س وج.. ما هو العدد المسموح به فى الزيارات للمتاحف والمواقع الأثرية؟كاني ويست: الله طلب مني الترشح للرئاسة الأمريكيةتعذيب امرأة في التسعين من عمرها يثير موجة غضب بالدنماركببغاء يتفوق على طلبة جامعة هارفرد الأمريكية!!صور الأقمار الصناعية تكشف عن منشأة نووية بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية غير معروفة سابقاسيدة تطالب مطلقها بسداد 5 آلاف جنيه شهريا نفقة ترفيه لطفلتهاقابيل الشرقية يمثل جريمة قتل شقيقه الأصغر ودفن جثته بالمنزل أمام النيابةمصرع شاب وطفلة فى حادثى تصادم بالشرقيةتأجيل محاكمة قاتل زوجته بـ7 طعنات أثناء نومها فى الشرقية لـ 4 أغسطسالأهلي يُفاضل بين ضم أسامة جلال وعودة كامبوس لتدعيم الدفاعنتيجة مسحة كورونا تؤجل قيادة فايلر تدريبات الأهلي.. وسيزا يجتمع باللاعبينالزمالك والمصرى يرفعان شعار "التبرعات تحل الأزمات" على طريقة ناديك يناديكالأهلى vs الزمالك.. أزمة نادى القرن من طقطق إلى احتفال ميت عقبة ليلة الخميسأحمد الشيخ ينتظم فى مران الأهلي بعد تعافيه من "كدمة" الظهربجهود المجتمع المدني.. تفاصيل إنشاء أول جمعية لعلاج مرضى الأورام بالعريشحق الشعب.. إزالة 37 حالة تعد على أملاك الدولة في دمياطللاطمئنان على الإجراءات الاحترازية.. رئيس مدينة الحسنة يتفقد المنشآت الخدميةلجنة للتأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية بمطاعم العريشتقرير بريطانى: إنجازات السيسى عززت صمود مصر أمام كورونا وتقلبات الاقتصاد5 أسباب تكشف سر تراجع معدل التضخم الشهرى فى شهر يونيو (-0.1%)

هاني رسلان: مصر قدمت اقتراحات حول سد النهضة إلى إثيوبيا والسودان.. فيديو

   -  
سد النهضة

قال المستشار هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك نوعا من التفاؤل بسبب تدخل الولايات المتحدة والبنك الدولي في خلاف سد النهضة؛ لأنهما عنصرين مهمين في هذه المفاوضات .

وأضاف هاني رسلان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية " لميس الحديدي " في برنامج " القاهره الآن " المذاع على قناة " الحدث"، أن الولايات المتحدة تمثل نوعا من الضغط على الجانب الإثيوبي ، كما ان في الاجتماع السابق قدمت مصر اقتراحاتها حول كيفية التشغيل السد وحول النقاط المثارة وقد كتبت ذلك في مذكرة توضيحية و تم ارسالها عقب الاجتماع الي كل من أثيوبيا والسودان .

وأوضح هاني رسلان، أن اثيويبا تستخدم لغة اصطلاحية خلال الاجتماعات والنقاشات ولكنها في الواقع العملي تثير العديد من التعقيدات والمراوغات.

وتابع هاني رسلان، أن إثيوبيا الآن تقوم بعمل اتصالات موسعة بالعديد من الدول مثل الصين وايطاليا وألمانيا وفرنسا، وتعرض عليهم موقفها من مياه السد ، وفي نفس الوقت تطلب شراء العديد من الأسلحة ولا أحد يعرف إلى من ستوجه هذه الأسلحة .

وأكمل هاني رسلان: نحن أمام مرحلة ما زالت فيها الرؤية غير واضحة خاصة وأن هذا الاجتماع مخصص للإجابة حول المقترح المصرى ويجب على مصر ان تتحلي بالصبر للوصول إلى نتائج.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة