«صمتنا احترامًا تربينا عليه».. أول تعليق من حسين الجسمي بعد الهجوم عليهبسبب ذقنه.. تقليص دور بيومي فؤاد في «النمس والإنس» إلى ضيف شرف (فيديو)باسم ياخور يكشف حقيقة تعرضه لحادث سير خطير في دبيلهذا السبب لا تستخدمي الخل لتنظيف الغسّالةأحمد حسن يطالب اتحاد الكرة بتأجيل لقاء المصري وحرس الحدودبيراميدز يخاطب الأهلي لشراء ناصر ماهر بصورة نهائيةالمصري: لن ننسحب من الدوري.. وأزمة تأجيل لقاء حرس الحدود في طريقها للحلهاني زادة: ممدوح عباس أسوأ رئيس في تاريخ الزمالكمحمد حليم: استكمال الدوري في تلك الأوضاع أمر في غاية الصعوبةأحمد حسن يقترح تقليل مسحات كورونا على اللاعبينهاني زادة: أحمد الشناوي لا يجيد في المباريات الفاصلةطارق العشري ينفعل على بيان اتحاد الكرة: صحة اللاعبين أهمالمصري يكشف سر إصابة 12 من لاعبيه بـ كوروناأحمد صديق يعلن انضمامه لقطاع الناشئين بالأهلي.. ورفضه منصب مدير فني لنادي درجة ثانية5 معلومات عن أنظمة تحويل السيارات بجميع سعاتها اللترية للغازإعلان التضخم خلال ساعات.. ما العلاقة بين ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة بالبنوك؟بعد تعرضه للسخرية.. حسين الجسمي يرد: "نتجاهل شموخا"النشرة الفنية| وفاة فنان وإصابة فنانة بكورونا وشائعة وفاة فيروزسمر مرسي أنيقة ونسرين طافش تحمل قطة.. أبرز 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةأمينة خليل بصحبة خطيبها وتامر حبيب.. صورة

حوار - تريزيجيه: 3 أندية كبرى في تركيا حاولت ضمي.. ووصلت لمستوى الوحش

   -  
محمود حسن "تريزيجيه" - أستون فيلا
أجرى نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزي حوارا مع شبكة "بي إن سبورتس" عن تجربته مع الفيلانز ومشواره في كرة القدم.

تريزيجيه تحدث عن سبب التسمية بهذا اللقب في البداية قائلا: "الاسم جاء من بدر رجب مدربي والذي له فضل كبير عليّ، كنت هدافا لفريق مدرسة الكرة في الأهلي لأنني لعبت في مركز المهاجم وأطلق عليّ اسم تريزيجيه لأنني كنت أقص شعري على طريقة المهاجم الفرنسي الشهير".

وعن تجربته الاحترافية الأولى بقميص أندرلخت البلجيكي واصل: "واجهت صعوبات في بلجيكا في البداية وانضممت بعد مرور شهر منذ بداية الموسم بسبب بطيء المفاوضات مع الأهلي، وظللت لمدة شهر آخر اتأقلم مع الأجواء في التدريبات وأشاهد الفريق وفقا لتعليمات المدرب".

وتابع "الإصابة مع المنتخب في مباراة السنغال الودية آثرت على فرص مشاركتي مع أندرلخت، ثم انضممت لموسكورن على سبيل الإعارة ولعبت في كأس الأمم الإفريقية ومن ثم كأس العالم وانتقلت إلى الدوري التركي".

رفقة موسكورن في الدوري البلجيكي سجل 7 أهداف وصنع 5 في 28 مباراة.

وعن تجربته في تركيا أكمل "في البداية لم أكن موفقا إذ سجلت 3 أهداف في الدور الأول، ومع نهاية الموسم سجلت 16 هدفا، ومن ثم ساهمت في تواجد الفريق بالنصف الأول من جدول الترتيب".

خلال موسمين في تركيا سجل الجناح البالغ 25 عاما في 71 مباراة 25 هدفا وصنع 18 هدفا لزملائه وتواجد في التشكيل المثالي للدوري التركي موسم 2018-19.

Related image

وتطرق للحديث عن انتقاله إلى أستون فيلا وأردف "لم يكن فقط جالاتا سراي الذي يسعى لضمي، كان هناك 3 فرق كبيرة في تركيا سعت لضمي وكذلك فريق ذو اسم كبير في إيطاليا".

وأكمل "حلمي حياتي كان اللعب في الدوري الإنجليزي، والعروض التي وصلت لي كانت بأضعاف مضعفة من عرض أستون فيلا".

واستدرك "هدفي منذ الخروج من مصر وأنا أمثّل الأهلي وبلدي أن ألعب في الدوري الإنجليزي، ووصلت له وأريد تحقيق ما يليق بهم وألا أتوقف واستمر في التقدم دائما".

وعن سبب تفضيله الانتقال للفيلانز "هناك فريقين سعوا لضمي في الدوري الإنجليزي، وما ساهم في الانتقال هو تاريخ النادي وتواجد أحمد المحمدي الذي ساعدني كثيرا وكذلك تواجد ناصيف ساويرس مالكا للنادي ساهم في الانتقال، خاصة أنني اهتم بالتعامل النفسي بشكل كبير".

وأضاف عن أسلوب الكرة في إنجلترا "تحتاج للقوة والسرعة والذكاء وأنا أحب أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي الذي يجعلك لا تلتقط أنفاسك ويطلب منك دائما التركيز".

Related image

وواصل عن التأقلم مع الحياة في إنجلترا "التحدي بالنسبة لي مثل الوصول لـ (مستوى الوحش) عقب تحقيق حلمي وأتمسك بالفرصة من أجل تقديم أفضل ما لدي والتحسن بشكل دائم".

وتابع "أتواجد في النادي بشكل يومي وأسعى بشكل دائم التعلم من دين سميث المدير الفني وجون تيري المدرب المساعد، لأنني اكتسب منهم خبرات قد أجنيها خلال سنوات عديدة".

وبالانتقال للحديث عن منتخب مصر "المنتخب دائما ما يمتلك لاعبين أصحاب قدرات خاصة ولدينا جهاز فني قوي بقيادة حسام البدري ونسعى لبدء فترة جديدة بعد نهاية الفترة الماضية بحلوها ومُرها".

وعانى منتخب مصر في بداية تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 إذ تعادل مع كينيا وجُزر القمر.

وأخيرا عن أهدافه مع استون فيلا الموسم الجاري "هدفنا البقاء في الدوري الإنجليزي وهو الأهم لأن قوام الفريق الأساسي أغلبه يخوض الموسم لأول المرة سويا، إذ نضم 7 لاعبين جدد بجوار 3 أو 4 أسماء أساسية، ولو أكملنا الموسم المقبل قد نقوم بعمل مختلف".

وتابع "في كأس الرابطة لم يكن المشوار سهلا ونستهدف تخطي ليستر سيتي عقب تحقيق التعادل ذهابا بهدف لكل فريق، واللعب في ويمبلي بالمباراة النهائية".

تريزيجيه الموسم الجاري سجل 3 أهداف وصنع مثلها بقميص الفيلانز في جميع المسابقات.

وأتم "هدفي الشخصي؟ أريد النجاح في الوقت الحالي وهو ما يفتح لي المجال من أجل الوصول لأهدافي البعيدة وعندما أنجح في هدفي سأصل لما أريد".

اقرأ أيضا

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة