طبعات جديدة لـ أعمال حمور زيادة فى دار العينذاكرة جدار الإعدام.. رواية لـ خالد أخازى عن المغرب زمن الاستعمار الفرنسىحبس صاحب شركة بتهمة تزوير المحررات الرسمية فى الساحل 4 أيامالنيابة ترسل 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل للمعمل الكميائى للتأكد من صلاحيتهااعترافات عاطل المطرية: تاجرت فى المخدرات للحصول على المال وتوفير "الكيف"الزمالك اليوم .. كارتيرون يطالب جهازه المعاون بتقرير عن مباراة بيراميدز بالكونفدراليةمدرب نواذيبو بعد مباراة بيراميدز: انهزمنا من أهم فرق قارة أفريقيافيديو.. أخصائى استشفاء ومساج: جهل المدربين سبب إصابات اللاعبين بالفرق المصريةحسام حسن يحذر لاعبي سموحة من انتفاضة الإنتاج ويستعين بـ6 ناشئينالأهلي يكرم ابناءه الحاصلين على النجمتين الأولى والثانية في السباحةنجل الموسيقار الراحل عمار الشريعي عن علاقته بوالده: "كنا أصحاب"مستشار ملك البحرين: جميع دور السينما فتحت مجانا لعرض نهائي "خليجي 24"النيابة تخلي سبيل نائب رئيس حزب مصر القويةهشام طلعت مصطفى : مصالح المواطن تنتهي في الشهر العقاري في مدينتي والرحاب خلال 15 دقيقة فقطكامل الوزير: الخط الملاحي الغردقة - شرم الشيح يختصر الرحلة إلى ساعتين ونصف.. فيديووكالة الفضاء المصرية: القمر الصناعي سيغطي مصر في خدمة الاتصالات والإنترنت خلال 3 أشهرأسامة شرشر: مشكلة الشهر العقاري أصبحت كارثية على مستوى المحافظات.. فيديوعندما يصبح التطوير «عودة للماضي.. قصر العيني.. «ملاذ الغلابة»هالة صلاح الدين عميد طب «قصر العيني: لن نهدر أموال التبرعات في «الإعلانات»لبنان.. من ملاذ الباحثين عن الثراء إلى ثالث أعلى بلد مديون في العالم (ملف خاص)

لو ضغطك واطى.. أطعمة تسبب ارتفاعه أبرزها الحليب

   -  

الطعام ونوعيته له دور كبير في ارتفاع  نسبة ضغط الدم، ونجد أن بعض الأشخاص يعانون من انخفاض نسبة ضغط الدم نتيجة لعدم تناوله للطعام الذي يساهم بشكل كبير في تنظيم نسبته في الدم.

وخلال هذا التقرير سنتعرف علي بعض الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة ضغط الدم في حالة التعرض  لانخفاض نسبته، وذلك وفقا لموقع "webmed".

يصاب نسبة كبيرة من الأشخاص بمشكلة انخفاض نسبة ضغط الدم نتيجة للتعرض لقلة تدفق الدم الذي يصل إلي القلب، كما ان بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم خلال فترة الحمل نتيجة لتمدد الأوعية الدموية خلال هذه الفترة الحرجة، ومما لاشك فيه أن هناك بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم عندما يتناولون بعض الأدوية المسببة لهذا الأمر.

وأوضح العديد من الأشخاص أن بعض الأشخاص يتعرضون لنقص في نسبة ضغط الدم عندما يتعرضون للجفاف في الجسم، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية لديهم نتيجة لفقدان السوائل بالجسم، وأيضا في حالة الإصابة بالإسهال الشديد.

ولذا نجد أن الأشخاص المصابون بانخفاض نسبة ضغط الدم يشعرون بالدوخة الشديدة وعدم القدرة علي الرؤية بشكل واضح والتعب الشديد وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، الذي يصاحبه  التنفس السريع مع زيادة ضربات القلب.

وفي هذه الحالة تكون الأطعمة الغنية بالأملاح هي الخيار الجيد لهذا الأمر، كما أنها تساهم بشكل كبير في القضاء علي انخفاض ضغط الدم، كما أوضحت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناولك لمنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم تعد من الخيارات الجيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي انخفاض نسبة ضغط الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة