من أجمل بلاد العالم.. نادية الجندى توجه رسالة للشعب اللبنانيبعد إيرادات الأمس.. فيلم الغسالة يحقق المليون الثامنقتلوا غدرا.. حلا شيحة توجه رسالة مؤثرة إلى أهلها في لبنانسمر مرسي تستعرض لياقتها في اليوجا.. شاهدتعقيبا على أحداث لبنان.. سوزان نجم الدين: لابد أن ننتصر لكرامتنا.. شاهدهنعمل غنوة جامدة.. محمد نور يعلن عن عمل جديد مع محمد رمضانمحمود حميدة يستعيد ذكرياته مع الراحل جمال إسماعيل بصورة من فيلم "الثعالب"رامي صبري ينشر صورة جديدة من الإجازة الصيفيةبـ لوك جديد.. جوهرة تفاجئ متابعيها بإطلالة جريئة.. شاهدميس حمدان تقرر تأجيل طرح أغنيتها الجديدة تضامنا مع اللبنانيينالصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا انفجار بيروت إلى 158 قتيلاً وأكثر من 6000 جريحبرلماني لبناني سابق: نشعر بعدم الأمان بسبب تهاوى المنظومة السياسية اللبنانية.. فيديونفتقر إلى الشفافية.. رئيس لبنان السابق: تفجير بيروت كارثة والوضع مأساويبتوجيهات من الرئيس .. مصر تفتح جسرا جويا لإرسال مساعدات عاجلة لـ لبنانثورة عارمة ضد الحكومة.. رئيس لبنان السابق يطالب بانتخابات نيابية مبكرة.. فيديواستمرار توافد المتظاهرين إلي بيروت للمشاركة في الاحتجاجاتصوتك لمصر بكرة.. تواصل حملات توعية السيدات بالمشاركة في انتخابات الشيوخولادة طفل لبناني بالتزامن مع انفجار مرفا بيروت.. شاهدوزير الاقتصاد اللبناني: ندفع ثمن 30 سنة إهمال.. ونطلب مساعدة الدول الشقيقة لإعمار بيروتالصليب الأحمر اللبناني: نقل 14 جريحا للمستشفيات ومعالجة 44 ميدانيا

رئيس "البحوث الاجتماعية" السابق: يجب دراسة كل حالة انتحار بشكل متعمق

-  
"رئيس "البحوث الاجتماعية" السابق: يجب دراسة كل حالة انتحار بشكل متعمق"

تحدثت الدكتورة سهير لطفي الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، عن ظاهرة الانتحار خلال الفترة الأخيرة وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

وقالت لطفي إنه يجب دراسة الشخص المنتحر والأسباب التي أدت لانتحاره، مضيفة أن الانتحار لا يرتبط بالغني والفقر ولكنه مرتبط بالشخص نفسه والمجتمع المحيط به.

ولفتت لطفي إلى أن الشخص قد ينتحر لعدة أسباب وليس سببا واحدا فقط، مشيرة إلى أن الانتحار في مجتمعنا يكون نتيجة لاضطرابات اجتماعية ونفسية يمر بها المنتحر.

وشددت لطفي على ضرورة وجود دراسات متعمقة لكل حالة انتحار في مصر لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الانتحار ومعرفة القواسم العظمى الموجودة بينها أن ذلك يعتبر الدرس المستفاد الذي يتعلم خلاله الآباء التعامل مع أبنائهم والأساتذة التعامل مع تلاميذهم.

لمطالعة الخبر على الوطن