وفاة آنا كارينا أيقونة السينما الفرنسية الجديدة عن 79 عامااستولت على شقتى وتسعى لخلعى مثلما فعلت بزوجها الأول للزواج من ثالثالصحة: 62 % من عمليات قوائم الانتظار تُجرى بمستشفيات الوزارة92% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة مافيا تسفير الشباب بعقود عمل وهميةلو بتلبسى نظارة.. إزاى تختارى تسريحة شعرك ومكياجك فى حفلة الكريسماس؟الثلج علاج فعال لانتفاخات العين وحب الشباب.. اعرف الطريقةأحمد عز يسافر الرياض لعرض "علاء الدين" الجمعة المقبلةلحظة سعادة.. تدليك لطيف من قطة يُسعد كلب "لابرادور"القابضة المعدنية : شركة الكوك تربح 535.2 مليون جنيه فى 3 سنواترضا عبد العال: اللي خايف يلاعب الأهلي يروح.. فيديوقرأت لك.. "وكأنها ديمقراطية": المجتمع المدنى "آلة" أمريكا فى تخريب الشعوبالاتحاد السكندرى يسعى لتصحيح المسار أمام المقاصة فى السلامإتجاه لإقامة حفل تكريم المنتخب الأولمبى فى ينايرالليلة.. الزمالك يواجه الجيش لمطاردة الأهلي ومواصلة سلسلة الانتصارات مع كارتيرونتعرف على عقوبة شخصين حازا تمثالين عليهما نقوش فرعونية بـ"صحراوى الإسكندرية"شو دونيو: سعيد بمبادرة الرئيس السيسي لتعزيز التعاون مع الفاو.. فيديوالعفو الدولية: 300 شخص قتلوا في احتجاجات الشهر الماضي بإيرانتقرير: أمريكا طردت سرًا مسئولين صينيين بعد تسللهما لقاعدة عسكريةفرج عامر: الإصلاح الزراعي طالب سموحة بـ48 مليار جنيه تمن أرض النادينصائح للوقاية من حصى الكلي

رئيس "البحوث الاجتماعية" السابق: يجب دراسة كل حالة انتحار بشكل متعمق

-  
"رئيس "البحوث الاجتماعية" السابق: يجب دراسة كل حالة انتحار بشكل متعمق"

تحدثت الدكتورة سهير لطفي الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، عن ظاهرة الانتحار خلال الفترة الأخيرة وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

وقالت لطفي إنه يجب دراسة الشخص المنتحر والأسباب التي أدت لانتحاره، مضيفة أن الانتحار لا يرتبط بالغني والفقر ولكنه مرتبط بالشخص نفسه والمجتمع المحيط به.

ولفتت لطفي إلى أن الشخص قد ينتحر لعدة أسباب وليس سببا واحدا فقط، مشيرة إلى أن الانتحار في مجتمعنا يكون نتيجة لاضطرابات اجتماعية ونفسية يمر بها المنتحر.

وشددت لطفي على ضرورة وجود دراسات متعمقة لكل حالة انتحار في مصر لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الانتحار ومعرفة القواسم العظمى الموجودة بينها أن ذلك يعتبر الدرس المستفاد الذي يتعلم خلاله الآباء التعامل مع أبنائهم والأساتذة التعامل مع تلاميذهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة