صرخات رجل: "زوجتى تطالبنى بالإنفاق على المنزل رغم مرضى"تنفيذ قرار إدراج زياد العليمى و12 آخرين على قائمة الإرهابأزمة فى ملعب نهائى دورى أبطال أوروباالجزائر تغلق الشواطئ منعا لتوافد المصطافينسلطات لوس انجلوس تحتجز أكثر من 400 شخص خلال احتجاجات السبتإعلان الطوارئ في سان فرانسيسكو وفرجينيا بعد موجة عنفترامب لحكام الولايات: استدعوا الحرس الوطني وكونوا صارمين مع الفوضيينباكستان: طرد الهند اثنين من دبلوماسينا "انتهاك صارخ" للأعراف الدبلوماسيةالمرصد السوري: تمرد وعصيان في صفوف مرتزقة أردوغان في ليبياتوريد 648 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقيةبالأسماء.. أوائل الشهادة الإعدادية في الوادي الجديدإطلاق اسم فني تمريض على إحدى قاعات الرعاية بمستشفى بني سويف الجامعيصور.. رفع 27 طن مخلفات وتراكمات صلبة من الزينية شمال الأقصرإصابة 35 حالة بفيروس كورونا في أسوانحملة مكبرة لمتابعة التزام الأفراد والمنشآت التجارية بسنورس فى الفيوموقف البناء أو التعلية أو استكمال البناء أو التشطيبات بالوادي الجديدالمجتمع المدني بالشرقية يدعم مستشفيات الحميات بأجهزة ومستلزمات طبيةصور.. سكرتير محافظة الأقصر يقود حملة نظافة شاملة بشوارع المدينةرئيس جامعة الفيوم يصدر قرارات بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوروناتأجيل وتقسيط مديونيات أصحاب المشروعات متناهية الصغر لمواجهة «كورونا»

عضو مجلس البيطرين: 50 ألف جنيه وحبس 3 سنوات على مزاولي المهنة من غير المختصين

   -  
الدكتور محمد نبيل عضو مجلس نقابة الاطبا البيطريين

قال الدكتور محمد نبيل عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، إن النقابة العامة للأطباء البيطريين وضعت في أولوياتها تحديث التشريعات المنظمة لمهنة الطب البيطري ومن أهمها قانون الطب البيطري وقانون مزاولة المهنة، بالإضافة لقوانين أخرى مثل قانون حماية الحيوان.

وأكد نبيل في تصريحات لـ"صدي البلد" أن معظم التشريعات بالقانون الحالي رقم 416 لسنة 1954 قديمة جدا من الخمسينات والستينات، مضيفا أن التشريعات الجديدة تحدد بوضوح عمل الطبيب البيطري في مختلف المجالات مثل الرقابة على الأغذية.

وأشار عضو المجلس، أنه تم الاطلاع على عدد كبير من قوانين مزاولة المهنة العربية والدولية وتم استحداث بنود كثيرة، مثل صور ممارسة المهنة، حيث كانت تقتصر فى السابق على الحاصل على ترخيص المزاولة من وزارة الصحة.

وأضاف أن التعديلات طرحت أعمال وممارسات الطبيب البيطرى لمساعدته فى توصيفه الوظيفى، وحددت آليات الالتحاق بالمهنة، وحذرت من إنشاء كيانات مهنية تتعلق بشئون المهنة إلا بموافقة النقابة، وتنظيم الإعلام البيطرى، والأمراض التى تصيب الأطباء البيطريين.

وأوضح عضو المجلس، أنه تم وضع مقتضيات مزاولة مهنة الطب البيطرى، وضرورة وجود جدول استرشادى للأجور وأسعار الخدمات البيطرية، للحفاظ على المهنة، والتشديد على وجود روشتة بيطرية، يلتزم بها الأطباء البيطريين وذلك بالإضافة إلى تشديد العقوبات على من يزاول مهنة الطب البيطرى لتصل إلى 50 ألف جنيه، وحبس 3 سنوات، مشيرا إلى أن القانون بعد التعديل سيمنح الفرصة للنقابة ووزراة الصحة لاستكماله من خلال اللوائح الداخلية، لإطالة عمر القانون بدلا من تعديله كل فترة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة