55 مليون جنيه للحد من الهجرة غير الشرعية بالبحيرة‎.. صورالزناتى: أطفال البحر الأحمر بنقابة الصحفيين فى فعاليات أسبوع الدمج الثقافيالقومى للمرأة يستهدف ١٠٠ ألف سيدة ورجل بقرى البحيرة اليوم ضمن فعاليات حملة طرق الأبواباحتفالية رسالة سلام على مسرح نقابة الصحفيينوزير الثقافة: حضور مميز لسور الأزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتابنبيلة عبيد.. امرأة رفعت الشعار "الفن أولًا وأخيرًا"الشيف علاء الشربيني يزور إحدى متابعينه في منزلها.. تعرف على السبب | فيديومحافظ الإسكندرية يناقش مع إدارة "الفرانكوفوني" تفاصيل الدورة الأولى"بعلم الوصول" في افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأةنقيب المهن التمثيلية يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لخالد النبويتنصيب كارمن سليمان سفيرة لـ "بهية"طنطا يهزم الجونة بهدف «أونوش»جوميز: مواجهة الاتحاد بالبطولة العربية صعبةصدمة مدوّية فى مانشستر يونايتد بسبب «راشفورد»أرنولد عن هدف صلاح: نستحق تسجيله وكان طريقة جيدة لإنهاء المباراةسارى يمدح ويذم فى كريستيانو رونالدوإنتر ميلان يعلن التعاقد مع آشلى يونجليوناردو: كافانى قدم طلبًا للرحيل عن سان جيرمانبرشلونة يوافق على إتمام صفقة راكيتيتش- برنارديسكى مع يوفنتوسإيمي طلعت زكريا تبعث رسالة لوالدها

السفارة السعودية بالقاهرة تحتفى بمشاركة أسامة نقلى بمهرجان شرم الشيخ

   -  

شارك أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، في انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد آل نهيان.

ونشرت السفارة السعودية عبر تويتر، صور من مشاركة أسامة نقلى، وعلقت عليها :"سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة نقلي شارك في انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وسمو ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

وتابعت :"يقام المهرجان بالتعاون بين مصر و الامارات على مدى 3 أيام، ويتضمن سباقا من 30 شوطا بمشاركة قبائل من مختلف المحافظات المصرية وعرضا للمنتجات البدوية التراثية، وشهد الرئيس السيسي وضيوفه طابور عرض لأكثر من 800 من الإبل المصرية تقدمها الهجانة بلافتات ترحيب حملت توقيع قبائل سيناء".

واستمر :"كما قدم الهجانة الإماراتيين أمام منصة العرض الرئيسي لمهرجان سباق الهجن التراثي فن "العرضة" من التراث الإماراتي، وتم تقديم العرض بتمازج مع التراث المصري وعرضا لفنون الهجانة في التعامل مع الإبل المخصصة للسباق.

انطلقت اليوم الخميس فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبى، واستهلت الفعاليات بترحيب القبائل للزعيمين بطابور عرض الإبل، وتضمن 800 من الإبل يتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

وقدم 85 من الهجانة الإماراتيين استعراض فن العرضة، أحد فنون التراث الإماراتى، وقدم العرض بتمازج مع التراث المصرى، وبدأ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يرفعون أعلام مصر والإمارات يعقبها هجانة يسيرون بسرعة، ويقفون على ظهر الإبل وهى تسير مسرعة، وهم يحملون العلمين المصرى والإماراتى، وأعقبه استعراض القوة، ويتضمن إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الحمل والصعود مرة أخرى وهى تسير مسرعة بقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للمتابعين.

السفارة السعودية بالقاهرة
السفارة السعودية
مهرجان شرم الشيخ
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة