مثقفون وسياسيون بملتقى الهناجر: مصر استعادت ريادتها لأفريقيابدء حفل مؤسسة فاروق حسنى للفنون للإعلان عن جائزتها الأولى فى التصويرتعرف على اختراعات الأطفال الفائزين فى مسابقة "المخترع الصغير" لعام 2019صفية القبانى: زيادة معاش التشكيليين أولوية وتمكين المرأة توجه القيادة السياسيةوزيرة الثقافة تفتتح المعرض الجماعى للمشاركين فى مسابقة فاروق حسنى للفنونمجدي عبد الغني يكشف سبب قيد عز الدين بهادر صاحب الـ75 عاما في نادي بالقسم الثالثأهلي 2000 يفوز على منشأة ناصر 3- صفر وديًّاوفد الأهلي يفعّل الوحدة الاقتصادية في الأقصرمباريات نارية .. تعرف على مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022رسميا.. تعرف على مجموعة الجزائر بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022رسميا.. تعرف على مجموعة مصر بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022تعرف على موعد وطرف المباراة الأولى لمنتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022بركات: مجموعة المنتخب الوطني مناسبة وسنعود للمونديال من جديدتعرف على مجموعات الأندية العربية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022سيد عبدالحفيظ يكشف موعد الأهلي والهلال السعودي في مهرجان اعتزال طارق التائباستعدادا لدخول موسوعة جينس.. اتحاد الكرة يُعلن قيد أكبر محترف في العالمقرعة تصفيات كأس العالم.. مجموعة متوازنة لمصر في الطريق لقطروائل جمعة مهاجما اتحاد الكرة: أضاع هوية المنتخب.. وصلاح بمفرده لن يفعل شيءحمادة صدقي يتحدث عن أزمة الحالة النفسية للمنتخب قبل تصفيات المونديالمصدر: الاتفاق السعودي أتم اتفاقه مع وليد أزارو

3 حفلات لـ "بيتر والذئب" يقدمها مركز تنمية المواهب | صور

-  
بيتر والذئب

يقدم طلاب فصول الباليه بمركز تنمية المواهب، ثلاث حفلات صباحا ومساءً لـ "بيتر والذئب" على المسرح الكبير بالأوبرا، وذلك فى إطار اهتمام دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالنشء الجديد ومن أجل الارتقاء بالذوق الفني للأطفال.

العرض من تدريب وإخراج الدكتور سامح صابر بمشاركة أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي، وسوف يقدم في ثلاث حفلات على المسرح الكبير، وكتبه المؤلف الروسي العالمي سيرجي بروكوفيف بعنوان "بيتر والذئب"، ويلعب دور الراوي خلاله الفنان عبد الوهاب السيد وذلك فى الثامنة مساء الأحد 19 يناير بجانب حفلين يقاما يوم الإثنين إحداهما تقام في الحادية عشر صباحا وآخر في الثامنة مساء.

يروى العمل قصة الطفل بيتر الذى يدخل الغابة بصحبة أصدقاءه العصفور والقطة والبطة رغم تحذيرات جده ويصور بموسيقاه أصوات الأصدقاء والدور الذى لعبوه مع بيتر وجده في اصطياد الذئب الشرس، هذا إلى جانب متتالية للأوركسترا بعنوان "ألعاب الأطفال" لـ جورج بيزيه .
بروكوفيف تم تكليفه عام 1936 بكتابة عمل موسيقي خفيف للأطفال لتعزفه الفرقة السيمفونية يتعلم من خلاله الصغار أسماء وطبيعة أصوات الالات الموسيقية فقام بكتابة قصة بيتر والذئب ووظف الآلات الموسيقية بحسبدطبيعة القصة حيث لعبت الآلات الوترية دور بيتر، وادى دور الجد آلة الباسون، كما أدت آلة البوق دور الذئب، ولعبت آلات الفلوت، الكلارينيت، الأوبوا أدوار العصفور، القطة، البطة، كما أدت الطبول دور الصيادين.


بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
بيتر والذئب
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة