توقف أربع أعوام بسبب الرعاية.. تعرف على تاريخ كأس العالم للأندية منذ نشأتهتفاصيل أزمة حرمان الزمالك من المشاركة فى كأس العالم للأندية.. اعرف السببدوري الأبطال.. محمد صلاح يهدر مرة أخرى في مواجهة سالزبورج وليفربولالمنيا 2001 يخسر من ناصر ملوي بثلاثة أهدافثلاث مواجهات صعبة لمجموعة الصعيد غدابالمستندات .. لاعب الإسماعيلي مطلوب في فانكوفر الأمريكيدوري الأبطال .. سالزبورج يفرض التعادل على ليفربول بالشوط الأول وصلاح يهدر انفراداشوط أول| نابولي يكتفي بـ ثلاثية في شباك جينك ويقترب من التأهلبدون ميسي .. نيتو أساسيا وجريزمان وبيريز يقودان هجوم برشلونة أمام انتر ميلانماذا قال خالد مرتجي عن احتفال الخطيب بعيد ميلاده؟مصائب سيتي تتوالى.. إصابة جون ستونزإنبي: حلمي طولان أعاد بريقنا.. و25 نقطة تجعلنا في أمانبالفيديو - حارس سالزبورج يحرم صلاح من هدف.. والنجم المصري يهدر الأسهلبالفيديو - سالزبورج يرهب ليفربول بالهجمات السريعةمؤتمر ساري: جوارديولا يقول إن سيتي لم يصل لمستوى يوفنتوس؟ إنهم الأفضل في العالمتشكيل #ليلة_الأبطال – ثلاثي دفاعي لـ برشلونة.. ولوكاكو ولاوتارو يقودان إنترمباشر في الدوري - الإنتاج 0 سموحة 0.. طرد بازوكارئيس إنبي: قد نطلب ضم لاعبين من الأهلي.. لكن ذلك ليس له علاقة بأسامة جلالكرة سلة - سيدات الأهلي يخسرن من حامل لقب بطولة إفريقياتوابع إقالة رؤساء الأحياء.. وزير التنمية المحلية: "خليكم بين الناس"

صدر حديثا.. ديوان "لم يحدث بعد" للفلسطينى أحمد بشير العيلة

-  

صدر حديثًا ديوان تحت عنوان "لم يحدث بعد" للشاعر والروائى الفلسطينى أحمد بشير العيلة، عن سلسلة "الإبداع العربي" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش.

الديوان الذى يتكون من 172 صفحة يضم إحدى وأربعين قصيدة تنوعت موضوعاتها بين العاطفى والوجودى والوطنى، زاخرة بالصور والدلالات، معبرة عن هموم جيل لحقته الهزيمة والانكسارات منذ نكسة 1968 إلى يومنا هذا، حيث انهارت وتحطمت مدن عربية كبرى، فكان الوجع هو العنوان الأكبر للقصائد، لكن شعاعًا من الأمل يربطها ببعضها البعض.

ولد الشاعر والروائي الفلسطيني أحمد بشير العيلة في مخيم رفح 1966. تخصص في الفيزياء، وعمل في التعليم والصحافة والإعلام، نُشر له أربعة دواوين: بدأ النخيل (دمشق 1990)، أوردة الباب المغلق (بنغازي 2007)، هموم الذي لا بلاد لأبنائه (بنغازي 2012). صديقي القرنفل (طرابلس 2019)، وله رواية بعنوان "حارس القرون السبعة"، صدرت في حيفا (2017)، وعديد المخطوطات التي تنتظر الطبع، منها ستة دواوين وروايتان ومجموعتان قصصيتان، وكتب أخرى في الدراسات والتأملات.

أدرج اسم العيلة في عدة معاجم وموسوعات عربية كالبابطين ودليل كتاب فلسطين، وأعلام فلسطين، و(أنثولوجيا فلسطين) الأمريكية، وغيرها. كما كُتبتْ عنه عدة دراسات أكاديمية حول منتوجه الشعري. وأقرت بعض قصائده في مقررات النقد الأدبي في عدد من الجامعات العربية؛ في مصر (جامعة عين شمس) وفلسطين (جامعات الأقصى والإسلامية) وليبيا (جامعة بنغازي)، وأجريت حول أعماله بعض الدراسات الأكاديمية. وأدرجت قصائده في عدة كتب عن روائع الشعر وتاريخ المدن مثل يافا، ونشرت عدة تطبيقات أندرويد أعماله ضمن الموسوعات الشعرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة