جوجل يحتفي بالذكري112 لميلاد الفنانة بهيجة حافطقبل مواجهة بيراميدز.. حارس طنطا يغادر معسكر برج العرب بعد أزمة مع المزينشريف عبد المنعم: صالح سليم حذرني من تحريض حكم مباراة القمة الإيطالي لطرديضبط 46 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ "تموين الغربية"رفع 60 طن قمامة ومخلفات بطريق المنطقة الصناعية في المحلة الكبرى| صورجلد اصطناعي قادر على اللمس والإحساس والشعور بالألمبرلماني: الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تشجيع الصناعات الوطنيةفي الحلقة الثالثة.. الحياة خارج أسوار "مملكة إبليس" وبداية حرب خريطة الكنز | صورهاشتاج الثانوية العامة يتصدر تويتر عقب إعلان اعتماد النتيجة اليومعقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقطحاكم نيويورك: تعامل الحكومة الأمريكية مع كورونا "أسوأ أخطائها في التاريخ الحديث"اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبيمدع عام في نيويورك يحقق في اتهام ترامب بالاحتيال في معركة السجلات الضريبيةضارب عليوي لـ مصطفى شوقي تحقق مليون ونصف مشاهدة .. فيديوالمقاولون يقرر قطع إعارة أيمن حفنيإلغاء ودية بيراميدز والمقاصةاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاءمديحة كامل.. جميلة الجميلات التي قبلت تحدي "الصعود إلى الهاوية"نوال الزغبي بإطلالة شبابية وإيمان العاصي مع ابنتها.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| إصابة فنانة بكورونا وتطورات حالة أبهشيك باتشان وحقيقة حادث حمو بيكا

من يفوز بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي في الدورة المقبلة للأوسكار؟

-  
كتبت- منال الجيوشي:

تقام الدورة الـ 92، لحفل أكاديمية الفنون وعلوم الصورة "أوسكار"، في 9 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في بيفرلي هيلز كالفورنيا.

وأعلنت الأكاديمية أمس الإثنين، قائمة المرشحين للجوائز، فضمت قائمة أفضل ممثل في دور رئيسي، عدد من الأسماء اللامعة، وهي:

خواكين فينيكس عن فيلم "الجوكر" JOKER، أنطونيو بانديراس عن فيلم PAIN AND GLORY، ليوناردو دي كابريو عن فيلم ONCE UPON A TIME...IN HOLLYWOOD، آدم درايفز عن فيلم MARRIAGE STORY، جوناثان برايس عن فيلم THE TWO POPES.
وبحسب النقاد فيعتبر "فينيكس" الأقرب للفوز بالجائزة، على الرغم من كونه لم يفز بالجائزة من قبل، كذلك لم يحصل عليها النجم جوناثان برايس، والنجم أنطونيو بانديراس، والنجم آدم درايفز، ما يعني أن الوحيد الذي حصل على الجائزة بالقائمة – ولمرة واحدة فقط- هو الفنان ليوناردو دي كابريو، وتحديدا عام 2016، عن فيلم العائد.
وقال الناقد طارق الشناوي في تصريح لمصراوي، إن قوة المنافسة لا تأتي فقط من قوة أداء الممثلين، لكنها تأتي من تقارب المستوى، وبالتالي تصبح الفوارق الضئيلة هي المشكلة.

وتابع: "على سبيل المثال، وفي عام 1997، حصل فيلم تيتانك على 12 جائزة أوسكار، فوقتها كان هناك تفوقا واضحا ومسافة شاسعة بينه وبين الأفلام الأخرى، لكن هذه المرة هناك قوة بين عدد من الأعمال التي لا يوجد بينهما فوارق كبيرة، أو مسافة تجعل فيلم يستحوذ على الجوائز".

وأوضح أنه من الصعب التوقع بالأفلام الخمسة ومخرجيها، ولو أن الأوسكار يعلن عن أرقام التصويت، لاكتشف الجمهور أن هناك تقارب أرقام بين الجميع.

واختتم "الشناوي" حديثه قائلا: "غالبا قد يكون أفضل فيلم هو الجوكر، وغالبا أفضل ممثل سيكون خواكين فينيكس، لكن لن يفوز بفارق شاسع عن الآخرين".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة