هاني الناظر عن أضرار زواج الأقارب: قد يسبب أمراض الكبد والقلب والجلديةبرنامج بدني وفني خاص لتجهيز «بادجي» لمباريات الأهلي«كافاني» يطلب من «توخيل» عدم إشراكه أمام لوريانمران الزمالك: تقسيمة قوية.. وتدريبات تأهيلية إضافية لـ«جمعة» و«أبوجبل»رئيس «هيئة الاستثمار»: أفضل طرق الترويج للاستثمار إزالة العقبات أمام المستثمرينتجديد حبس متهم بقتل والدته ضربا بفأس بسبب خلافات أسرية بالشرقيةالسيسي: نقدر جهود أمريكا في رعاية المفاوضات الثلاثية الخاصة بـ«سد النهضة»محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية.. ويوجه بمنع الضوضاء بمحيطهارئيس حزب «المصريين» عن مهاجمة «الجزيرة» لقاعدة «برنيس»: الضربة أوجعتهم«قومى الطفولة» يشكر النائب العام لإنشاء مكتب حماية الطفل في التفتيش القضائي«الكهرباء»: ٤.٥ مليون قراءة عبر برنامج القراءات الموحد للقضاء على أخطاء الفواتيرمعهد القلب يقدم الشكر لبيت الزكاة والصدقات المصري لتقديمه الدعم للمعهدتأجيل محاكمة 6 متهمين بـ«حرق كنيسة كفر حكيم» لـ2 فبرايرغرق الوحدة الصحية لقرية بالدقهلية بمياه الأمطار.. وأهالي: «مش عارفين ندخل» (صور)وزيرة الصحة: تسجيل 530 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالأقصرنقيب المهندسين يدعو اتحاد المهندسين العرب لرفع قدرات المكاتب الاستشارية العربيةصور.. إليكِ أحدث صيحات البليزر النسائي هذا الموسمبالشروط والتفاصيل.. وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعينوزيرا السياحة والاتصالات يبحثان آليات استخدام "التقنية" للترويج السياحي لمصر | صور"عادي جدا طبعا".. مجموعة قصصية جديدة لصفاء عبد المنعم

مسروجة: طفرة بمبيعات السيارات في 2020.. وتخفيضات يناير مستمرة

   -  
أرشيفية

كتب - محمد جمال:

توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن يشهد سوق السيارات المحلي طفرة على مستوى المبيعات خلال العام الجاري.

وقال مسروجة في تصريح لـ"مصراوي" إن حالة الركود التي أصابت سوق السيارات في 2019 لن تتكرر مرة أخرى هذا العام، مضيفًا أن الأسعار ستتحسن بشكل كبير، ما يجعل طلبات الشراء تصل إلى مستوى قياسي بنهاية 2020.

وأوضح أن تخفيضات أسعار بعض السيارات الواردة إلى مصر عبر مصانع الشركات في تركيا ستستمر، مثنيًا على قرار الوكلاء بالتخفيض في اليوم الأول من العام، ذلك بالرغم من أن تأثير الإعفاء الجمركي قد يصل إلى ثلاثة أشهر وهي مدة الدورة الاستيرادية.

ويشهد سوق السيارات منذ مطلع عام 2020 الجاري، حالة من الترقب على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ التروكي وفقًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

كانت الأيام الأولى من 2020 شهدت إعلان نحو 10 علامات تجارية عن تخفيض عدد من الطرازات التي تنتمي لعلامات تجارية إيطالية ويابانية وكورية وأمريكية؛ وأكد خبراء أن السبب في انخفاض بعض أسعار السيارات التي لا تتمتع بالإعفاء الجمركي رغبة الوكلاء في الحفاظ على التنافسية وتصريف مخزون 2019.

وأشار مسروجة إلى أن موزعي السيارات القادمة من تركيا قاموا بتعديل قوائم أسعار تلك السيارات، الأمر الذي يفيد بأن التخفيضات مستمرة وليست عروض ترويجية.

ولفت إلى أن سعر صرف الدولار من العوامل الأكثر تأثيرًا والذي تربطه علاقة قوية بصناعة السيارات، مؤكدًا أن استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه سيؤدي لانخفاضات جديدة في أسعار السيارات.

اقرأ أيضًا:

بعد "زيرو جمارك تركي".. أسعار فيات تيبو تتراجع 25 ألف جنيه

أول تخفيضات 2020.. تراجع أسعار "تويوتا كورولا" 19 ألف جنيه

موجة تخفيضات يناير تطال "نيسان سنترا" وتُفقدها 15 ألف جنيه

في يناير.. الأمل تخفض أسعار لادا جرانتا "Facelift" موديل 2020

غبور يخفض أسعار عدد من سيارات هيونداي الجديدة

فيات 500 موديل 2020 تفقد 10 آلاف جنيه من قيمتها في يناير

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة