"مد فترة التصالح وانقسامات الإخوان".. أبرز قضايا على طاولة التوك شووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 33" أنا مكسور " و" هلت الأفراح" .. تفاصيل أغنيتين جديدتين لـ إيهاب توفيق"لقيت الطبطبة" لحسين الجسمى تتجاوز 139 مليون مشاهدةالمعمل الكيماوى يحدد مصير 3 عاطلين سقطوا بـ 2 كيلو حشيش فى باب الشعريةزوج يسدد قيمة منقولات الزوجية 12 مرة.. ويشكو زوجته بعد إصرارها على حبسهمحكمة الأسرة.. سيدة تطالب بتغريم مطلقة ابنها نصف مليون بسبب السوشيال ميدياتفاصيل سقوط عاطل متهم بالاتجار بالحشيش بالجيزة"الجويلي" يستعرض دور مصر في حفظ السلام بمؤتمر"العلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي" بصربيا|صورانهيار وحزن.. مشاهد من جنازة رئيس مباحث سجن طرة (فيديو وصور)تعرف على طقس الـ 3 أيام المقبلة.. ارتفاع بدرجات الحرارة وطقس حار السبت والأحدمدينة صينية تطلق سترات عاكسة جديدة لأفراد الشرطة مزودة بـ"مراوح" للتبريد4 طرق لنسيان "الإكس" خلال فترة كورونا.. حتى لو مش قادرة تخرجىتقرير أممي: الجائحة تهدد التقدم في صحة المرأة والطفلكوريا الجنوبية تسجل 114 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاةالتموين تصرف 90% من مقررات شهر سبتمبر حتى الآنعودة العمل بمكاتب تحفيظ القرآن التابعة للأزهر بعد توقفها بسبب كورونا.. غدًانماذج مشرفة بكفر الشيخ.. ضابطان يسددان ثمن دواء خطفه عامل لزوجته.. صورالطب البيطرى بشمال سيناء ينجح فى تحصين 57 ألف رأس ماشية

إكسترا نيوز تستعرض رفض القوى الوطنية الليبية دخول تركيا طرفا فى مفاوضات الحل

   -  

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على رفض القوى الوطنية الليبية، التدخل فى محادثات السلام والتفاوض لحل الأزمة الليبية، حيث عرضت القناة، بيان قوى التجمعات الوطنية الليبية التى أكدت أن تركيا لا يمكن أن تكون وسيطاً نزيهاً ولا مرغوباً بين الليبيين، فهي تنتهك جهاراً نهاراً قرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر السلاح ومكافحة الإرهاب، وانحازت بالكامل لما يسمى حكومة الوفاق التي تمثل الواجهة السياسية للميليشيات الإجرامية والإرهابية التي تسيطر على العاصمة وحتى يصدقها الليبيون وتثبت حسن نيتها عليها أن تعلن وتلتزم أمام الملأ بوقف إرسال الأسلحة للميليشيات، وسحب المرتزقة السوريين الذين نقلتهم الى ليبيا.

القناة، ذكرت فى تقريرها، أن القوات المسلحة الليبية تمكنت وبجهودها الذاتية، وفي ظل حظر السلاح، من القضاء على تنظيمات داعش والقاعدة وأنصار الشريعة في مدينتي بنغازي ودرنة وبؤر تجمعها في الجنوب الليبي وهي تنظيمات مصنفة إرهابية بقرارات دولية وتقودها وتنسق بينها جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية من البرلمان الليبي وعدد من دول المنطقة، وقد حان الوقت لأن ينصفها المجتمع الدولي ويقف معها للقضاء على آخر تجمع لهذه التنظيمات في مدينة طرابلس خاصة بعد أن بدأت تركيا في نقل الألاف من العناصر الإرهابية السورية إلى ليبيا.

وأوضحت القناة ، أن القوات المسلحة اللبيبة بقيادته وعلى رأسها المشير خليفة حفتر ، هو الضامن الوحيد لوحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها، والحفاظ على مقدراتها، وقد ظهر ذلك جلياً في تحرير الموانيء النفطية من ميليشيا الجظران المطلوب دولياً، وتأمين حقول النفط كافة، والقضاء على عصابات تهريب الوقود والإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية في المناطق التي يسيطر عليها، وأصبح من واجب المجتمع الدولي مساعدته في استعادة معسكراته من الميليشيات والإنتشار في جميع ربوع ليبيا وعلى حدودها، خدمة للأمن والسلام في ليبيا والمنطقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة