خبير لياقة بدنية يحذر من تناول المكملات الغذائية.. فيديوداليا أيمن: الرئيس السيسى مهتم بالرياضة لتغيير أسلوب حياة المصريين.. فيديوباستخدام كرسي المطبخ.. تمارين رياضية لتقوية عضلة القدم.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 9-7-2020.. فيديوتضبط حالته النفسية.. هند النعساني: الرياضة مهمة في حياة الإنسان "فيديو"موجة حر ورطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة.. فيديوننشر أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم الخميس ٩-٧-٢٠٢٠19 شرطا للانضمام للكليات والمعاهد العسكرية.. تعرف عليهاتقرير بريطاني يشيد بالإنجازات التى تحققها مصر بقيادة الرئيس السيسيجميع الطرق ستراقب بالكاميرات 24 ساعة.. ما نظام "its" الذى وجه الرئيس بسرعة تنفيذه؟اليوم .. وصول 6 رحلات طيران تقل 1015 عاملا مصريا من العالقين بالكويتبإجمالي 12 ألف راكب.. مطار القاهرة يسير 51 رحلة جوية ويستقبل 54 آخرينمكتب التمثيل العمالى بالكويت يتابع صرف مستحقات العاملين بأحد المصانع في ظل تداعيات كوروناوزير النقل: المونوريل سيمثل نقلة وتحول كبير في وسائل المواصلاتس وج.. ما هو العدد المسموح به فى الزيارات للمتاحف والمواقع الأثرية؟كاني ويست: الله طلب مني الترشح للرئاسة الأمريكيةتعذيب امرأة في التسعين من عمرها يثير موجة غضب بالدنماركببغاء يتفوق على طلبة جامعة هارفرد الأمريكية!!صور الأقمار الصناعية تكشف عن منشأة نووية بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية غير معروفة سابقاسيدة تطالب مطلقها بسداد 5 آلاف جنيه شهريا نفقة ترفيه لطفلتها

لو ضغطك واطى.. أطعمة تسبب ارتفاعه أبرزها الحليب

   -  

الطعام ونوعيته له دور كبير في ارتفاع  نسبة ضغط الدم، ونجد أن بعض الأشخاص يعانون من انخفاض نسبة ضغط الدم نتيجة لعدم تناوله للطعام الذي يساهم بشكل كبير في تنظيم نسبته في الدم.

وخلال هذا التقرير سنتعرف علي بعض الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة ضغط الدم في حالة التعرض  لانخفاض نسبته، وذلك وفقا لموقع "webmed".

يصاب نسبة كبيرة من الأشخاص بمشكلة انخفاض نسبة ضغط الدم نتيجة للتعرض لقلة تدفق الدم الذي يصل إلي القلب، كما ان بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم خلال فترة الحمل نتيجة لتمدد الأوعية الدموية خلال هذه الفترة الحرجة، ومما لاشك فيه أن هناك بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم عندما يتناولون بعض الأدوية المسببة لهذا الأمر.

وأوضح العديد من الأشخاص أن بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم عندما يتعرضون للجفاف في الجسم، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية لديهم نتيجة لفقدان السوائل بالجسم، وأيضا في حالة الإصابة بالإسهال الشديد.

ولذا نجد أن الأشخاص المصابون بانخفاض نسبة ضغط الدم يشعرون بالدوخة الشديدة وعدم القدرة علي الرؤية بشكل واضح والتعب الشديد وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، الذي يصاحبه  التنفس السريع مع زيادة ضربات القلب.

وفي هذه الحالة تكون الأطعمة الغنية بالأملاح هي الخيار الجيد لهذا الأمر، كما أنها تساهم بشكل كبير في القضاء علي انخفاض ضغط الدم، كما أوضحت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناولك لمنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم تعد من الخيارات الجيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي انخفاض نسبة ضغط الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة