شاهد.. "إم تي إم" يطرح أحدث أغانيه "شكرًا يا حبايبي"فيديو.. بناء على طلب جمهورها شيماء سيف تحضر مقلب لزوجهاتعرف علي تفاصيل أغنية محمد فؤاد الجديدةبعد نقل خالد النبوي للمستشفى وزوجته تطلب الدعاءفريدة الشوباشي تكشف تطورات الحالة الصحة لـ خالد النبويبئر الخيانة .. مليون و200 ألف جنيه لمعتز مطر وهشام عبد الحميد .. تفاصيل تمويل الإرهابية لقناة الشرقأهم الأخبار.. حادث سير لنجم الزمالك.. النيابة العامة: لا يوجد في مصر معتقل واحد.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقهاالأزهر يتأهب لاستقبال رواد معرض الكتاب بالإصدارات والندوات والفعالياتأستاذ بالأزهر يقدم قراءة تحليلية في استراتيجية تعامل الإعلام الغربي مع الشأن المصرياتحاد المهن الطبية يقرر فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لفترة استثنائيةسفير مصر في السودان: التكامل التام في علاقات القاهرة والخرطوم هدف هذه المرحلةسفير مصر يؤكد أهمية التوصل لاتفاق متوازن حول سد النهضةلتعزيز قدراتهم.. تدريب 60 من إدارة الأزمات بـ التنمية المحليةرمضان قرنى: مصر حققت نتائج مثمرة في 2019 بعلاقاتها مع دول إفريقياحفل للمطربة المغربية إيمان بن يحيى على مسرح النقابة الصحفيين .. غدا«مدبولي» و7 وزراء يفتتحون فعاليات معرض الكتاب بمشاركة 40 دولة الأربعاءفريدة الشوباشي لـ"بوابة الأهرام": حالة خالد النبوي مستقرة بعد إجرائه عملية قسطرة بالقلبمصطفى محمد يتعرض لحادث سيارةالإعدام لمجندين لاتهامهما بقتل سائق وإلقاء جثته في ترعة بقناقلق بين الفنانين ومتابعي زوجة خالد النبوي بعد تدوينة نقله للمستشفى: طمنينا

وزير الطاقة الإسرائيلي: الغاز لم يكن ليصل أوروبا إلا من خلال المنشآت المصرية

-  

قال وزير الطاقة الإسرائيلى، إن توقيع اتفاق تصدير الغاز إلى مصر هو أهم تعاون تم بين البلدين منذ توقيع اتفاقية السلام.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط، أن إسرائيل لم تتجه إلى بناء محطات لتسييل الغاز كما هو الوضع في مصر، مشيرا الى أن الغاز لم يكن ليصل أوروبا إلا من خلال المنشآت المصرية.

وكشف وزير الطاقة الإسرائيلي، عن فتح حوار مع الهند باعتبارها مستوردا محتملا لغاز شرق المتوسط مع احتياجها المتزايد للطاقة.

وفيما يتعلق بتوقيع اتفاق ثلاثي بين إسرائيل وقبرص واليونان  قال إن مثل هذا التعاون يساهم في تحقيق المزيد من اكتشافات الغاز بالمتوسط.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي، الي إن التعاون بين دول منتدي غاز شرق المتوسط  يساهم في تحقيق الآمن والسلم في المنطقة مشيرا الى أن  كلا  من مصر و إسرائيل وقبرص وقعت عقود لتصدير الغاز الي مصر.

وقال إن هناك مناقشات مع فلسطين لتصدير غاز إسرائيل إليهم فضلا عن التعاون معهم لتنمية حقل غاز  لديهم وتطوير موارده.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، إن تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة امر مفيد لدول المنطقة بالكامل.

واليوم انعقد الاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF) في القاهرة ، مصر  برئاسة  المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية لجمهورية مصر العربية، باعتباره الرئيس الحالى للاجتماع الوزارى لمنتدى غاز شرق المتوسط.

وحضر الاجتماع وزراء الطاقة القبرصى واليونانى والإسرائيلى والمسئول الفلسطينى عن الطاقة ، ووكيلة وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية وممثل وزيرة الطاقة الأردنية ، بصفتهم رؤساء وفود الأعضاء المؤسسين لـمنتدى غاز شرق المتوسط. كما حضر الاجتماع أيضاً ممثلو الاتحاد الأوروبى والبنك الدولي. كما انضم للاجتماع ممثلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا  كضيوف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة