بروتين بجسم الذكور يساعد على التعرف المبكر على مرضى كورونا المعرضين للخطرنصف مرضى كورونا بالمستشفيات يصابون باضطراب نفسي بعد تعافيهمبعض الأدوية قد تجعلك عرضة للإصابة بضربة شمس.. اعرف السببأثناء مشاجرته مع شقيقته.. مقتل طالب على يد أخيه في الشرقية"الوطنية للانتخابات" تستحدث نظامًا جديدًا لتوزيع القضاة على لجان "انتخابات الشيوخ"الصحة: تسجيل 123 إصابة جديدة بكورونا .. و18 وفاةعداد كورونا | 123 إصابة جديدة و18 وفاة .. و 47182 متعافياالقومى للمرأة ينعى ضحايا الانفجار المروع بميناء بيروتبلطجة.. خبير مائى يرد على تعنت إثيوبيا لملء سد النهضة بإجراء أحادىمدبولي يطالب بتحويل الجامعات إلى "ذكية" وإجراء الامتحانات بها إلكترونياموجز السوشيال | عمرو أديب يضرب بقوة بعد انفجار بيروت.. إليسا توجه الشكر إلى 15 دولة بينها مصررسميا – المصري يخوض مبارياته في الدوري على ملعب برج العرببقرار أمني.. تعديل مواعيد بعض مباريات المصري وطنطامحمد عادل حكما لمواجهة الزمالك أمام المصريالزمالك لـ في الجول: طارق حامد قد يعود أمام الاتحاد.. والفحوصات تحدد موقف أوبامارئيس النصر السعودي: لم نتفاوض مع كهرباحجازي: سعيد بربط اسمي بـ الأهلي ولكن.. وهذا ما قاله لي تريزيجه قبل الفترة الصعبةسلبية مسحة المصري قبل لقاء الزمالكمنافس الزمالك والإسماعيلي - الرجاء يتعادل سلبيا مع المغرب التطواني في غياب أحدادالصحة: تسجيل 123 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 18 حالة وفاة

"جاز وأفلام جسر إلى أفريقيا" مهرجان لموسيقى الجاز فى مكتبة مصر الجديدة

-  

تستضيف جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى مهرجان جاز وأفلام في نسخته الخامسة تحت عنوان "جاز وأفلام جسر إلى أفريقيا" حيث تنطلق فعاليات المهرجان السبت 7 ديسمبر الجارى، ويستمر على مدار يومين فى مكتبة مصر الجديدة بالقاهرة.

قال الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الهدف من لقاءات جاز والأفلام المنبثقة عن مهرجان، الذى تأسس عام 2015 في مصر على يد المخرج السينمائى المصرى صلاح هاشم المقيم في باريس، إلى التعريف بموسيقى الجاز، الأمريكية النشأة، الافريقية الجذور، والتعريف بتاريخها ونشأتها، وأعلامها في أمريكا، ومصر، والعالم، وتسليط الضوء، على العلاقة الوثيقة التي ربطت، بين موسيقى الجاز والسينما.

وأضاف نبيل حلمي، إلى التواصل من خلال هذه اللقاءات، مع  ثقافات وحضارات القارة الأفريقية، وتأسيس جسر ثقافى مع أفريقيا، خاصة بعد أن أعلن المؤتمر العام لليونسكو عام 2011 الاحتفال كل سنة بـ "اليوم الدولي" لموسيقى الجاز، وقد دعت الأسرة الدولية للاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز.

وأكد بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تحرص إلى احتضان مثل هذه الفعاليات لقناعتنا بأن الانفتاح من خلال "لقاءات جاز وأفلام"، على فنون وثقافات القارة الأفريقية، تاريخها وذاكرتها، من خلال موسيقى الجاز، وكل الأشكال الموسيقية، المنبثقة عنها، سوف يقوى ويدعم، أكثر من أى وقت مضى، "البعد الأفريقي" في شخصيتنا المصرية، ويعزز من الانتماء للقارة الأم، ثقافاتها وحضاراتها، وممالكها العريقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة