ارتفاع ضحايا زلزال إيران إلى 8 قتلى أتراك.. وإصابة 21 آخرينإجلاء 8 روس من "السفينة الموبوءة" في اليابانكبار السن في الصدارة.. معدل وفيات "كورونا" حسب العُمر (تفاعلي)الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كوروناالعراق: التصويت على منح الثقة لحكومة علاوي الأربعاء المقبلغني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لأفغانستان الخميس"إجراءات قاسية".. تعليق فعاليات كرنفال البندقية الإيطالي بسبب كوروناإيطاليا: ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى أكثر من 100.. وتوقعات بالمزيدعائدون من إيران.. 3 حالات مُشتبه في إصابتها بكورونا في أفغانستان3 ضحايا جدد خلال ساعات.. ارتفاع وفيات كورونا في إيران إلى 85 سنوات على فوز "الرجل الطائر" بجوائز الأفضل فى حفل الأوسكار الـ 87لوحة من الدهب باسم كيم كارديشيان داخل فرع مطعم شهير بفرنسا.. اعرف السببتعرف على فيلم جمع ليوناردو دى كابريو ودى نيرو قبل ربع قرنشاهد.. محبو نجوى كرم يحتفلون بعيد ميلادها مبكراًهل يُفكر الأهلي فى الانسحاب من الدوري بعد عقوبات "السوبر"؟"الانضباط": لا يحق لكهربا التظلم لدى اللجنة.. وعليه اللجوء للاستئنافالزمالك يحدد موعد أول مران بعد السوبر استعداداً لقمة الدورىلجنة الانضباط: مذكرة محمد فضل و"سى دى" سبب إيقاف مرتضى منصور 3 مبارياتالإنتاج الحربى يلاقى الاسماعيلى ودياً 2 مارس قبل انطلاق الدور الثانى للدورىاتحاد الكرة: مباراة القمة غدا بحضور 30 فردا للأهلى والزمالك

العراق.. متظاهرون يقطعون طريق مطار النجف الدولى

   -  

ذكر مراسل قناة "سكاى نيوز عربية"، أن عدد من المتظاهرين العراقيين، أغلقوا طريق مطار النجف الدولى، وفيما استخدم الأمن العراقى صباح اليوم الغاز المسيل بساحة الطيران، وسط سقوط عدد من الإصابات بصفوف المتظاهرين، كانت مصادر أمنية قد ذكرت لـ"سكاى نيوز عربية"، مساء أمس السبت، أن محتجين قاموا بحرق مقرًا لكتائب حزب الله العراقى بالكامل قرب جسر الإسكان فى محافظة النجف.

وقام محتجون بغلق البوابة الرئيسية لمطار النجف الدولى بحرق الإطارات، فيما قامت مجموعات بإغلاق أبواب الدوائر الحكومية فى المحافظة، وذلك فى مسعى لمنع ذهاب الموظفين إلى دوائرهم.

يأتى ذلك مع قرب انتهاء المهلة التى أقرتها التنسيقيات، المنتهية صباح الغد، ودعا الحراك الشعبى فى العراق إلى التصعيد فى الـ20 من يناير الجارى بانقضاء المهل الممنوحة للسلطات بتحقيق مطالب المواطنين، لا سيما فى المحافظات الجنوبية.وأكد موقع "سكاى نيوز"، توافد إلى ساحات التظاهر فى المحافظات الجنوبية عدد كبير من المحتجين من ضمنهم طلاب الجامعات ورجال العشائر، كما جدد المتظاهرون تهديدهم للطبقة الحاكمة بالتصعيد السلمى خلال اليومين القادمين فى حال عدم الاستجابة لمطالب الحراك، وأشار ناشطون مدنيون إلى أن التظاهرات غطت ميادين الاحتجاجات وشوارع محيطة، وسط هتافات ضد التدخلات الخارجية وأناشيد وطنية.وبحسب "سكاى نيوز"، يندد العراقيون منذ أكثر من 3 أشهر بالطبقة السياسية الحاكمة التى يتهمونها بالفساد والمحسوبيات، حيث أسفرت أعمال العنف التى شهدتها التظاهرات فى أنحاء البلاد عن مقتل نحو 460 شخصا غالبيتهم من المحتجين، وإصابة أكثر من 25 ألفا بجروح، منذ الأول من أكتوبر 2019، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.


 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة