المحاكمة.. شعر محمد الشحات«هو».. قصة قصيرة لـ دعاء المهديشعر: أحمد نبوي قادمأحمد موسى يحذر المصريين من السلع التركيةمتى تظهر حصيلة إصابات كورونا في العيد.. الصحة تجيب.. شاهدزوجتي طارت في الهواء.. عريس لبناني: قاعة الفرح مطلة على مرفأ بيروت وتدمرت بالكامل قبل وصولنالبنانى يكشف تفاصيل مؤلمة لولادة زوجته بالتزامن مع تفجيرات مرفأ بيروتمراسلة قناة otv اللبنانية: بيروت لم تشهد مظاهرات بهذا العنف.. فيديوصندوق الإسكان يوضح تفاصيل فتح باب حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل.. فيديويشبه البركان.. تعرف على المادة المتسببة في انفجار مرفأ بيروت.. فيديوتوفر 826 ألف فرصة عمل.. التنمية المحلية: 6 بنوك وطنية تشارك في مبادرة مشروعك.. فيديوفي مخالفات البناء.. الحكومة تسترد 2.2 مليون متر مربع.. وعودة 178 ألف فدان إلى الدولة.. فيديووائل جسار منفعلا: مفيش مياه ولا كهرباء في لبنان.. فيديوبعد إصابة لاعبي المصري بكورونا.. برلماني: وزير الشباب وعد بحل أزمة مباراة حرس الحدودرئيس المصري : وزير الرياضة تدخل لحل أزمة مباراة الفريق أمام حرس الحدودربيع ياسين: موهبة الأهلي "جوكر" واعتمد عليه أساسيًا فى منتخب الشبابإبراهيم سعيد: الأهلي بعيد عن مستواه..والأداء غير مقنع أمام إنبيإبراهيم سعيد : الأهلي سيعاني أمام الوداد..ومروان ليس له دورندى الجيزي نجمة سلة الزمالك تتعافى من كوروناأحمد حسن يطالب اتحاد الكرة بتأجيل لقاء المصري وحرس الحدود

"مهرجان شرم الشيخ التراثى".. أداة تأصيل التراث البدوى ودمج الثقافات العربية

   -  

وسط أجواء احتفالية بدوية، استهل مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى فعالياته، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، حيث شهدت الفعاليات سباق الهجن على مضمار شرم الشيخ الدولى لسباق الهجن.

ورحبت القبائل بالزعيمين بعمل طابور عرض للإبل، ضم 800 من الإبل يتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

وخلال الفعاليات، إصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيفه، في جولة تفقدية للمعرض التراثى والثقافى، وشاهدا أعمال وفنون الحرف اليدوية البدوية المتنوعة والذي يهدف إلى تأصيل تراث البدو في مصر والحفاظ عليه وجعله منتجا سياحيا يتم ترويجه.

كما قدم 85 من الهجانة الإماراتيين استعراض فن العرضة، أحد فنون التراث الإماراتي، وقدم العرض بتمازج مع التراث المصري، وبدأ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يرفعون أعلام مصر والإمارات يعقبها هجانة يسيرون بسرعة، ويقفون على ظهر الإبل وهي تسير مسرعة، وهم يحملون العلمين المصرى والإماراتي، وأعقبه استعراض القوة، ويتضمن إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الحمل والصعود مرة أخرى وهي تسير مسرعة بقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للمتابعين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة