تفاصيل حملات تفتيشية على مراكز علاج الإدمان المخالفة بالشرقية.. صورأول تصريح لصاحبة عربة الكارو بشبرا الخيمة: أستأجرها يوميا بـ50 جنيها.. صورفتوى قضائية: محافظ البنك المركزي له سلطة الإجراءات التأديبية للأعضاء القانونيين"سبب خسارة مصر".. النيابة تحقق في بلاغ إلهام شاهين لاتهامهم ماجدة خيرالله بالسب والقذفالأدلة الجنائية.. عصا الداخلية السحرية لكشف الجرائم (فيديو)مجلس الدولة: إذا أضرت الدعوى القضائية بسمعة الآخرين أصبحت كيديةحجز محاكمة شقيق بطرس غالي لتهريب الآثار للخارج للحكم 15 فبراير المقبلمكرم محمد أحمد: ترامب غير الاتفاقيات التجارية مع كندا والمكسيك لصالح بلاده .. فيديوعزة مصطفى توجه رسالة لرجل الأعمال محمد أبو العينين.. فيديوالخائن ظهر يا رجالة.. نشأت الديهي مهاجما البرادعي: الله يكسفك ويخيبك ..فيديورئيس شركة بريطانية: نتطلع لزيادة حجم الاستثمارات مع مصر .. فيديوعلى طريقة الشيخ حسني.. محمد علي يشرب سيجارة حشيش ويفضح الإخوانمحمد فريد: المملكة المتحدة من أهم الشركاء التجاريين مع مصر.. فيديوأستاذ علاقات دولية تكشف أسباب رغبة بريطانيا في الاستثمار بمصرمكرم محمد أحمد: رؤية مصر واضحة بشأن حل الأزمة الليبية ..فيديوأحمد موسى يكشف معلومات لأول مرة عن علاقته بـ أحمد أبو الغيط.. فيديوقرطسة المشاهدين.. مذيع مكملين يفضح الإخوان: نعمل في قبضة مجموعة من المرتزقةمحامى المهندس عمرو عسل: موكلى لم يقاضى البنك المركزى لرفع اسمه من قائمة الحظرتجديد حبس متهم بتلقى تمويلات أجنبية 15 يومًانشوب حريق بعقار في أوسيم وشهود عيان: تسرب غاز

هند صبرى ناعية ماجدة الصباحى: قدمت أدوارا عبرت عن هموم وآلام المرأة

-  

نعت الفنانة التونسية هند صبرى، الفنانة الراحلة ماجدة الصباحى، والتى وافتها المنية اليوم الخميس، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة عن عمر ناهز 89 عاما، قائلة :" صانعة السينما، وقدمت أدوارا عبرت عن هموم وآلام المرأة العربية والمصرية".

وقال هند فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"رحلت اليوم واحدة ممن جسدت معنى صانعة السينما بمعناها الحقيقي فهي ممثلة ومنتجة وهبت حياتها للفن العربي وقدمت أدوارا عبرت عن هموم وآلام المرأة العربية والمصرية وداعا ماجدة الصباحى".

وتوفيت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى اليوم الخميس، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة فى منزلها، كانت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى قد اختفت عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، واقتصر ظهورها على المناسبات العائلية والخاصة جدا، خاصة بعدما ابتعدت عن التمثيل أو بمعنى أدق اعتزالها منذ 26 عاما، منذ أن قدمت فيلم "ونسيت أنى إمرأة"، مع المخرج عاطف سالم.

تميزت ماجدة الصباحى بأداء الأدوار الرومانسية والفتاة الدلوعة، لكنها كانت شديدة الزكاء، حيث أنها عندما نجحت فى تقديم هذه النوعية من الأدوار، ذهبت إلى منطقة أخرى لتقدم الأدوار السياسية، ولمعت فيها بل كان أبرز أدوارها المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد بفيلم "جميلة"، كما قدمت دور الصحفية التى تكتب عن الحرب والجنود والاعتداءات الصهيونية خلال فترة حرب أكتوبر بفيلم "العمر لحظة" مع أحمد زكى وأحمد مظهر

نجحت ماجدة الصباحى أيضا فى الذهاب إلى منطقة أخرى مختلفة، وهى الفتاة البسيطة نعيمة بائعة الجرائد بفيلم "بياعة الجرايد"والفلاحة فى فيلم "النداهة"، لم تتوقف محاولات ماجدة فى التنقل من شخصية إلى أخرى، لتذهب إلى الأفلام التاريخية والدينية، وتقدم عدة شخصيات مهمة جعلتها أحد أبرز نجمات جيلها، فهى "حبيبة"، التى تحملت التعذيب وفقدت بصرها فى فيلم "هجرة الرسول"،  وجميلة فى فيلم "انتصار الإسلام"، وهند الخولانية زوجة بلال مؤذن الرسول فى فيلم "بلال".

ولدت الفنانة الكبيرة الراحلة ماجدة الصباحى في طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان أبوها موظفا في وزارة الموصلات بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة، حيث كانت اسمها "عفاف على كامل الصباحى"، حتى لا يعرفها أحد، وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم "الناصح "، إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة