة انتقاله لـ الأهلي.. هدرسفيلد يقرر بيع رمضان صبحيمشوار إنتر في الدوري الأوروبي قبل لقاء خيتافي بدور الـ16فيديو.. هل تحول مرفأ بيروت إلى مخزن أسلحة لحزب الله؟فيديو.. عمود ماء عملاق يظهر قرب سواحل بلجيكافيديو.. هل سيصبح الاشتراك فى تويتر بمقابل مادى؟حسام عاشور: تركي اّل الشيخ يحب الأهلي أكثر من مسؤوليه ‏خضعت لعملية جراحية 6 ساعات.. شقيقة نادين نجيم تكشف تطورات حالتها الصحيةنشرة الفن| نقل نادين نجيم إلى المستشفى.. وتدمير بيت إليسا بسبب انفجار بيروت.. وهجوم على محمد رمضانماذا سيتناول رواد الفضاء على القمر؟كورونا في 24 ساعة| الإصابات تنخفض بمصر وتسجل 52 ألفًا في الهندنتيجة الثانوية العامة وانفجار بيروت أبرز عناوين الصحف"سكر محروق" رواية تنافس فى البوكر تتحدث عن العلاقات المعقدة بين الأم وابنتهاقرأت لك.. "شابلن أبى" ابن الفنان الشهير يتذكر رحلته فى فرنسا 1931زوجها ووالدته خلصا عليها.. أهل عروسة دكرنس يطالبون بالقصاص.. شاهداليوم.. سعفان يتابع منظومة التحول الرقمي في مديرية القوى العاملة بالإسكندريةفيديو| "أنا بعتذرلك".. الهضبة ودينا الشربيني يحتفلان بعيد ميلاد تركي آل الشيخفي تريند "يوتيوب".. سعد وشاكوش يهزمان إليسا وحمو بيكا ومصطفى شوقي"قلبي مكسور".. سلمى حايك تواسي الشعب اللبناني بعد انفجار بيروت

بمشاركة ٣٠ نائبا من ١١ دولة.. "المرأة العربية" تطلق ورشة: "تعزيز أداء البرلمانات العربية"

   -  
منظمة المرأة العربية

تطلق منظمة المرأة العربية الجلسة الافتتاحية لورشة عمل: "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي"، غدا الإثنين، التي تأتي في إطار برنامج "نحو برلمانات عربية تحقق المساواة بين الجنسين" الذي تتبناه المنظمة، وهو برنامج بعيد المدى ويتكون من سلسة من الدورات التدريبية وورش العمل السنوية، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بالقاهرة.

يفتتح ورشة العمل معالي الوزيرة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الاجتماعي الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، والسيد نوكى ماساكى، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والسيدة يانيكا كوكلر، نائب المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

يُشارك في ورشة العمل ٣٠ نائبًا ونائبة من برلمانات من ١١ دولة عربية هي الأردن، وتونس، والجزائر، ومصر، والمغرب، ولبنان، وعمان، والعراق، وفلسطين، واليمن، والسودان بالإضافة إلى الاتحاد البرلماني العربي وعدد من الخبراء المتخصصين.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز قدرات البرلمانيين من الجنسين لإحداث المساواة، مناهضة العنف ضد المرأة في التشريعات والممارسة، بالإضافة إلى إدماج قضايا النوع الاجتماعي في العمليات التشريعية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين البرلمانات العربية من القيام بدور فاعل للدفع بأجندة المساواة بين الجنسين على المستويات التشريعية والرقابية والتمثيلية، وتبادل الخبرات والتشبيك حول قضايا المساواة بين الجنسين، وتبادل الدروس المستفادة حول كيفية تكييف هياكل وأساليب العمل البرلماني لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ولجمع بين البرلمانات والبرلمانيين من الدول العربية الأعضاء، ومنحهم فرصة لتبادل وجهات النظر ومقارنة الخبرات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة