"معركة الوعي.. ودور الشباب".. ندوة لغة العصر بكلية التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية| صوراليوم.. دعوى "الشرنوبي" ضد سارة الطباخ بالمحكمة الاقتصاديةفوائد البامية على صحتك وبشرتك منها الحماية من أمراض الكبددراسة طبية حديثة تؤكد: القلب سليم فى الأسنان النظيفةالمباراة انتهت قبل موعدها بـ 5 دقائق بسبب الشغب.. كروزيرو إلى الدرجة الثانية البرازيلية‎أخبار الرياضة.. كهربا في الأهلي 4 سنوات ونصف.. تفاصيل مكالمة محمود الخطيب لـ تركي آل الشيخمحمود علاء على بعد خطوة من الانتقال إلى الدوري السعودي.. فيديوحكاية صالح جمعة وكهربا في جلسة فايلر مع لجنة التخطيط بـ الأهليالدوري الإيطالي .. ميلان يحقق فوزا صعبا 3-2 على بولونيا ويصعد إلى المركز الـ 10فيديو نادر.. عمر الشريف وعمار الشريعي في تسجيل أغنية فيلم "الأراجوز"طبعات جديدة لـ أعمال حمور زيادة فى دار العينذاكرة جدار الإعدام.. رواية لـ خالد أخازى عن المغرب زمن الاستعمار الفرنسىحبس صاحب شركة بتهمة تزوير المحررات الرسمية فى الساحل 4 أيامالنيابة ترسل 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل للمعمل الكميائى للتأكد من صلاحيتهااعترافات عاطل المطرية: تاجرت فى المخدرات للحصول على المال وتوفير "الكيف"الزمالك اليوم .. كارتيرون يطالب جهازه المعاون بتقرير عن مباراة بيراميدز بالكونفدراليةمدرب نواذيبو بعد مباراة بيراميدز: انهزمنا من أهم فرق قارة أفريقيافيديو.. أخصائى استشفاء ومساج: جهل المدربين سبب إصابات اللاعبين بالفرق المصريةحسام حسن يحذر لاعبي سموحة من انتفاضة الإنتاج ويستعين بـ6 ناشئينالأهلي يكرم ابناءه الحاصلين على النجمتين الأولى والثانية في السباحة

واشنطن تدرس فرض رسوم إضافية على منتجات أوروبية

   -  
الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي

واشنطن- (د ب أ):

تدرس الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية على منتجات أوروبية، ضمن الخلاف المستمر منذ فترة طويلة بين واشنطن وبروكسل حول دعم الشركات المصنعة للطائرات.

وذكر مكتب الممثل التجاري الأمريكي: "بدأت الولايات المتحدة عملية لتقييم زيادة معدلات الرسوم وإخضاع منتجات إضافية للاتحاد الأوروبي لرسوم".

جاء إعلان المكتب بعد أن كشفت منظمة التجارة العالمية عن أن الاتحاد الأوروبي لم يتخذ "خطوات مناسبة لإزالة الآثار السلبية لمساعدته لشركة "إيرباص".

وكانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق أن الدعم الأوروبي لإيرباص غير قانوني، وسمحت حينها للولايات المتحدة بالرد برسوم على واردات أوروبية لتكون قادرة على تعويض خسائر تقدر بـ7.5 مليار دولار.

كما حكمت المنظمة العالمية لصالح أوروبا في قضية موازية ضد شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، منافسة إيرباص ، لكن بروكسل لم تُمنح بعد الحق في تطبيق التعريفات الخاصة بها.

وأعرب الاتحاد الأوروبي مرارًا عن رغبته في تفادي الرسوم.

وحتى الآن، أعلنت الولايات المتحدة فرض رسوم بنسبة 10% على الطائرات القادمة من التكتل، بالإضافة إلى رسوم نسبتها 25% على النبيذ والويسكي والجبن والزيتون من عدة دول.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة