بروتوكول بين التنمية المحلية والأكاديمية العربية لتنفيذ حملة "دومًا لا يومًا"بعيدًا عن "الكهرباء".. وزير التنمية المحلية يكشف قيمة رسوم النظافة الجديدةالجيزة تبدأ تطوير شارع سليمان أباظة بعد تحوله لساحة انتظار للسياراترئيس "القومي لحقوق الإنسان": تقدم الدول يقاس بمدى التزامها بحكم القانون3 وزراء في البحيرة لحضور لقاء "المرأة المصرية"وزير التعليم العالي: نسعى لمضاعفة أعداد الطلاب الكويتيين في مصربالصور.. وقفة حداد على طبيبات المنيا على سلم نقابة الأطباءمجمع البحوث الإسلامية يعقد اختبارات تحريرية لترقية الوعاظ على مستوى الجمهورية"الزراعة" تقدم روشتة لمزارعى المانجو لتنظيم عملية التزهير.. تعرف عليهاوزير التعليم العالى يلتقى طلاب كليات الطب قبل سفرهم للتدريب باليابانتشييع جثمان الكاتبة الصحفية ماجدة خضر.. ونقيب الصحفيين ينعى الراحلة"تنمية مشروعات البحيرة": 55 مليون جنيه لمراكز مستهدفة للحد من الهجرة غير الشرعية15 فبراير.. الحكم على شقيق يوسف بطرس غالي وآخرين بقضية "تهريب الآثار"مفارقة غريبة ورحلة وداع.. مشاهد في جريمة "9 الصبح" بميدان الجيزةالداخلية تحتفي بعيدها الـ68 بأغنية "عظيمة بلادي" - (فيديو)ضبط تاجر مخدرات بحوزته 36 لفافة بانجو بقرية القامولا بمحافظة قنامقتل شخص فى خصومة ثأرية بأسوانأمن الشرقية ينجح فى تحرير طفل بعد ساعات من الخطف مقابل فدية 3 مليون جنيهأهالي إسنا يعثرون على أكثر من 50 عمل سحري في حملة لتنظيف المقابر.. صورمحافظ مطروح يستقبل مشايخ واحة سيوة للاستماع إلى مطالبهم واحتياجات الواحة

"مهرجان شرم الشيخ التراثى".. أداة تأصيل التراث البدوى ودمج الثقافات العربية

   -  

وسط أجواء احتفالية بدوية، استهل مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى فعالياته، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، حيث شهدت الفعاليات سباق الهجن على مضمار شرم الشيخ الدولى لسباق الهجن.

ورحبت القبائل بالزعيمين بعمل طابور عرض للإبل، ضم 800 من الإبل يتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

وخلال الفعاليات، إصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيفه، في جولة تفقدية للمعرض التراثى والثقافى، وشاهدا أعمال وفنون الحرف اليدوية البدوية المتنوعة والذي يهدف إلى تأصيل تراث البدو في مصر والحفاظ عليه وجعله منتجا سياحيا يتم ترويجه.

كما قدم 85 من الهجانة الإماراتيين استعراض فن العرضة، أحد فنون التراث الإماراتي، وقدم العرض بتمازج مع التراث المصري، وبدأ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يرفعون أعلام مصر والإمارات يعقبها هجانة يسيرون بسرعة، ويقفون على ظهر الإبل وهي تسير مسرعة، وهم يحملون العلمين المصرى والإماراتي، وأعقبه استعراض القوة، ويتضمن إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الحمل والصعود مرة أخرى وهي تسير مسرعة بقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للمتابعين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة