بحوزتهم 19 هاتف محمول.. ضبط عصابة الاستيلاء على متعلقات المواطنين بالقاهرةمصرع موظف وإصابة زوجته وطفليه في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بسوهاجمصرع موظف صعقًا بالكهرباء بوسط سيناءإخلاء منزلين مقابلين لعقار المنصورة اصطدم بهما أثناء انهيارهشهود عيان: ضحية عقار المنصورة المنهار حاول إنقاذ والدته فسقط به السلمالمتهمون بقتل خفير واصابة زميلة بمصنع بالعبور يمثلون جريمتهم أمام النيابة العامةوكيل اللاعب لـ في الجول: نتوصل لاتفاق قريبا ليستمر رمضان صبحي مع الأهليشيلونجو: جوميز طالبني بالحفاظ على اللعب السريع مع الإسماعيليرسمياً: يوفنتوس يقيل مدربه ساريالتعاون يقترب من ضم الأسترالي ميتشل ديوككوستا يعود لتدريبات أتلتيكو مدريد استعدادًا للايبزيجلاعبو الزمالك يخضعون لمسحة كوروناأسوان يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كوروناوفاة شقيقة عمرو الجناينيالاتحاد السكندري يجري مسحة طبية قبل لقاء الزمالكتولوز الفرنسي يكشف عن 4 حالات كورونا من ضمنها مدرب الفريقتحديد موعد وصول بيانيتش إلى برشلونةتعرف على تشكيل الإسماعيلي لمواجهة نادي مصربالحجارة وزجاجات المياه.. نشطاء لبنانيون يطردون محافظ بيروت (فيديو)غدًا.. الأب شنودة وهيب يترأس لقاء النهضة الروحية حول انجيل القداس

حوار حكماء مهنة الطب لإيجاد حل لمشكلة نظام التكليف الجديد

   -  
نقابة الأطباء

في محاولة للخروج من الأزمة وإيجاد حل لمشكلة نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة ، دون استشارة المعنيين بالأمر وهم الأطباء ونقابتهم، دعت نقابة الأطباء قامات وحكماء المهنة في حوار مفتوح لمناقشة الأزمة.
وشارك في الحوار الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الأسبق، والدكتور عبد المنعم عبيد الأستاذ المتفرغ بقصر العيني، والدكتور محمد أبو الغار الأستاذ المتفرغ بقصر العينى والدكتور عبد الجليل مصطفي الأستاذ المتفرغ بقصر العينى والدكتور أشرف زكى بمعهد القلب.
كما حضر البرلماني الدكتور مجدى مرشد عضو رئيس لجنة الصحة السابق وعضو المجلس الحالي، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان السابق ونقيب أطباء أسوان، والدكتور أشرف زكى الأستاذ بمعهد القلب.
وكان في استقبالهم الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وهم د نجوى الشافعى وكيل النقابة والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة والدكتور رشوان شعبان والدكتور أسامة عبد الحي والدكتور محمد سلامة والدكتور أحمد السيد والدكتورة منى مينا عضو المجلس السابق وحضرت أيضا نقيبة أطباء القاهرة والدكتورة شيرين غالب والدكتور منير بشارة.
أكد الحاضرون عدم إمكان الموافقة على تطبيق النظام الجديد الذي تنوى وزارة الصحة تطبيقه على أطباء التكليف الجديد نظراً لعدم وجود أي مستند مكتوب يوضح تفاصيله. وشددوا على أهمية تطوير المنظومة الصحية بكاملها وعلى أهمية توفير فرص للدراسات العليا والتدريب لجميع الخريجين كما أكدوا على ضرورة التواصل بين وزارة الصحة و نقابة الأطباء فيما يخص الأطباء والمنظومة الصحية، كما وشددوا على أهمية عقد لقاءات دورية بين النقابة وأعضاء لجنتي الصحة التعليم بمجلس النواب لمناقشة كيفية الدفع بالمنظومة الصحية للأمام ومناقشة كيفية تلبية حقوق الأطباء المشروعة. وندب الحاضرون كلا من الدكتور مجدى مرشد والدكتور منصور الكباش بالترتيب لعقد لقاء عاجل يجمع وزيرة الصحة مع وفد نقابي وبعض ممثلي شباب الأطباء ويحضره بعض حكماء مهنة الطب لوضع حلول للمشكلة القائمة لأطباء التكليف.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة