الحكومة الإيطالية تقر حزمة إجراءات لدعم الشركات والعاملينخبير: لهذا السبب يرفع وكلاء أسعار موديلات 2021 رغم عدم اختلافها عن 2020نادي السيارات يقدم نصائح مهمة لقيادة السيارة بأمان في الصيفاعتلاء "تيسلا" قمة الهرم يحفِّز شركات صينية لدخول السوق الأمريكيةالداخلية تنهي استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ | صورفي "معكم منى الشاذلي".. عروس بيروت تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل الانفجار | فيديوراغب علامة عن موقف مصر من تفجير بيروت: لساننا يعجز عن الشكر | فيديوفرصة تغير حياة "الميزان".. تعرف على حظك هذا الأسبوع من برجك5 طرق مختلفة لممارسة تمارين "كور Core" لنحت الجسمحريق هائل بجوار محطة البنزين بالإسكندرية يهدد أرواح المواطنينتغريم ٧٤ سائق شرقاوي لعدم الإلتزام بالاجراءات الاحترازيةنائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الدراسات العليا بـ "كلية التربية النوعية"محافظ الشرقية يطمئن على جاهزية المقار الانتخابية"رئيس جامعة المنيا" يتفقد اختبار القدرات بــ "الفنون الجميلة"أهالى الشلاتين لمرشح الوفد : هتروح وتحلى وتبقى غناوى.. ابشر بالخير يا قرباوىرفع درجة الاستعدادات القصوى بمحافظة الدقهلية لانتخابات الشيوخصور.. استمرار استقبال طالبات التصالح برئاسة مركز بلقاس بالدقهليةصور.. تشييع جثامين ضحايا تفجيرات بيروت بسمنودرئيس طلخا بالدقهلية يبحث خطة عمل تنظيم انتخابات مجلس الشيوخالجمال على القبح.. طالبة ترقص باليه وسط القمامة

دراسة: 70% من المنشآت الصناعية لا تفضل مؤهلات محددة لشغل الوظائف

-  

أظهر مسح أجراه المركز المصري للدراسات الاقتصادية، حول تفضيلات المنشآت الصناعية للمؤهلات الجامعية والمتوسطة، أن 70% من المنشآت المشاركة في المسح – وعددها 615 منشأة- لا تفضل مؤهل معين بالنسبة للوظائف التي تتطلب مؤهل جامعي، بينما يفضل 30% فقط منها وجود مؤهل جامعي محدد.

ورصدت الدراسة، أن 86% من بين المنشآت التي تفضل المؤهل يفضلون خريج الجامعة الحكومية والسبب في ذلك يرجع إلى أنه مؤهل معتمد ومحل ثقة، مقابل 14% فقط يفضلون خريج غير حكومي والسبب المهارات والتخصص.

وبالنسبة للوظائف التي تتطلب مؤهل متوسط، فإن 64% من المنشآت المشاركة في المسح لا تفضل أيضا وجود مؤهل معين، مقابل 36% يفضل وجود مؤهل، وتتوزع تفضيلات المنشآت التي تفضل مؤهل معين بين التعليم المزدوج بنسبة 36% لأنهم حاصلون على التدريب ولديهم مهارة، مقابل 17% يفضلوا التعليم الفني بنظام 3 سنوات، و14% يفضلوا التعليم الفني نظام 5 سنوات، والسبب الرئيسي للتفضيل اعتبارات أخرى هامة منها السن وقبول مرتبات متدنية.

ويشير المسح إلى أن الوجه القبلي هو الأكثر تفضيلا للتعليم المزدوج مقارنة بباقي المناطق، كما أن قطاعات الصناعات الهندسية والمنسوجات والملابس الجاهزة والصناعات التعدينية هي الأكثر تفضيلا للتعليم المزدوج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة