الإجمالى وصل 216.. محكمة بنها تتلقى أوراق 13 مرشحا محتملا لانتخابات مجلس النواب49 ألف سيدة بالشرقية تستفيد من خدمات "حقك تنظمى" بالمرحلة الأولىصور.. تسلم 3 مدارس جديدة ببشاير الخير 3 بالإسكندرية استعدادا لبدء الدراسةضبط مصنع بسطرمة يحتوى على لحوم منتهية الصلاحية بالإسكندريةوكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال مبادرة الأمراض المزمنة بمنيا القمح"تعليم الإسكندرية" تجدد التعاون مع الأزهر لتنمية الوعى الأخلاقى للطلاب22 مرشحًا إجمالي المتقدمين لانتخابات النواب بالوادي الجديدصور.. خروج ألسنة لهب من ماسورة مياه لبئر جوفى بالمنطقة الجبلية بسوهاجإزالة التعديات على أراضى تابعة للآثار شرق الإسكندرية7 مرشحين محتملين لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم فى كفر الشيخبالأسماء.. تعرف على ضحايا المنزل المنهار بـ"ونينة الغربية" بسوهاجمحافظ قنا: الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمدينة نقادة الأسبوع المقبلوصول جثمان محمد فريد خميس لصلاة الجنازة عليه بالعاشر من رمضان..صورننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث المنزل المنهار بسوهاجوصلت لـ ٤٩ ألف سيدة .. ختام المرحلة الأولي من حملة حقك تنظمي بالشرقيةالصحة تتابع مستشفى الإسماعيلية العام تمهيدا للتشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشاملبالأسماء.. تقدم ١٠٠ مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية بالإسماعيليةنفوق دولفين في طور سيناء.. والبيئة: طبيعي والدفن صحيًاحملات تطهير مكبرة بالغربية تحسبا للموجة الثانية لفيروس كورونا.. صورإزالة التعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار بالإسكندرية.. صور

عدم قبول دعوى إحالة أحمد موسى ومصطفى بكري للتحقيق بنقابة الصحفيين

-  
أحمد موسى ومصطفى بكرى

قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحى توفيق اليوم الأحد، بعدم قبول دعوى إلغاء قرار نقيب الصحفيين بالامتناع عن إحالة أحمد موسى، ومصطفى بكري، إلى لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، تمهيدا لإحالتهما إلى هيئة التأديب، لانتفاء القرار الإدارى.
قالت المحكمة، إن نقابة الصحفيين منحها المشرع قدرا من السلطة العامة تمثلت في محاكمة أعضائها تأديبيا في حالة مخالفة الواجبات أو الخروج على مقتضى الواجب في مزاولة الصحفي لمهنته، أو يظهر بمظهر من شأنه الإضرار بكرامتها وينافى قواعد آداب المهنة.
وأضافت أن مجرد تقديم شكوى إلى نقابة الصحفيين أو طلب بإجراء التحقيق دون وجود دلائل وشبهات تفيد احتمالية وقوع الفعل، لا يسوغ إحالة المشكو في حقهما إلى لجنة التحقيق، ورأت المحكمة أن المدعي لم يقدم أي أوراق أو مستندات تؤيد شكواه لنقابة الصحفيين، فإن أقواله تعد مجرد أقوال مرسلة لا دليل عليها، ولا يجوز لمجلس النقابة إحالة عضو من أعضاء النقابة إلى التحقيق دون وجود دلائل وشبهات، ولا يجوز إلقاء اتهام دون تقديم بينة.
وأكدت أن مجرد تقديم شكوى إلى النقابة أو طلب بإجراء التحقيق لا يستدعي إحالة المشكو في حقهما إلى لجنة التحقيق، ومن ثم لا يكون ثمة امتناع من نقابة الصحفيين، وتكون الدعوى غير مقبولة لدى المحكمة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة