تقرير بريطانى: إنجازات السيسى عززت صمود مصر أمام كورونا وتقلبات الاقتصاد5 أسباب تكشف سر تراجع معدل التضخم الشهرى فى شهر يونيو (-0.1%)هل يحميك الفلتر فى منزلك أو مكتبك أو المركز التجارى من Covid-19؟بعد انتهاء الإغلاق.. كيف تعود كلبك على البقاء بمفرده مجددا؟58 ألفًا.. أمريكا تسجل أرقام قياسية بكورونا تثير الفزعجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 12 مليونكوريا الجنوبية تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة خلال يوم واحدالأهلي يعلن رسميًا ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون5 ملفات شائكة في الأهلي تنتظر كلمة الحسم من فايلرأوتوفيستر: مباراة الـ 6 -1 أمام الأهلي سقطة عادية.. فيديو١٠٤ موظفين يعانون.. إجراء إداري من اتحاد الكرة بسبب أزمة كوروناالحضري يشارك جمهوره صورة له عبر إنستجرامتخيلوا لو لم يكن في الفريق...كلوب يتغزل في محمد صلاح عقب تألقه أمام برايتونالزمالك يخوض تدريباته على مجموعتين.. اليومشاهد.. ميدو يشارك جمهوره صورة برفقة عائلته عبر إنستجراممجدي عبد الغني: هاني أبو ريدة مش لاقي وجوه جديدة.. ونجم الأهلي مش فاضي لانتخابات الجبلايةانتخابات الجبلاية.. مجدي عبد الغني: مش هعمل جولات على الأندية.. وعلاقتي بالعمومية سمن على عسلالسكة الحديد: استمرار توفير كمامات بشبابيك الحجز ومنع دخول المحطات بدونهاسفير مصر بالكويت: مبادرة "تكاتف" وفرت مساعدات لـ18 ألف من أبناء الجالية فى 4 أشهرمطار القاهرة يسير 105 رحلات طيران تقل 13 ألف راكب اليوم

الآثار: أنهينا 94% من العمل في المتحف المصري الكبير.. فيديو

   -  
المتحف المصرى الكبير

قالت المهندسة يمنى اسماعيل معاون وزير الآثار للمتحف المصرى الكبير، إن فترة التصميمات للمتحف المصرى الكبير استمرت لمدة طويلة، مشيرة إلى أنه بعد تلك الفترة مباشرة بدأت الوزارة فى العمل على أرض الواقع.

وأضافت المهندسة يمنى إسماعيل خلال حوارها مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، أن بداية العمل فى إنشاء المتحف المصرى الكبير كان منذ عام 2012، مشيرة إلى أن المتحف مر بفترات تعثر بسبب الظروف التى حدثت فى الدولة حينذاك.

وتابعت المهندسة يمنى اسماعيل، انه فى عام 2016 بدأ العمل مرة أخرى فى بناء المتحف نتيجة اهتمام القيادة السياسية به.

وأوضحت المهندسة يمنى اسماعيل، أن منذ عام 2016 كان المتحف قد أنشأ منه حوالي 16% وحتى 2019 قد أنشأ بنسبة 94% وأصبح على وشك الانتهاء من الأعمال به.

وأشارت المهندسة يمنى اسماعيل، إلى أن المتحف به مركز ترميم أنشأ عام 2010 وبه أكثر من 49 ألف قطعة أثرية يتم ترميم 95% منها حتى الآن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة