امرأة تطالب زوجها بـ153 ألف جنيه لعلاج إصابتها فى انقلاب سيارتهاعرف عقوبة عاطل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة مواطنين بالدرب الأحمرترامب: الولايات المتحدة تأتى بالمرتبة الأولى فى مواجهة فيروس كورونافيديو.. زعيم المعارضة التركية: أردوغان فاشى ولا يريد لأحد أن يتنفسنائبة برلمانية: لابد من تفعيل التحاليل قبل الزواج لمنع حدوث مشكلات.. فيديوايمن الكاشف: عقوبات مباراة السوبر لم تكن رادعةفيديو.. أردوغان يطلب التبرع لتعليم الفقراء.. وحقيبة زوجته بـ300 ألف ليرةأستاذ طب نفسى يكشف سبب عقوق الأبناء لوالديهم.. فيديوخلال غيابه .. أنثى أسد البحر تستعرض قوتها كأسد الغابةأخفى موعد الضربة الجوية ورفض الانسحاب.. 5 مواقف لـ"مبارك" في حرب أكتوبر (فيديو)هيئة الكتاب تصدر "مختارات ياقوت" تحفة نادرة تثبت عبقرية الفن الإسلاميللمناقشة.. صالون مكتبة معهد جوته يقدم رواية "بيت القبطية" لـ أشرف العشماوىترامب: مخاطر إصابة الأمريكيين بكورونا لا تزال ضئيلة للغايةرئيس منطقة لومباردي الإيطالية يفرض على نفسه حجرا صحيا بسبب كوروناولي العهد السعودي يؤكد أهمية علاقة المملكة مع المغربشاهد.. محمد صلاح أثناء تدريبات ليفربول استعدادا لمباراة واتفوردالمصري يستكمل ترتيباته لاستقبال بعثة نهضة بركان المغربيأنا هعلمك القانون.. مرتضى منصور يواصل هجومه الناري على الجنايني"التضامن" تطلق اليوم برنامجًا لمحاربة ختان الإناث ومكافحة الإدماناعرف تفاصيل حملة وزارة النقل لتوعية ركاب السكة الحديد بالسلوكيات المحظورة

دراسة: 3.9 تريليون دولار حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات في 2020

-  
تقنية المعلومات

توقّعت مؤسسة جارتنر للأبحاث فى دراسة لها أن يرتفع إجمالي الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات إلى قرابة 3.9 تريليون دولار خلال العام 2020، بزيادة تقدّر بحوالي 3.4% عن العام 2019، حسب ما أوردته المؤسسة في أحدث نشراتها من توقعات الأسواق.

ومن المنتظر أن يتخطى هذا الإنفاق العالمي حاجز 4 تريليونات دولار في العام المقبل.
وقال نائب الرئيس لدى جارتنر، جون ديفيد لوفلوك: "على الرغم من المخاوف السياسية التي دفعت الاقتصاد العالمي إلى الاقتراب من حالة الركود، إلا أن الأمر لم يحدث في العام 2019، ولا تبدو الحال كذلك بالنظر إلى السيناريوهات المتوقعة خلال 2020 أو فيما بعدها، فمع تراجع المخاوف العالمية، تبدي الشركات استعدادا أكبر لمضاعفة استثماراتها في تقنية المعلومات، سيما مع التوقعات بارتفاع العائدات، مع أن أنماط هذا الانفاق تتغير باستمرار".
ومن المرجّح أن تشهد أسواق البرمجيات أعلى معدلات النمو هذا العام، إذ يتوقع أن تحقّق معدل نمو عشري يصل إلى حوالي 10.5% (انظر الجدول 1). وأضاف لوفلوك:" تأثرت جميع قطاعات الأسواق تقريبا بما في ذلك برمجيات المشاريع التجارية بالإقبال المتزايد على منتجات البرمجيات كخدمة. ونتوقع استمرار نمو الإنفاق على صور أخرى من البرمجيات غير السحابية، وإن كان بوتيرة أبطأ. وستستحوذ منتجات البرمجيات كخدمة على نصيب الأسد من هذا الإنفاق، على الرغم من تواصل شراء البرمجيات المرخصة وانتشار استخدامها حتى العام 2023".
وتشير التوقعات إلى أن إنفاق قطاع المشاريع التجارية على عروض خدمات تقنية المعلومات التي تعتمد حوسبة السحاب سيشهد نموا أسرع من معدل نمو الإنفاق على عروض الخدمات التقنية التقليدية (غير السحابية) حتى العام 2022. وتبدو المؤسسات التي تخصص نسبة كبيرة من إنفاقها التقني لاعتماد خدمات حوسبة السحاب مؤشرا على الجيل القادم من التحديات التي من شأنها أن تغير منهجيات العمل المتّبعة.
وأضاف لوفلوك: "خلال الربع الماضي من العام، كنا على موعد مع تحدّيات مركّبة، حيث وجدت الشركات نفسها أمام معضلة جمعت بين الحاجة إلى خفض التكاليف وبين ضرورة الاستثمار من أجل التنمية في الآن ذاته. وتعتبر بيئات العمل السحابية مثالا يمكن من خلاله تجاوز هكذا عقبات: إذ يمكن للمؤسسات أن تجني عائدات أفضل من استثماراتها في الحوسبة السحابية التي يمكنها من خفض التكاليف، وتعزيز المرونة والابتكار، مع توفير حماية أفضل. ويبدو أن توجه الاستثمار هذا سيبقى سائدا لفترة ليست بالوجيزة". وقد تسبّب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي بتراجع الإنفاق العالمي على منتجات تقنية المعلومات من أجهزة ومعدات مراكز بيانات في الدول المتأثرة بفعل ذلك. وقال لوفلوك" على سبيل المثال، من المتوقع تراجع حجم الإنفاق على الهاتف الجوال في اليابان خلال العام الجاري بسبب ارتفاع متوسط أسعار البيع المحلية نتيجة لارتفاع الدولار الأمريكي. كما يتوقع أن يشهد إنفاق أسواق المملكة المتحدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، والطابعات، وأنظمة الخادم، وكذلك أنظمة التخزين الخارجية تراجعا يصل إلى 3% أيضا".

جون ديفيد لوفلوك
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة