شو دونيو: سعيد بمبادرة الرئيس السيسي لتعزيز التعاون مع الفاو.. فيديوالعفو الدولية: 300 شخص قتلوا في احتجاجات الشهر الماضي بإيرانتقرير: أمريكا طردت سرًا مسئولين صينيين بعد تسللهما لقاعدة عسكريةفرج عامر: الإصلاح الزراعي طالب سموحة بـ48 مليار جنيه تمن أرض النادينصائح للوقاية من حصى الكليأمين شرطة مفصول .. القصة الكاملة لواقعة التنمر على عامل نظافة بالغربيةغرفة السياحة: استيراد الأتوبيسات المستعملة ينعش السوقتعرف على تفاصيل طقس الاثنين 16 ديسمبر (بيان بالدرجات) - صور"الزراعة": الموافقة على 3427 مشروع نفع عام وخاص على مساحة 2901 فدانتركيب وحدات ذكية بسنترالات المنوفية بـ306 مليون جنيه لحل مشكلات الإنترنترسالة حب من ريا أبا راشد لسلمي حايك.. هذا ما قالتهسر بكاء محمد حماقي في حفل بني سويف.. تفاصيلسمية الخشاب ولا ريم البارودي.. أحمد سعد في ورطة بعد طرح أغنيته الجديدةاليوم.. فرح الديباني متحدثة في إحدى جلسات منتدى شباب العالمالقاهرة تسجل 12.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الاثنين 16-12-2019اليوم.. وفد من الصحة يتوجه للأقصر لمتابعة تجهيزات تطبيق التأمين الصحي الشامل‎الزراعة: استخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية لزيادة إنتاج المحاصيل الحقليةمحافظ كفرالشيخ يناقش 53 شكوى في لقاء المواطنينأجندة الإثنين.. الأخبار المتوقعة 16 ديسمبر 2019مبادرة أسرة واحدة: نؤيد وجود صياغة حديثة بقانون الأحوال الشخصية تحفظ كرامة المرأة

دراسة: 70% من المنشآت الصناعية لا تفضل مؤهلات محددة لشغل الوظائف

-  

أظهر مسح أجراه المركز المصري للدراسات الاقتصادية، حول تفضيلات المنشآت الصناعية للمؤهلات الجامعية والمتوسطة، أن 70% من المنشآت المشاركة في المسح – وعددها 615 منشأة- لا تفضل مؤهل معين بالنسبة للوظائف التي تتطلب مؤهل جامعي، بينما يفضل 30% فقط منها وجود مؤهل جامعي محدد.

ورصدت الدراسة، أن 86% من بين المنشآت التي تفضل المؤهل يفضلون خريج الجامعة الحكومية والسبب في ذلك يرجع إلى أنه مؤهل معتمد ومحل ثقة، مقابل 14% فقط يفضلون خريج غير حكومي والسبب المهارات والتخصص.

وبالنسبة للوظائف التي تتطلب مؤهل متوسط، فإن 64% من المنشآت المشاركة في المسح لا تفضل أيضا وجود مؤهل معين، مقابل 36% يفضل وجود مؤهل، وتتوزع تفضيلات المنشآت التي تفضل مؤهل معين بين التعليم المزدوج بنسبة 36% لأنهم حاصلون على التدريب ولديهم مهارة، مقابل 17% يفضلوا التعليم الفني بنظام 3 سنوات، و14% يفضلوا التعليم الفني نظام 5 سنوات، والسبب الرئيسي للتفضيل اعتبارات أخرى هامة منها السن وقبول مرتبات متدنية.

ويشير المسح إلى أن الوجه القبلي هو الأكثر تفضيلا للتعليم المزدوج مقارنة بباقي المناطق، كما أن قطاعات الصناعات الهندسية والمنسوجات والملابس الجاهزة والصناعات التعدينية هي الأكثر تفضيلا للتعليم المزدوج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة