عندما يصبح التطوير «عودة للماضي.. قصر العيني.. «ملاذ الغلابة»هالة صلاح الدين عميد طب «قصر العيني: لن نهدر أموال التبرعات في «الإعلانات»لبنان.. من ملاذ الباحثين عن الثراء إلى ثالث أعلى بلد مديون في العالم (ملف خاص)أمطار متوسطة في الإسكندرية والبحيرة.. وحركة السفن طبيعيةانتهاء الأعمال الإنشائية لمتحف الآثار في العاصمة الإدارية الجديدةالتعليم العالي: إدراج 6 جامعات مصرية في تصنيف «الجامعات الخضراء»"مستثمري جنوب سيناء" تطالب بضم السياحة لمبادرة البنك المركزي لدعم الصناعة"التنمية المحلية" تختتم ورشة عمل المحافظين الجددبعد تكريم الرئيس.. «فراعنة الأوليمبياد» يتعهدون بحصد ميدالية في طوكيو«غريب»: تاريخي تنقصه ميدالية أوليمبيةمصطفى محمد: أحلم بلقب هداف الأوليمبيادرمضان صبحي: تكريم الرئيس أهم من لقب الأفضلمحمود حميدة ينضم لجمعية "أبناء فناني مصر"| صورتسليم جثامين 4 مصريين توفوا في حريق مصنع بالخرطوم إلى أسرهمانتخابات الجزائر.. مسار تصادمي بين النظام والمحتجين يلوح بالأفق؟إيران تؤكد تطوير علاقاتها الاقتصادية مع سلطنة عماناستطلاع: حزب المحافظين في بريطانيا يعزز تقدمه على حزب العمالماذا يحدث على الحدود اليونانية التركية وأي مخاطر تهدد المهاجرين؟أرملة عمار الشريعي في ذكرى وفاته: "لسه عايش معانا لحد دلوقتي"النشرة الفنية| وفاة مطرب في ظروف غامضة وأول ظهور لنيللي كريم بعد إزالة الورم

الآثار: أنهينا 94% من العمل في المتحف المصري الكبير.. فيديو

   -  
المتحف المصرى الكبير

قالت المهندسة يمنى اسماعيل معاون وزير الآثار للمتحف المصرى الكبير، إن فترة التصميمات للمتحف المصرى الكبير استمرت لمدة طويلة، مشيرة إلى أنه بعد تلك الفترة مباشرة بدأت الوزارة فى العمل على أرض الواقع.

وأضافت المهندسة يمنى إسماعيل خلال حوارها مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، أن بداية العمل فى إنشاء المتحف المصرى الكبير كان منذ عام 2012، مشيرة إلى أن المتحف مر بفترات تعثر بسبب الظروف التى حدثت فى الدولة حينذاك.

وتابعت المهندسة يمنى اسماعيل، انه فى عام 2016 بدأ العمل مرة أخرى فى بناء المتحف نتيجة اهتمام القيادة السياسية به.

وأوضحت المهندسة يمنى اسماعيل، أن منذ عام 2016 كان المتحف قد أنشأ منه حوالي 16% وحتى 2019 قد أنشأ بنسبة 94% وأصبح على وشك الانتهاء من الأعمال به.

وأشارت المهندسة يمنى اسماعيل، إلى أن المتحف به مركز ترميم أنشأ عام 2010 وبه أكثر من 49 ألف قطعة أثرية يتم ترميم 95% منها حتى الآن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة