أسامة نبيه: الأهلي ظهر بشكل جيد مع فايلرتعرف على أسماء حكام مباريات اليوم من الدوري الممتازأسامة نبيه: الحكم مازال مبكرا على كارتيرون مع الزمالك رغم خبرته في الدوريالسلطات المغربية تحبط عملية إرهابية في مدينة مكناسعلم أطفالك فى الورش الفنية والمهارات الذهنية ببيت العينى على مدار أسبوعالأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وانحسار فرص سقوط الأمطاراتحاد الكرة يناقش تخصيص مكافأة مالية لبطل الدورى هذا الموسم5 معلومات عن مباراة الزمالك وطلائع اليوم الاثنين 16 / 12 / 2019بالمواعيد والقنوات الناقلة.. أبرزهم الزمالك والجيش.. 4 مواجهات بالدوريفيتنام تخطط لزيادة صادرات المنسوجات إلى 100 مليار دولار في 2030فايزة تطلب الطلاق: "تركنى معلقة 7 سنوات بعد زواجه من 3 سيدات غيرى"سمير فرج يكشف خطورة الاتفاقية التركية الليبية على مصروزير الاتصالات: منتدى شباب العالم يناقش جوانب تكنولوجيا المعلومات.. فيديوالاختيار السيء للأطعمة يزيد خطر السرطان"الاتصالات": مصر تسعى لرقمنة بنيتها التحتية وتقديم خدمات حكومية رقميةمدير "فاو": مستعدون للتعاون مع مصر.. وهناك 800 مليون جائع في العالمصاحب تطبيق "النقل التشاركي" بالأردن: منتدى الشباب منحنى أفكارا للتطويرالغاز المسيل للدموع يغطي العاصمة بيروت بعد ثاني أيام الاشتباكاترئيس تحرير "الرأي" الكويتية يكشف تفاصيل ضبط إخواني وتسليمه لمصرلكل اسم حكاية.. قصة الفدائي الصغير الذى أحرق معسكرات الإنجليز فى بورسعيد

حوار حكماء مهنة الطب لإيجاد حل لمشكلة نظام التكليف الجديد

   -  
نقابة الأطباء

في محاولة للخروج من الأزمة وإيجاد حل لمشكلة نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة ، دون استشارة المعنيين بالأمر وهم الأطباء ونقابتهم، دعت نقابة الأطباء قامات وحكماء المهنة في حوار مفتوح لمناقشة الأزمة.
وشارك في الحوار الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الأسبق، والدكتور عبد المنعم عبيد الأستاذ المتفرغ بقصر العيني، والدكتور محمد أبو الغار الأستاذ المتفرغ بقصر العينى والدكتور عبد الجليل مصطفي الأستاذ المتفرغ بقصر العينى والدكتور أشرف زكى بمعهد القلب.
كما حضر البرلماني الدكتور مجدى مرشد عضو رئيس لجنة الصحة السابق وعضو المجلس الحالي، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان السابق ونقيب أطباء أسوان، والدكتور أشرف زكى الأستاذ بمعهد القلب.
وكان في استقبالهم الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وهم د نجوى الشافعى وكيل النقابة والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة والدكتور رشوان شعبان والدكتور أسامة عبد الحي والدكتور محمد سلامة والدكتور أحمد السيد والدكتورة منى مينا عضو المجلس السابق وحضرت أيضا نقيبة أطباء القاهرة والدكتورة شيرين غالب والدكتور منير بشارة.
أكد الحاضرون عدم إمكان الموافقة على تطبيق النظام الجديد الذي تنوى وزارة الصحة تطبيقه على أطباء التكليف الجديد نظراً لعدم وجود أي مستند مكتوب يوضح تفاصيله. وشددوا على أهمية تطوير المنظومة الصحية بكاملها وعلى أهمية توفير فرص للدراسات العليا والتدريب لجميع الخريجين كما أكدوا على ضرورة التواصل بين وزارة الصحة و نقابة الأطباء فيما يخص الأطباء والمنظومة الصحية، كما وشددوا على أهمية عقد لقاءات دورية بين النقابة وأعضاء لجنتي الصحة التعليم بمجلس النواب لمناقشة كيفية الدفع بالمنظومة الصحية للأمام ومناقشة كيفية تلبية حقوق الأطباء المشروعة. وندب الحاضرون كلا من الدكتور مجدى مرشد والدكتور منصور الكباش بالترتيب لعقد لقاء عاجل يجمع وزيرة الصحة مع وفد نقابي وبعض ممثلي شباب الأطباء ويحضره بعض حكماء مهنة الطب لوضع حلول للمشكلة القائمة لأطباء التكليف.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة