كبير سحرة الريدز!.. ليفربول يحتفل بمرور 5 أعوام على ضم فيرمينومن أمام البحر ...شاهد.. أحدث ظهور لـ عصام الحضري عبر انستجرامانفراجة مالية في المقاصة قبل استكمال مسابقة الدوري الممتازشوبير يكشف مفاجأة بشأن مصير لجنة اتحاد الكرةاليوم.. وزير الرياضة يعلن تفاصيل الاكاديميات المصرية والأجنبية بـ6 أكتوبرلا توجد عروض رسمية .. حلمى طولان يحارب وهم لاعبيه في الرحيل لـ الأهلى والزمالكرئيس تنمية التجارة الداخلية: نسعى لتقديم خدمة أكثر تميزا للمستهلكالقومى للمرأة: ثورة يونيو فجرت طاقات هائلة لدى الإناث والشباب في كل المجالات.. فيديودعم مصر: المرأة المصرية حصلت على حقوق سياسية لم تنلها من قبل.. فيديورئيس جامعة المنوفية: قمنا بكافة الاستعدادات لتنظيم واستقبال طلاب الفرق النهائيةطارق الشناوى: رجاء الجداوى جعلت العالم العربى يحترم مهنة المانيكان..فيديوصاحب أطول رحلة بالموتوسيكل بموسوعة جينيس يستكمل جولة "100 مصر"مدير تطوير العشوائيات: انجزنا 80 % من رؤية 2020 .. والباقي نهاية العامفي عيدها الـ1051.. القاهرة تقضي على العشوائيات ومخالفات البناءمش من مصلحتك.. نائب محافظ القاهرة يوجه تحذيرا لـ أصحاب المقاهي والمطاعمثلث الشعب عاطل.. خبير اقتصادي يكشف حقائق مرعبة عن تركياتراجع في أسعار الذهب مع بداية تعاملات الأسبوع (تفاصيل)«التخطيط» تعلن توصيات الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية (صور)«الضرائب»: استمرار تطبيق آلية رفع الحجز عن الممولين أو المسجلين حتى 30 سبتمبربعد إثارتها للجدل.. ميس حمدان تستعرض رشاقتها بتمارين قاسية في الجيم

شاهد.. ثوران بركان تال بالقرب من العاصمة الفلبينية

   -  
ثوران بركان تال بالفليبين

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" اليوم، السبت، مقطع فيديو يبرز بركان تال بالعاصمة الفلبينية وحالة التأهب بالبلاد.

وأغلقت المدارس والشركات في العاصمة الفلبينية مانيلا، بعدما أطلق بركان تال رمادا في أنحاء المدينة، وأجلت السلطات السكان حول البركان، الذي فاجأت سرعة نشاطه العاملين في معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل، وقد يتسبب ثورانه في حدوث تسونامي.

وتوقع المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل انفجار البركان خلال الأيام القليلة القادمة، موضحا أن البركان "تال" يعد من البراكين الصغيرة "جدا"، لكنه في الوقت ذاته يمثل خطرا شديدا، حيث يتشكل من بركان داخل بركان.

يذكر أن البركان "تال" يقع على بعد نحو سبعين كيلومترا جنوب وسط العاصمة الفلبينية (مانيلا)، وتم إغلاق المدارس وإيقاف أنشطة الشركات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى إغلاق مطار العاصمة، مما تسبب في إلغاء أكثر من خمسمائة رحلة جوية دولية ومحلية.

وحثت السلطات الفلبينية على "إجلاء كلي" لما يقرب من نصف مليون شخص بالقرب من العاصمة مانيلا، بعد أن أطلق بركان "تال" رمادا يصل طوله إلى 14 كيلومترا فى الهواء، مما أثار مخاوف من إمكانية ثوران البركان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة