8 أخطاء شائعة ترتكبها تجاه حيوانك الأليف.. قد تصيب بـ"سالمونيلا"الزمالك يقيد كاسونجو في قائمته الإفريقيةصور.. وزيرة التضامن والسفير الإيطالي يتفقدان معرض المنتجات البيئية بالخارجةوكيل صحة الشرقية يبحث خطة توفير المستلزمات الطبية بالمستشفيات"التعليم": 517 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي أدوا الامتحانات إلكترونيا اليومرئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد جمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويتتوقيع إتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العربسقوط أمطار غزيرة بمراكز البحيرةبنسبة حضور 99.6.. انتهاء ثالث أيام امتحان الشهادة الإعدادية العامةمحافظ الشرقية: نقل أكثر من 50 ألف طن قمامة من مقلب بالغار إلى المدفن الصحي بالخطارهوزيرة التضامن والسفير الإيطالي يتفقدان اللبخة بالخارجةمفاجأة للفنان السعودي عبد المجيد عبد الله من ابنه.. تعرف عليهاكارول سماحة عن المايسترو محمود عيد: من 12 سنة برهن على حرفيته بالموسيقىشاهد.. أحدث ظهور لـ أحمد شامي يشعل إنستجرامشريف منير ينضم لأسرة فيلم "يوم 13"شاهد.. برومو دعائى لمسلسل مملكة إبليس لغادة عادل ورانيا يوسفشاهد.. انهيار نجوم تركيا في جنازة نجم العشق الممنوعأفضل فيلم في القرن.. تعرف عليهخاص| أول رد من MBC على هايدي محمد: الأزمة مختلقة والفيديوهات لم تحذف من يوتيوبشريف منير ينضم لأسرة فيلم يوم 13

تجدد إطلاق النار بمقر هيئة تابعة للمخابرات في الخرطوم

   -  
الأمن السوداني
وكالات

تجدد إطلاق النار في منطقة الخرطوم بحري، بالسودان بين القوات المسلحة السودانية، ومنتسبين لهيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

من جانبه اتهم الفريق محمد حمدان حميدتي، نائب رئيس المجلس السيادي السوداني، الرئيس السابق للمخابرات السودانية صلاح قوقش بتنفيذ مخطط تخريبي، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

وشهد السودان خلال الساعات الماضية تمردًا من جنود منتسبين لهيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة بالعاصمة الخرطوم، احتجاجًا على عدم تسلّم عدد منهم حقوق نهاية الخدمة كاملة.

كان جهاز المخابرات العامة السوداني قد أفاد بأن إطلاق النار الذي وقع في العاصمة الخرطوم، اليوم الثلاثاء، قامت به مجموعة من منتسبي "هيئة العمليات" التابعة للجهاز اعتراضًا على مكافأة ما بعد الخدمة.

وذكرت مصادر أن منسوبي هيئة العمليات طالبوا بحقوق مجزية قبل القرار النهائي بشأن إعادة هيكلتهم بضمهم لإحدى القوات الأمنية أو إحالتهم للتقاعد.

إلى ذلك، تحدث تجمع المهنيين السودانيين الذي كان له دور كبير في الإطاحة بالرئيس عمر البشير عن وجود تمرد من جانب قوات تتبع هيئة العمليات، مشيراً إلى أن سكان أحياء في الخرطوم هُلعوا بأصوات ذخيرة حية من مباني جهاز الأمن والمخابرات العامة. وأضاف أن أصوات الرصاص ما زالت متواصلة مع إغلاق الشوارع المؤدية إلى تلك المناطق.

وتضم هيئة العمليات، الذراع العسكري لجهاز الأمن إبان نظام الرئيس السابق عمر البشير، نحو 14 ألف جندي، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وأصدر المجلس العسكري السوداني في يوليو (تموز) الماضي قراراً بتبعيتها إلى الدعم السريع ثم سرعان ما صدر قرار بتبعيتها إلى الجيش وتسريح جزء منها.

وهناك فترة انتقال سياسي في السودان مدتها ثلاث سنوات يشرف عليها الجيش ومدنيون بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة