ضبط 46 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ "تموين الغربية"رفع 60 طن قمامة ومخلفات بطريق المنطقة الصناعية في المحلة الكبرى| صورجلد اصطناعي قادر على اللمس والإحساس والشعور بالألمبرلماني: الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تشجيع الصناعات الوطنيةفي الحلقة الثالثة.. الحياة خارج أسوار "مملكة إبليس" وبداية حرب خريطة الكنز | صورهاشتاج الثانوية العامة يتصدر تويتر عقب إعلان اعتماد النتيجة اليومعقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقطحاكم نيويورك: تعامل الحكومة الأمريكية مع كورونا "أسوأ أخطائها في التاريخ الحديث"اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبيمدع عام في نيويورك يحقق في اتهام ترامب بالاحتيال في معركة السجلات الضريبيةضارب عليوي لـ مصطفى شوقي تحقق مليون ونصف مشاهدة .. فيديوالمقاولون يقرر قطع إعارة أيمن حفنيإلغاء ودية بيراميدز والمقاصةاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاءمديحة كامل.. جميلة الجميلات التي قبلت تحدي "الصعود إلى الهاوية"نوال الزغبي بإطلالة شبابية وإيمان العاصي مع ابنتها.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| إصابة فنانة بكورونا وتطورات حالة أبهشيك باتشان وحقيقة حادث حمو بيكابالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليومجمعية النهضة للفنون والآداب: مشروع ثقافى مبهرلماذا الرياضة.. للعاملين

صدر حديثا.. ديوان "لم يحدث بعد" للفلسطينى أحمد بشير العيلة

-  

صدر حديثًا ديوان تحت عنوان "لم يحدث بعد" للشاعر والروائى الفلسطينى أحمد بشير العيلة، عن سلسلة "الإبداع العربي" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش.

الديوان الذى يتكون من 172 صفحة يضم إحدى وأربعين قصيدة تنوعت موضوعاتها بين العاطفى والوجودى والوطنى، زاخرة بالصور والدلالات، معبرة عن هموم جيل لحقته الهزيمة والانكسارات منذ نكسة 1968 إلى يومنا هذا، حيث انهارت وتحطمت مدن عربية كبرى، فكان الوجع هو العنوان الأكبر للقصائد، لكن شعاعًا من الأمل يربطها ببعضها البعض.

ولد الشاعر والروائي الفلسطيني أحمد بشير العيلة في مخيم رفح 1966. تخصص في الفيزياء، وعمل في التعليم والصحافة والإعلام، نُشر له أربعة دواوين: بدأ النخيل (دمشق 1990)، أوردة الباب المغلق (بنغازي 2007)، هموم الذي لا بلاد لأبنائه (بنغازي 2012). صديقي القرنفل (طرابلس 2019)، وله رواية بعنوان "حارس القرون السبعة"، صدرت في حيفا (2017)، وعديد المخطوطات التي تنتظر الطبع، منها ستة دواوين وروايتان ومجموعتان قصصيتان، وكتب أخرى في الدراسات والتأملات.

أدرج اسم العيلة في عدة معاجم وموسوعات عربية كالبابطين ودليل كتاب فلسطين، وأعلام فلسطين، و(أنثولوجيا فلسطين) الأمريكية، وغيرها. كما كُتبتْ عنه عدة دراسات أكاديمية حول منتوجه الشعري. وأقرت بعض قصائده في مقررات النقد الأدبي في عدد من الجامعات العربية؛ في مصر (جامعة عين شمس) وفلسطين (جامعات الأقصى والإسلامية) وليبيا (جامعة بنغازي)، وأجريت حول أعماله بعض الدراسات الأكاديمية. وأدرجت قصائده في عدة كتب عن روائع الشعر وتاريخ المدن مثل يافا، ونشرت عدة تطبيقات أندرويد أعماله ضمن الموسوعات الشعرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة