الأوقاف توزع 16 طنًا من لحوم صكوك الأضاحى اليومغلق جزئي لتقاطع شارع ثروت مع السودان بالجيزة لمدة يومين لمد كابلات.. اليومرئيس فيفا والجنايني يهنئان الأهلي بلقب الدوري الـ 42مواعيد مباريات اليوم الجمعة 25 - 9 - 2020 والقنوات الناقلةخطوات بسيطة لتحويل سيارتك للغاز الطبيعي.. تعرف عليهاتعرف على أسعار اللحوم اليوم الجمعة بالسوق المحلىبيراميدز يحصل على راحة سلبية بعد تحقيق الفوز أمام الإسماعيلىاليوم.. بيراميدز يقدم شريف إكرامى فى مؤتمر صحفى بالدفاع الجوى8 خدمات تقدمها نقابة الفنانين التشكيليين لأعضائها.. تعرف عليها"الوطن" تنشر آلية رصد وتحليل غياب الطلاب المصابين بكوروناحكاية مسجد "أبوالحجاج" بالأقصر .. عمره 8 قرون وشاهد على 3 حضاراتأمين عام الزراعيين يشرح 3 خطوات للتحصيل الإلكتروني بالنقابةتعرف على أماكن ومواعيد انقطاع المياه بمدينة السادس من أكتوبر اليومكيف تصبح مليونيرا من الكتابة؟.. "ستيفن كينج" نموذجايصدر قريبا.. رواية "طبيب أرياف" لـ محمد المنسى قنديلما الفرق بين أنفلونزا وفيروس كورونا؟ .. عوض تاج الدين يوضحرئيس اتحاد التأمين: القطاع لم يتأثر بشكل كبير من جائحة كورونا.. فيديوبعد تخطي التجارب.. تاج الدين: لقاح كورونا سيتوافر بحلول أكتوبر أو نوفمبر المقبلشككوا في دعوة البنا .. تعرف على شعار الإخوان الأول وشروط الانضمام للجماعة .. فيديوصندوق تطوير العشوائيات: صرف 27.5 مليار جنيه خلال 6 سنوات على المناطق العشوائية..إنشاء نموذج محاكي للأسمرات بعواصم المحافظات

11 علامة تكشف لكِ: هل تعرض طفلك للعنف؟

   -  
هل تعرض طفلك للعنف؟

كتبت- أسماء مرسي

تعاني بعض الأمهات من ظاهرة تعرض أطفالهن للعنف والمعاملة السيئة في المدارس أو النادي دون معرفتهن.. فكيف تعرفين أن طفلك تعرض لذلك.

وللإجابة على هذا السؤال، كشف إبراهيم خطاب، المستشار النفسي والأسري، في تصريحات لمصراوي، بعض العلامات التي تكشف تعرض طفلك للعنف أو المعاملة السيئة أم لا:

- يكون الطفل ثقته بنفسه ضعيفة جدًا، ولا يعتمد علىى نفسه.

- يجب أن تنتبهي لكثرة بكاء الطفل عند ذهابه للمدرسة، أو الأنشطة الاجتماعية.

- يمارس العنف ضد إخواته الصغار نوعا من رد الاعتبار، ويصبح أناني في تعامله معهم.

- العنف يجعل الطفل يمارس شغب في المنزل، بشكل مفرط، ويتحدث بألفاظ سيئة.

- آثار عدوان على الجسد، وتمزق الملابس تكشف تعرض طفلك للعنف.

- فقدان أدواته المدرسية بصفة مستمرة، قد يكون أحدهما يأخذ منه الأشياء بقوة وعنف دون أن تدري.

- انخفاض مستوى طفلك الدراسي، ربما يكون بسبب المعاملة السيئة.

- ضعف شهية طفلك، أو الأكل الكثير بشكل مفرط.

- الشعور بالحزن الدائم، والانطواء والصمت في كثير من الأوقات.

- شعور طفلك باضطراب في النوم، والقلق، والكوابيس المستمرة في نومه.

- شعور طفلك بالقلق والتوتر، والتبول اللاإرادي من علامات تعرضه للعنف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة