عيناك في النجوم وقدماك في الأرض.. رانيا يوسف تبهر الجمهور بإطلالة صيفية.. شاهد"بعلم الوصول" في افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأةعبير صبرى تستعرض أناقتها بـ فستان مشجر.. شاهدياسين أحمد السقا ينشر صورة بصحبة والده.. شاهدإيمان يوسف تكشف كواليس مسلسل سوبر ميرو الطريفة.. فيديومطالبة بالدعاء له.. زوجة خالد النبوي: تؤكد إصابته بأزمة صحيةأخبار الفن.. شيرين عبد الوهاب ترجع في كلامها.. حالة حزن وتعاطف مع يوسف فوزييسرا ومصطفى شعبان أبرز ضيوف ندوات معرض الكتاب الدولي في دورته الـ 51بشرى سارة لعملاء شبكة نتفليكس في مصرعملية بالقلب .. تفاصيل الأزمة الصحية لـ خالد النبويمجلس القبائل ينظم احتفالية "شعب واحد.. وطن واحد" بإستاد القاهرة.. الجمعة | فيديوموجز لأهم الأنباء من "بوابة الأهرام" اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 | فيديوبحوث الصحراء: 225 مزرعة زيتون تطبق برنامج الممارسات الزراعية الجيدة بمطروحبروتوكول تعاون بين "التنمية المحلية" و"العربية للعلوم التكنولوجية"أستاذ بـ"إعلام الأزهر": "مصر في عيون الإعلام الغربي".. قراءة تحليلية في تعامل الميديا الأجنبية مع مصراتحاد الأطباء العرب يعقد مؤتمره الدولى الـ 45 مارس المقبلوزيرة الثقافة تشيد بمشاركة 41 مكتبة من سور الأزبكية فى معرض الكتابننشر الخريطة الكاملة لقاعات معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51سفير معرض الكتاب.. زاهى حواس ينشر فيديو ترويجى يدعو لزيارة معرض الكتابقائد داخل الملعب وخارجه .. محمد صلاح يشيد بـ شيكابالا

أردوغان المطبع مع إسرائيل.. إقامة أول معرض للمنتجات التركية بتل أبيب في يونيو

   -  

يتزايد حجم التطبيع القائم بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وإسرائيل، حيث أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن اتحاد مصدري البحر المتوسط ينظم معرضًا باسم "منتجات التصدير التركية الأول" بتل أبيب، حيث سيزيد المعرض من فرص الشراكة والتعاون التجاري بين كل من تركيا وإسرائيل، وسيعقد المعرض بتل أبيب في الفترة من 3-5 يونيو، ليضاف فعلميات التطبيع القائمة بين أنقرة وتل أبيب.

وقال موقع تركيا الآن، إنه وفقًا لبيان أعلنه اتحاد مصدري البحر المتوسط، فقد بلغت قيمة الصادرات السنوية بين تركيا وإسرائيل 6 مليارات دولار، وأكد البيان على أن هذا الرقم يزداد عامًا بعد آخر؛ لذلك يعتبر السوق الإسرائيلي أحد أهم أسواقنا المهمة من ناحية التجارة الخارجية.

وأشار الموقع التابع للمعارضة التركية، إلى أن حجم التجارة بين تركيا وإسرائيل عام 2002 بلغ مليارًا و575 مليون دولار، وخلال الأعوام الأخيرة زادت بنسبة 256% لتبلغ 5 مليارات و608 ملايين دولار.

وفى وقت سابق قالت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية، إن الدراما التركية تحظى باهتمام كبير في العديد من الدول حول العالم، أبرزها دولة إسرائيل، ففى السابق أذيعت مسلسلات مثل القرن العظيم، وحريم السلطان، وايزل والقبضاي فى إسرائيل وتابعها الكثير من المشاهدين.

وأكدت زمان فى تقرير لها، أن بعض السياح الإسرائيلين، يقصد مدينة بورصة لزيارة المنزل الذي يشهد أعمال تصوير المسلسل، ويقوم الإسرائيليون بالتقاط صورا تذكارية فى كل أرجاء المنزل، ومعالم مدينة بورصة، ونشرها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي،وأشار وكلاء السياحة إلى أن معظم السياح الإسرائيليين الذين يزورون تركيا هم من المجتمع العربى.

وقال التقرير، إنه في عام 2018 سجلت الخطوط الجوية التركية زيادة فى عدد المسافرين بين مطاري تل أبيب وأتاتورك في إسطنبول بنسبة 17.62% عن العام السابق، وبجانب السياحة، تجذب عمليات زراعة الشعر فى تركيا العديد من الإسرائيليين، حيث أصبحت تركيا دولة عظمى لزرع الشعر ويستغل الإسرائيليون الفرصة لاستعادة الشعر الكامل الذى كان لديهم ذات مرة، مقابل دفع آلاف اليورو وقضاء عدد من أيام العطلة في تركيا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة