تركيا تسمح للاجئين السوريين بالتوجه إلى أوروبا.. فيديوقالى سيبيه عندك.. نسرين طافش تكشف سر احتفاظها بجاكيت خالد صالح .. فيديوتركيا تغرق أوروبا بالمهاجرين من أراضيها .. شاهداللقطات الأولى لقصف تركيا مواقع للنظام السوري بإدلب وحلب.. فيديواتربيت عليها.. نسرين طافش: تعلقت باللهجة المصرية من صغري.. فيديوشاهد ماذا فعل فيروس كورونا لـ ديزني لاند اليابان .. فيديوشاهد.. انقلاب ترام فى روسيا على السياراتعضو جمهوري: يجب على أمريكا الرد ضد تجاوزات الأسد.. فيديوممرض إيراني يفجر مفاجأة خطيرة حول فيروس كورونا.. شاهدقوات الاحتلال تقمع مسيرة إحياء ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي .. فيديواليوم.. انطلاق نهائي كأس العالم لسيدات الخماسي الحديثمنتخب الميني فوتبول جاهز للبطولة العربية .. وفاروق جعفر يضم 20 لاعباً للقائمةمدرب أهلي 2004: قدمنا مستوي رائع امام انبي وهدفنا حصد اللقببعد قليل.. أتوبيس الزمالك يتجه إلى ستاد القاهرةبراعم الزمالك يواصلون انتصاراتهم بدوري الجيزةبث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيافيديو.. ذكري خاصة لمعين الشعباني قبل مواجهة الزمالك والترجي التونسيمشاهدة مباراة الزمالك والترجي بث مباشر دوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة 28-2-2020مشاهدة مباراة الزمالك والترجي في دوري الابطالمشاهدة مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة 28-2-2020

عقيلة صالح: لا تفريط بالتضحيات.. والشعب الليبى لن يسمح بتدخلات تركيا

   -  

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى، أنه لا تفريط بالتضحيات وأن الشعب الليبي لن يسمح بتدخلات تركيا، مشددا على أن الحرب على التطرف مستمرة حتى القضاء على كافة الميليشيات المسلحة، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام، كان المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى، قد أكد على ضرورة خروج "العصابات" من العاصمة الليبية لاستمرار وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الشعب الليبى لا يقبل تهديد تركيا وسيدافع عن بلاده.

وأضاف عقيلة صالح، أن المجتمع الدولى على يقين من فشل حكومة "السراج"، وتركيا جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل فى ليبيا، كما تهدف لفرض جماعة الإخوان على الحكم، وذلك خلال تصريحات بثتها قناة العربية فى نبأ عاجل لها. 

كان المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، قال أن الجانب الروسى بذل جهودا كبيرة للغاية من أجل تقريب وجهات النظر بين البرلمان الليبي والجيش الوطني الليبي من جهة وبين فايز السراج رئيس حكومة الوفاق من جهة أخرى، لكننا رفضنا التوقيع على البيان إلا بعد تضمينه ما نريد.

وأضاف صالح -خلال لقاء خاص ببرنامج "المواجهة" على شاشة "إكسترا نيوز"- أن الطرف الممثل للشعب الليبي ممثلا في البرلمان والجيش الليبي ذهب إلى موسكو بناء على دعوة من القيادة الروسية واحتراما للرئيس فلاديمير بوتين، عندما وصل الوفد إلى هناك وجد أن هناك وفدا آخر مكون من فايز السراج ومعه وفد من الأتراك يضم وزيري الخارجية والدفاع، مشيرا إلى أن الوفد الليبي اجتمع مع الروس "ورفضنا الالتقاء مع الفريق الآخر، لأنه بالنسبة إلى البرلمان الليبي فالسراج ليس معتمدا، والمجلس لم يعطه الثقة ولم يؤدي اليمين أمامه ولا يمثل شيء ولا يجوز أن نوقع معه على أى اتفاق".

وأوضح صالح أن الروس عرضوا على الوفد الليبي بيانا للتوقيع عليه فلم يجدوا فيه النقاط التى رغبوا في وضعها في البيان فرفضوا التوقيع، وأشار ضاحكا: "إلا أن الطرف الآخر وقع مع نفسه"، مؤكدا على أن الشعب الليبي لا يقبل أن يملي عليه أي شخص أي شيء.

وأشار صالح إلى أن تركيا جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل وأصبحت خصم للشعب الليبي، لافتا إلى أننا اعلنا وقف اطلاق النار احتراما للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ولكن الجانب الآخر لم يلتزم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة