شاهد.. رسالة مجدي الهواري لأبطال 3 أيام في الساحل بعد مرور عام علي انطلاقهافايلر يطلب تجهيز بادجي وتقريرا عن النجم.. ومحاضرة قبل مباراة الأهلي والمقاولونكاسونجو في الزمالك.. هل يستعيد المهاجم الكونغولي بريقه؟عائق يفصل الزمالك عن استلام "كارنيه" كاسونجوتمهيدا لاستئناف الرحلات.. وفد روسي يتفقد إجراءات الأمن بـ مطاري شرم الشيخ والغردقةاجتماع بالجامعة العربية لصياغة ملحق قانوني لمنطقة التجارة الحرةأبوصدام: مستقبل الوطن في التعددية الحزبية وليس بتكتل حزب واحدإحنا ضد الظلم بس.. رضوى الشربيني تقدم الشكر لوزارة الداخلية لهذا السببالمغالاة تدمر الأسرة.. شيخ الأزهر يوجه بإطلاق حملة لمواجهة غلاء تكاليف الزواجشكري وممثل الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي يتفقان على إنجاح مؤتمر برلين بشأن ليبياوزير الطيران ونائبه يتفقدان تجهيزات هيئة الأرصاد الجوية.. صورزيارة مفاجئة لوزير الزراعة لحديقة الأورمان والمتحف الزراعي "صور"مدبولي: الانتهاء من وضع تصور شامل لحل مشكلات مستثمري الساحل الشماليخلال جولتها في الأقصر .. وزيرة الصحة توجه بعرض مريضة على لجنة العلاج بالخارجبعد عطل مفاجئ.. واتس آب يعود للعمل مرة أخرىلاعب مازيمبي السابق يقترب من مزاملة «المحمدي» و«تريزيجيه»«فايلر» يدرس النجم الساحلي بالفيديو بعد مباراة المقاولونضبط عصابات تخصصت في سرقة المتاجر بالهرم والحوامديةبحضور المحافظ...إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بسوهاج بتقديم الكفن (صور)«وجد صالة أثرية لمعبد بطلمي في منزله».. ضبط عامل نقّب عن الآثار بسوهاج

من يفوز بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي في الدورة المقبلة للأوسكار؟

-  
كتبت- منال الجيوشي:

تقام الدورة الـ 92، لحفل أكاديمية الفنون وعلوم الصورة "أوسكار"، في 9 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في بيفرلي هيلز كالفورنيا.

وأعلنت الأكاديمية أمس الإثنين، قائمة المرشحين للجوائز، فضمت قائمة أفضل ممثل في دور رئيسي، عدد من الأسماء اللامعة، وهي:

خواكين فينيكس عن فيلم "الجوكر" JOKER، أنطونيو بانديراس عن فيلم PAIN AND GLORY، ليوناردو دي كابريو عن فيلم ONCE UPON A TIME...IN HOLLYWOOD، آدم درايفز عن فيلم MARRIAGE STORY، جوناثان برايس عن فيلم THE TWO POPES.
وبحسب النقاد فيعتبر "فينيكس" الأقرب للفوز بالجائزة، على الرغم من كونه لم يفز بالجائزة من قبل، كذلك لم يحصل عليها النجم جوناثان برايس، والنجم أنطونيو بانديراس، والنجم آدم درايفز، ما يعني أن الوحيد الذي حصل على الجائزة بالقائمة – ولمرة واحدة فقط- هو الفنان ليوناردو دي كابريو، وتحديدا عام 2016، عن فيلم العائد.
وقال الناقد طارق الشناوي في تصريح لمصراوي، إن قوة المنافسة لا تأتي فقط من قوة أداء الممثلين، لكنها تأتي من تقارب المستوى، وبالتالي تصبح الفوارق الضئيلة هي المشكلة.

وتابع: "على سبيل المثال، وفي عام 1997، حصل فيلم تيتانك على 12 جائزة أوسكار، فوقتها كان هناك تفوقا واضحا ومسافة شاسعة بينه وبين الأفلام الأخرى، لكن هذه المرة هناك قوة بين عدد من الأعمال التي لا يوجد بينهما فوارق كبيرة، أو مسافة تجعل فيلم يستحوذ على الجوائز".

وأوضح أنه من الصعب التوقع بالأفلام الخمسة ومخرجيها، ولو أن الأوسكار يعلن عن أرقام التصويت، لاكتشف الجمهور أن هناك تقارب أرقام بين الجميع.

واختتم "الشناوي" حديثه قائلا: "غالبا قد يكون أفضل فيلم هو الجوكر، وغالبا أفضل ممثل سيكون خواكين فينيكس، لكن لن يفوز بفارق شاسع عن الآخرين".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة