انطلاق "الوفد مع الشباب" في محطته الثالثة بالفيوم الجمعة المقبلةأبرزها قوافل طبية وفرص تعليمية.. "مستقبل وطن" ينظم فعاليات في عدد من المحافظاتتوقف أربع أعوام بسبب الرعاية.. تعرف على تاريخ كأس العالم للأندية منذ نشأتهتفاصيل أزمة حرمان الزمالك من المشاركة فى كأس العالم للأندية.. اعرف السببدوري الأبطال.. محمد صلاح يهدر مرة أخرى في مواجهة سالزبورج وليفربولالمنيا 2001 يخسر من ناصر ملوي بثلاثة أهدافثلاث مواجهات صعبة لمجموعة الصعيد غدابالمستندات .. لاعب الإسماعيلي مطلوب في فانكوفر الأمريكيدوري الأبطال .. سالزبورج يفرض التعادل على ليفربول بالشوط الأول وصلاح يهدر انفراداشوط أول| نابولي يكتفي بـ ثلاثية في شباك جينك ويقترب من التأهلبدون ميسي .. نيتو أساسيا وجريزمان وبيريز يقودان هجوم برشلونة أمام انتر ميلانماذا قال خالد مرتجي عن احتفال الخطيب بعيد ميلاده؟مصائب سيتي تتوالى.. إصابة جون ستونزإنبي: حلمي طولان أعاد بريقنا.. و25 نقطة تجعلنا في أمانبالفيديو - حارس سالزبورج يحرم صلاح من هدف.. والنجم المصري يهدر الأسهلبالفيديو - سالزبورج يرهب ليفربول بالهجمات السريعةمؤتمر ساري: جوارديولا يقول إن سيتي لم يصل لمستوى يوفنتوس؟ إنهم الأفضل في العالمتشكيل #ليلة_الأبطال – ثلاثي دفاعي لـ برشلونة.. ولوكاكو ولاوتارو يقودان إنترمباشر في الدوري - الإنتاج 0 سموحة 0.. طرد بازوكارئيس إنبي: قد نطلب ضم لاعبين من الأهلي.. لكن ذلك ليس له علاقة بأسامة جلال

كرة القدم ومستشفى العباسية

-  

حتى لا نبقى نبكى الشخوص بعد غيابهم، والأشياء بعد ضياعها، ونندم على أننا لم نقم بما كان لازما وضروريا قبل اكتمال الأزمة أو المأساة.. من الضرورى توجيه تحية الشكر والاهتمام والاحترام أيضا لكل من حسام الدين حسين ومها بهنسى على التفاتهما لمستشفى العباسية للصحة النفسية.. فعبر شاشة قناة «تن» وفى برنامجهما اليومى بعنوان «صباح الورد».. أطلق حسام ومها مبادرة الاستعانة بكرة القدم لمساندة نزلاء المستشفى.. واستضاف الاثنان مجدى حسن، المشرف على النشاط الرياضى بالمستشفى.. وكانت المفاجأة الجميلة التى أشار إليها مجدى حسن هى تكوين فريق لكرة القدم يلعب باسم مستشفى العباسية.. وأن هناك 18 مستشفى للأمراض النفسية فى مصر يملك كل منها فريقا كرويا.. وأن هناك بطولة سنوية تقام تتنافس على كأسها فرق هذه المستشفيات.. وأقيمت البطولة الأخيرة فى الإسكندرية وفاز بكأسها فريق مستشفى العباسية.. وأطال مجدى حسن حديثه عن فرحة لاعبى مستشفى العباسية بعد فوزهم بالبطولة وفرحة عائلاتهم فى المدرجات.. وأيضا عما تقدمه كرة القدم لنزلاء المستشفى من بهجة وتوازن واستقرار نفسى.. وأنها باتت جزءا أساسيا فى برامج علاج نزلاء المستشفى.. ولهذا كانت مبادرة حسام الدين حسين ومها بهنسى ودعوتهما لإقامة مباراة ودية بين منتخب مصر وفريق مستشفى العباسية..

وقد يكون من الصعب تحقيق هذا المطلب لظروف واعتبارات كثيرة جدا لكنها رغم ذلك تبقى مبادرة جميلة وإنسانية ورائعة.. ويمكن الاستجابة لها بأكثر من مبارة يشارك فيها نجوم كرة القدم فى مصر.. ومن الممكن بدلا من منتخب مصر أن يتجمع لاعبون ونجوم من الأهلى والزمالك والاتحاد والإسماعيلى والمصرى لمواجهة فريق المستشفى فى استاد القاهرة.. ولا أعتقد أن حسن شحاتة سيمانع فى قيادة فريق المستشفى فى هذه المباراة أمام فريق المحترفين الذى يقوده حسام البدرى، مدرب المنتخب المصرى.. أو يمكن أن يواجه فريق المستشفى المنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب.. وأن تتكرر هذه الخطوات مع باقى مستشفيات الصحة النفسية فى مصر.. فمن المؤكد أن ذلك سيعنى الكثير جدا لنزلاء مستشفى العباسية وباقى المستشفيات، سواء كلاعبين أو كجماهير فى المدرجات.. ومن الضرورى أن تلتزم الكرة المصرية بنجومها ومسؤوليها وأنديتها وإعلامها أيضا بهذا الواجب الإنسانى.. فليس أجمل من إهداء الفرحة لمن يحتاجها.. والوقوف بجانب كل من يحتاج للمساندة وللأمل أيضا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم