تأجير منزل على هيئة برميل فى قلب الطبيعة بكندا.. الليلة بـ120 دولارارمى الفؤوس.. لعبة جديدة فى الأردن للتخلص من الغضب بزمن كورونافيديوهات وصور توثق رعب 3 عرائس لبنانيات فى ليلة العمر بسبب تفجيرات بيروتاليوم العالمى للقطط.. اعرف تاتو القطة معناه إيه و20 فكرة مميزة لرسمهالملكة إليزابيث تهنئ حفيدتها الأميرة بياتريس: أتمنى لك عيد ميلاد سعيداليوم العالمى للقطط.. 20 صورة لأيقونات الجمال فى هوليوود مع قططهنمهرجون يستغلون الإغلاق ببيرو لرفع روح المواطنين المعنوية بالرقص فى الشارع.. صورجزر الكنارى تتكفل بعلاج السائحين المصابين بكورونا لتشجيع السياحةأغرب 10 أنواع إدمان عند المشاهير.. فيديورابر أمريكى يوزع أموالا على جمهوره فى شوارع نيويورك.. اعرف الحكايةمحافظ القاهرة يتفقد موقع حريق سيارة المواد البترولية بالمقطمالعثور على جثة سيدة داخل صندوق قمامة بالإسكندرية: «مقسومة نصفين ودون رأس»بعد بدء الصمت الانتخابي.. هل يتوقف المرشحون عن إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي؟مرشح لمجلس الشيوخ ولواء مرور سابق: أولوياتي ميكنة المرور والفحص الآليأحمد غنيم رئيساً تنفيذيا لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاطنائب محافظ القليوبية تتفقد مقر «العليا للانتخابات» باستاد بنها (صور)بدء امتحان القدرات بجامعة كفرالشيخانطلاق امتحانات معهد القراءات داخل 3 لجان بـ«أزهر المنيا»جامعة القناة تستقبل طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات وسط إجراءات احترازية مشددةغرق شاب بشاطئ بيانكي في العجمي .. وقرار عاجل من النيابة العامة

بعد موافقة البرلمان.. اعرف النص الدستورى المتضمن صلاحيات الرئيس فى فرض الطوارئ

-  
نصت المادة 154 من الدستور على "يعلن رئيس الجمهورية، بعد اخذ رأى مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه. وإذا حدث الإعلان في غير دور الانعقاد العادي، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورًا للعرض عليه. وفى جميع الأحوال تجب موافقة أغلبية عدد أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة، بعد موافقة ثلثي عدد أعضاء المجلس. واذا كان المجلس غير قائم، يعرض الأمر على مجلس الوزراء للموافقة، على أن يعرض على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له. ولا يجوز حل مجلس النواب أثناء سريان حالة الطوارئ".

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، بأغلبية ثلثى الأعضاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 20 لسنة 2020 بمد حالة الطوارئ المعلنة  بقرار رئيس الجمهورية رقم 555  لسنة 2019 فى جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من يناير 2020.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إنه ورد اليه خطاب من رئيس الجمهورية بتاريخ  12 يناير  بمد حالة الطوارىء وتنص المادة 131 من اللائحة الداخلية للمجلس على انه ، تجب موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تُمَد إلا لمدة أخرى مماثلة بعد موافقة ثلثى عدد أعضاء.

وتضمن قرار رئيس الجمهورية ، انه نظرا للظروف الامنية الخطيرة التى يمر بها البلاد وبعد أخذ رأى مجلس الوزراء تمد حالة الطوارىء فى جميع انحاء البلاد  لمدة ثلاثة اشهر تبدا اعتبارا من يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من يناير 2020،  وينص ايضا على ان تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة اخطار الارهاب وتمويله وحفظ الامن وحماية المنشات العامة والخاصة وحفظ ارواح المواطنين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة