الزمالك يداعب الحلم الإفريقي من بوابة «الترجي»محمد صلاح ينتقل إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفيأضرار الكمون عند الإفراط في تناوله منها تفاعله مع الأدويةاليوم.. انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين بسوهاج لاختيار 7 أعضاءفريق طبى ينجح فى استئصال ورم سرطانى لعجوز بالمنوفية"مستقبل وطن" ينظم ندوة لطالبات تمريض مطوبس للتوعية بمبادرة صحة المرأة بكفر الشيخ"حماية المنافسة" يبدأ حملة " لا للتواطؤ فى التعاقدات الحكومية" بلقاء فى محافظة الأقصرصور.. محافظ مطروح يطمئن على مصابى حادث قطار سيدى عبد الرحمن بمستشفى الضبعةجامعة كفر الشيخ: القوافل الطبية المجانية للقرى النائية وسائل لخدمة المجتمع البيئىفي جولة مفاجئة.. نائب محافظ الدقهلية يكشف سيارات إسعاف مهدرة بمستشفى جمصةالسفير الفرنسي: الأزهر يحمل مكانة محورية عالمية ويمثل الإسلام المعتدلوزير الإعلام لمذيعي ماسبيرو: تحلوا بالصبر وتخلوا عن الإحباط وانتظروا نتائج التطويرالأزهر يشيد بقرار السعودية وقف منح تأشيرات العمرة بسبب الاحتراز من «كورونا»السفير البريطاني وزوجته يختتمان زيارتهما للمنيا بعد تأدية الصلاة بدير زارته العائلة المقدسةاليوم.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة «المهندسين»«صيدلة أكتوبر» تقيم دورة تدريبية عن البخاخات«توفيق»: القطاع الخاص خذلنا في الشراكة مع «مصر الجديدة»برلماني يكشف حقيقة بيع أسماك مجهولة المصدر بالأسواقتبرع بمليون جنيه للمستشفى.. أحمد حلمي: لو 100 مليون مش خسارة في مجدي يعقوبالجالية المصرية بروما: نتواصل مع جميع المصريين بأوروبا للتوعية بمخاطر الإرهاب

الجريدة الرسمية تنشر القرار الجمهوري بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر

   -  
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 20 لسنة 2020، بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 555 لسنة 2019 في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر أخرى تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق السابع والعشرين من يناير 2020 ميلادية.

وينص القرار في مادته الثانية على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وينص القرار في مادته الثالثة على أن يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية، المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بِشأن حالة الطوارئ.
كما ينص في مادته الرابعة على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 .
ووافق مجلس النواب بجلسته التي عقدت يوم الثلاثاء الموافق 14 يناير سنة 2020، وبأغلبية ثلثلي أعضاء المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 20 لسنة 2020.
نشرت القرار الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.
 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة