إيران تهدد أوروبا: "سنتخذ قرارًا جديًا مع الطاقة الذرية"وزير الدفاع العراقي يصل إلى الكويت في زيارة رسميةتعرف أكثر على تعقيدات المشهد الليبيصحفيون حول العالم يتجهون إلى القضاء ضد المخابرات الألمانيةإغلاق المدارس وتأخير رحلات طيران في طهران جرّاء الثلوجنتنياهو: بدأنا ضخ الغاز لمصر.. وحولنا إسرائيل لدولة عظمىالخارجية الفلسطينية: إسرائيل "تكمم الأفواه" للتغطية على ممارساتهابابا الفاتيكان يدعو إلى "حل عبر التفاوض" في ليبيارئيس وزراء اليابان: التحالف مع أمريكا دعامة راسخة لحماية السلام في العالمقُبيل مؤتمر برلين.. لقاء أمريكي تركي حول ليبيا واتفاق على "آلية مراقبة"الروائي محمد إبراهيم طعيمة: "ريحة الحبايب" يؤكد أن الفنانين بشر مش كائنات بلاستيكسهرة "كلثومية" بمعهد الموسيقى العربية.. الليلةوزيرة الصحة توجه بدراسة تحويل وحدة صحية إلى مركز طبي لخدمة الأهالي | صوررئيس جامعة أسوان يتفقد لجان امتحانات كليتي العلوم ودار العلوم | صورضبط صالة معبد كاملة ترجع للعصر البطلمي بمنزل عامل في سوهاجوكيل تعليم البحيرة: لا شكاوي من امتحان الهندسة للإعداديةأمطار غزيرة وتوقف حركة ملاحة مراكب الصيد بمطروحوزيرة الصحة تسجيل 530 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد | صوررفع 301 حالة إشغال من شوارع أسوان | صورالغضبان يتابع أعمال إدراج محافظة بورسعيد ضمن مسار العائلة المقدسة

البنك الأهلي يحذر من رسائل صوتية مجهولة ويؤكد سلامة أنظمة الدفع

-  
البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

أصدر البنك الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، بيانًا أكد فيه عدم صحة ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي على مدى الأيام الماضية من رسالة صوتية - مجهولة المصدر - تدعي خطورة التعامل من خلال المدفوعات الإلكترونية وتعرض بيانات العملاء لعمليات قرصنة.

وقال البنك الأهلي، في البيان الذي حصل مصراوي على نسخة منه، إن هذا الادعاء عارٍ تماما من الصحة.

وأضاف البيان، أنه سبق وأصدر رسائل نصية لعملائه وتنويه على موقعه الإلكتروني - في إطار توعيته المستمرة لعملائه - يؤكد على أهمية عدم قيام العملاء بتداول أرقامهم السرية أو أية بيانات تعريفية حفاظًا على معاملاتهم المالية.

وذكر البيان، أن البنك الأهلي المصري حاصل على شهادات متعددة من جهات دولية تعزز من سلامة إجراءات حفظ المعلومات، مشيرًا إلى أنه يضع سرية بيانات وحسابات عملائه كأولوية قصوى في منظومة التشغيل، ويتبع أعلى المعايير التأمينية للبيانات وآليات استخدام منتجاته الإلكترونية.

وأكد البنك على أهمية التوسع في المدفوعات الإلكترونية كمنهجية عمل على مستوى الدولة وأنه "يتعين ألا ننساق وراء شائعات تستهدف التشكيك في منظومة تلك المدفوعات التي تتبع أفضل المعايير الدولية".

وقال البنك إن نظم المدفوعات الإلكترونية على المواقع المعتمدة تكون مؤمنة ويتم موافاة العميل برقم سري لها.

كما أكد البنك الأهلي المصري على عدم صحة ما تم تداوله عبر رسالة صوتية غير معلومة المصدر من مخاطر استخدام نظم المدفوعات الإلكترونية أو تعرض أي من بيانات عملائه للقرصنة وأنه يعتبر تأمين نظم المعلومات محل اهتمام ومتابعة الجهات الرقابية، وفق تعليمات رقابية صارمة من البنك المركزي المصري واتباع أفضل الممارسات الدولية والتقنية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة