أمين شرطة مفصول .. القصة الكاملة لواقعة التنمر على عامل نظافة بالغربيةغرفة السياحة: استيراد الأتوبيسات المستعملة ينعش السوقتعرف على تفاصيل طقس الاثنين 16 ديسمبر (بيان بالدرجات) - صور"الزراعة": الموافقة على 3427 مشروع نفع عام وخاص على مساحة 2901 فدانتركيب وحدات ذكية بسنترالات المنوفية بـ306 مليون جنيه لحل مشكلات الإنترنترسالة حب من ريا أبا راشد لسلمي حايك.. هذا ما قالتهسر بكاء محمد حماقي في حفل بني سويف.. تفاصيلسمية الخشاب ولا ريم البارودي.. أحمد سعد في ورطة بعد طرح أغنيته الجديدةاليوم.. فرح الديباني متحدثة في إحدى جلسات منتدى شباب العالمالقاهرة تسجل 12.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الاثنين 16-12-2019اليوم.. وفد من الصحة يتوجه للأقصر لمتابعة تجهيزات تطبيق التأمين الصحي الشامل‎الزراعة: استخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية لزيادة إنتاج المحاصيل الحقليةمحافظ كفرالشيخ يناقش 53 شكوى في لقاء المواطنينأجندة الإثنين.. الأخبار المتوقعة 16 ديسمبر 2019مبادرة أسرة واحدة: نؤيد وجود صياغة حديثة بقانون الأحوال الشخصية تحفظ كرامة المرأةمصلحة الرى: نتابع حالة الأمطار ومناسيب المياه فى الترع والنيل على مدار الساعة7 معلومات عن القرض الممول لتكلفة عربات السكة الحديد الجديدة الـ 13005 ألوان موضتها ما بتبطلش اختاريها لديكور مطبخك.. مش هتحتاجى تجدديه كل شويةاعرف كل شيء عن اختبار أخذ عينة من الكبد.. وأمراض يمكنه الكشف عنهاأحمد جمال يستعد لطرح كليب "النهاية" بالأيام المقبلة

"جاز وأفلام جسر إلى أفريقيا" مهرجان لموسيقى الجاز فى مكتبة مصر الجديدة

-  

تستضيف جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى مهرجان جاز وأفلام في نسخته الخامسة تحت عنوان "جاز وأفلام جسر إلى أفريقيا" حيث تنطلق فعاليات المهرجان السبت 7 ديسمبر الجارى، ويستمر على مدار يومين فى مكتبة مصر الجديدة بالقاهرة.

قال الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الهدف من لقاءات جاز والأفلام المنبثقة عن مهرجان، الذى تأسس عام 2015 في مصر على يد المخرج السينمائى المصرى صلاح هاشم المقيم في باريس، إلى التعريف بموسيقى الجاز، الأمريكية النشأة، الافريقية الجذور، والتعريف بتاريخها ونشأتها، وأعلامها في أمريكا، ومصر، والعالم، وتسليط الضوء، على العلاقة الوثيقة التي ربطت، بين موسيقى الجاز والسينما.

وأضاف نبيل حلمي، إلى التواصل من خلال هذه اللقاءات، مع  ثقافات وحضارات القارة الأفريقية، وتأسيس جسر ثقافى مع أفريقيا، خاصة بعد أن أعلن المؤتمر العام لليونسكو عام 2011 الاحتفال كل سنة بـ "اليوم الدولي" لموسيقى الجاز، وقد دعت الأسرة الدولية للاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز.

وأكد بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تحرص إلى احتضان مثل هذه الفعاليات لقناعتنا بأن الانفتاح من خلال "لقاءات جاز وأفلام"، على فنون وثقافات القارة الأفريقية، تاريخها وذاكرتها، من خلال موسيقى الجاز، وكل الأشكال الموسيقية، المنبثقة عنها، سوف يقوى ويدعم، أكثر من أى وقت مضى، "البعد الأفريقي" في شخصيتنا المصرية، ويعزز من الانتماء للقارة الأم، ثقافاتها وحضاراتها، وممالكها العريقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة