اليوم.. فرح الديباني متحدثة في إحدى جلسات منتدى شباب العالمالقاهرة تسجل 12.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الاثنين 16-12-2019اليوم.. وفد من الصحة يتوجه للأقصر لمتابعة تجهيزات تطبيق التأمين الصحي الشامل‎الزراعة: استخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية لزيادة إنتاج المحاصيل الحقليةمحافظ كفرالشيخ يناقش 53 شكوى في لقاء المواطنينأجندة الإثنين.. الأخبار المتوقعة 16 ديسمبر 2019مبادرة أسرة واحدة: نؤيد وجود صياغة حديثة بقانون الأحوال الشخصية تحفظ كرامة المرأةمصلحة الرى: نتابع حالة الأمطار ومناسيب المياه فى الترع والنيل على مدار الساعة7 معلومات عن القرض الممول لتكلفة عربات السكة الحديد الجديدة الـ 13005 ألوان موضتها ما بتبطلش اختاريها لديكور مطبخك.. مش هتحتاجى تجدديه كل شويةاعرف كل شيء عن اختبار أخذ عينة من الكبد.. وأمراض يمكنه الكشف عنهاأحمد جمال يستعد لطرح كليب "النهاية" بالأيام المقبلة"من غير أفلام".. طالبة تحول أستاذها الستينى لنجم يتابعه الملايينتوقعات بهبوط أسعار الذهب مع اقتراب الاتفاق التجارى بين الصين وأمريكاأسامة نبيه: الأهلي ظهر بشكل جيد مع فايلرتعرف على أسماء حكام مباريات اليوم من الدوري الممتازأسامة نبيه: الحكم مازال مبكرا على كارتيرون مع الزمالك رغم خبرته في الدوريالسلطات المغربية تحبط عملية إرهابية في مدينة مكناسعلم أطفالك فى الورش الفنية والمهارات الذهنية ببيت العينى على مدار أسبوعالأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وانحسار فرص سقوط الأمطار

شاهد.. مسرح دو شاتليه الفرنسى قبل إعلان جائزة "الكرة الذهبية"

-  
يقام مساء اليوم حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس"، وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامى والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، والمرشحين ومنهم النجم المصرى محمد صلاح، لذا دعونا نتعرف على مسرح دو شاتليه. 

أنشئ مسرح دو شاتليه بين عامى 1860 و 1862 على قلعة قديمة صممه Gabriel Davioud بناء على طلب من Baron Haussmann. 

افتتح المسرح عام 1862، ويتسع لـ 2500 متفرج ويستضيف المسرح العديد من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والأوبرتات والعروض المسرحية والعروض السينمائية وعروض الباليه، كما يستضيف المسرح مهرجان سيزار السينمائى السنوى، وشهد المسرح على مدار أكثر من 150عاما الكثير من أشهر وأنجح العروض العالمية.

وسمى المسرح بهذا الاسم نسبة للمؤلف الفرنسى فرانسوا جان دى شاتليه (1734- 1788) الذى عُرف بمؤلفاته "رحلات فى أمريكا الشمالية فى أعوام 1780، 1781، 1782، 1786"، وهو رحلات مميزة وصف فيها الحياة فى الولايات المتحدة، وانتخب دو شاتليه عضوا بالأكاديمية الفرنسية سنة 1775.

المسرح العظيم
المسرح من الخارج
المسرح نهارا
جمال المسرح
سقف المسرح
مسرح الـ دو شاتليه
من المنصة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة