أسعار العملات فى السعودية اليوم الأحد 23-2-2020تراجع بورصة البحرين بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاعى الخدمات والاستثمارتراجع بورصة قطر بمستهل التعاملات.. والجزائر تطرد رئيس "أوريدو"أسعار الخضروات اليوم بسوق العبور البطاطس بجنيهينأسعار الذهب فى السعودية اليوم الأحد 23-2-2020 وعيار 24 بـ198.29ريالأسعار الدواجن اليوم.. كرتونة البيض بـ36.5 جنيه من المزرعةتراجع مؤشرات بورصة الكويت بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع التأمينالبترول: شركة إماراتية تدرس تطبيق تجربتها فى تموين السيارات "دليفرى" فى مصرتراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بمستهل التعاملاتالبترول: 408 ملايين دولار استثمارات للأنشطة الاستكشافية بمنطقة ظهرالتحالف العربي: تدمير زورق حوثي مفخخ قبل تنفيذ عمل إرهابي في البحر الأحمر«المحجوب»: 16 قتيلًا من الجيش التركي سقطوا على أيدى القوات المسلحة الليبيةكوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب لمواجهة كورونا إلى أعلى درجةباكستان تعلن حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لإيران بسبب «كورونا»حواس: المتحف الكبير أهم مؤسسة ثقافية بالعالم.. والسائح يلزمه 3 أيام لتفقده"كورونا".. هل يصاب البعض بالفيروس دون مخالطة مصابين؟ (فيديو)شاهد.. انطلاق برنامج صباح الخير يا مصر فى شكله الجديد على التليفزيون المصرىمحمد رمضان ضيفا على برنامج "كاربول كاريوكى" الليلة بقناة SBC السعودية"مش بتتحكم فى المياه بس"..قناطر أسيوط الجديدة تولد كهرباء بقدرة 32 ميجا واتفيديو.. طوارئ فى دول عربية بسبب حشرة.. اعرف التفاصيل

بمشاركة ٣٠ نائبا من ١١ دولة.. "المرأة العربية" تطلق ورشة: "تعزيز أداء البرلمانات العربية"

   -  
منظمة المرأة العربية

تطلق منظمة المرأة العربية الجلسة الافتتاحية لورشة عمل: "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي"، غدا الإثنين، التي تأتي في إطار برنامج "نحو برلمانات عربية تحقق المساواة بين الجنسين" الذي تتبناه المنظمة، وهو برنامج بعيد المدى ويتكون من سلسة من الدورات التدريبية وورش العمل السنوية، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بالقاهرة.

يفتتح ورشة العمل معالي الوزيرة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الاجتماعي الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، والسيد نوكى ماساكى، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والسيدة يانيكا كوكلر، نائب المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

يُشارك في ورشة العمل ٣٠ نائبًا ونائبة من برلمانات من ١١ دولة عربية هي الأردن، وتونس، والجزائر، ومصر، والمغرب، ولبنان، وعمان، والعراق، وفلسطين، واليمن، والسودان بالإضافة إلى الاتحاد البرلماني العربي وعدد من الخبراء المتخصصين.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز قدرات البرلمانيين من الجنسين لإحداث المساواة، مناهضة العنف ضد المرأة في التشريعات والممارسة، بالإضافة إلى إدماج قضايا النوع الاجتماعي في العمليات التشريعية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين البرلمانات العربية من القيام بدور فاعل للدفع بأجندة المساواة بين الجنسين على المستويات التشريعية والرقابية والتمثيلية، وتبادل الخبرات والتشبيك حول قضايا المساواة بين الجنسين، وتبادل الدروس المستفادة حول كيفية تكييف هياكل وأساليب العمل البرلماني لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ولجمع بين البرلمانات والبرلمانيين من الدول العربية الأعضاء، ومنحهم فرصة لتبادل وجهات النظر ومقارنة الخبرات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة