أمير كرارة على أرضية استاد القاهرة فى مباراة الأهلى وإنبى.. صورةرامى مالك يتجول فى شوارع لندن بالدراجة الهوائية فى أحدث ظهور له.. صورأمينة خليل فى أحدث ظهور لها مع خطيبها وتامر حبيب فى الساحل الشمالى.. صورةوفاة المذيعة رانيا أبو زيد ونائب الإذاعة تعلق: تفاجأت بالخبر ولم أستطع النطقمى عمر تبدأ تصوير أول مشاهد مسلسلها "لؤلؤ" السبت المقبلوليد توفيق: بيتى يبعد 6 كيلو عن بيروت وسقطت على الأرض من قوة الانفجارفيديو.. سبب صحى وراء تقليص دور بيومى فؤاد فى فيلم الأنس والنمستوقعات الأبراج اليوم 10-8-2020: يوم سعيد لـ العقرب ..ونصائح لهذه الأبراجمقتل شخص وإصابة 20 آخرين إثر إطلاق نار في واشنطنمنى أبوحمزة عن أنباء ترشحها لقيادة الإعلام اللبناني: «غير وارد.. مكاني بين الناس»حكومة جديدة في موريتانيا.. والإبقاء على وزراء الدفاع والخارجية والداخليةوزير البيئة اللبناني يعلن استقالته.. وأنباء عن تقديم الداخلية استقالته غداالمصري: لا نطلب المستحيل.. وننتظر حل لأزمة مواجهة حرس الحدودحظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 10/8/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىفؤاد السنيورة لـ تليفزيون اليوم السابع: حزب الله يوجه أسلحته فى صدور الشعب اللبنانيكيف تشارك بانتخابات الشيوخ من غير أخطاء فى تغطية خاصة لـ تليفزيون اليوم السابعأخبار × 24 ساعة..التعليم تتيح رابطا إلكترونيا للكشف عن نتيجة تظلمات الثانويةفؤاد السنيورة لـ تليفزيون اليوم السابع: لست نادما على أى قرار اتخذتهأحمد حسن يعلق على طلب المصري بتأجيل مباراته أمام حرس الحدودرئيس المصري: وزير الرياضة تدخل لحل الأزمة.. ونخوض مباراة الحدود بشرط

وزير الطاقة الإسرائيلي: الغاز لم يكن ليصل أوروبا إلا من خلال المنشآت المصرية

-  

قال وزير الطاقة الإسرائيلى، إن توقيع اتفاق تصدير الغاز إلى مصر هو أهم تعاون تم بين البلدين منذ توقيع اتفاقية السلام.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط، أن إسرائيل لم تتجه إلى بناء محطات لتسييل الغاز كما هو الوضع في مصر، مشيرا الى أن الغاز لم يكن ليصل أوروبا إلا من خلال المنشآت المصرية.

وكشف وزير الطاقة الإسرائيلي، عن فتح حوار مع الهند باعتبارها مستوردا محتملا لغاز شرق المتوسط مع احتياجها المتزايد للطاقة.

وفيما يتعلق بتوقيع اتفاق ثلاثي بين إسرائيل وقبرص واليونان  قال إن مثل هذا التعاون يساهم في تحقيق المزيد من اكتشافات الغاز بالمتوسط.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي، الي إن التعاون بين دول منتدي غاز شرق المتوسط  يساهم في تحقيق الآمن والسلم في المنطقة مشيرا الى أن  كلا  من مصر و إسرائيل وقبرص وقعت عقود لتصدير الغاز الي مصر.

وقال إن هناك مناقشات مع فلسطين لتصدير غاز إسرائيل إليهم فضلا عن التعاون معهم لتنمية حقل غاز  لديهم وتطوير موارده.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، إن تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة امر مفيد لدول المنطقة بالكامل.

واليوم انعقد الاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF) في القاهرة ، مصر  برئاسة  المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية لجمهورية مصر العربية، باعتباره الرئيس الحالى للاجتماع الوزارى لمنتدى غاز شرق المتوسط.

وحضر الاجتماع وزراء الطاقة القبرصى واليونانى والإسرائيلى والمسئول الفلسطينى عن الطاقة ، ووكيلة وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية وممثل وزيرة الطاقة الأردنية ، بصفتهم رؤساء وفود الأعضاء المؤسسين لـمنتدى غاز شرق المتوسط. كما حضر الاجتماع أيضاً ممثلو الاتحاد الأوروبى والبنك الدولي. كما انضم للاجتماع ممثلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا  كضيوف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة