جامعة بورسعيد: بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامةاستعدادات مكثفة بالغربية لمواجهة طوارئ انتخابات الشيوخ | صوررفع درجة الاستعداد وغرفة عمليات بالدقهلية لمتابعة انتخابات الشيوخ | صورتعليم السويس تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخلجنة من مجلس الوزراء تتابع مشروعات حياة كريمة بقرى أسوانتشكيل لجنة عاجلة لإغلاق مخازن الخردة وورش تجميع وتدوير وفرز القمامة المخالفة بسفاجا | صورلأول مرة منذ بداية كورونا.. سلبية جميع التحاليل الواردة لمعمل الفيروسات بالدقهليةالعثور على جثة سيدة ثلاثينية داخل صندوق قمامة بالإسكندرية27 عاما بالأمم المتحدة.. حنان سليمان نائب المدير التنفيذي لليونيسيف.. بروفايلالوطنية للصحافة تطالب الصحف بتحفيز المواطنين على المشاركة بانتخابات الشيوخأسامة هيكل يشارك في ندوة الممارسات الإعلامية خلال جائحة كورونا بـ جامعة القاهرةالأعلى للإعلام يطلق حملة "اعتز بفنك" وضوابط لمسلسلات رمضانوزير البيئة السابق لـ صدى البلد: التغيرات المناخية لها عواقب أسوأ من فيروس كورونااستعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ.. الزراعيين: غرفة عمليات على مدار اليوم بالمحافظاتالصين تعتزم الموافقة على قرار هونج كونج تأجيل الانتخابات التشريعيةمقتل 8 أشخاص في هجوم انتحاري بمقديشومن أجمل بلاد العالم.. نادية الجندى توجه رسالة للشعب اللبنانيبعد إيرادات الأمس.. فيلم الغسالة يحقق المليون الثامنقتلوا غدرا.. حلا شيحة توجه رسالة مؤثرة إلى أهلها في لبنانسمر مرسي تستعرض لياقتها في اليوجا.. شاهد

هل تعتبر فيديوهات الراقصة جوهرة دليل إدانة ضدها.. قانوني يجيب

-  

انتشرت مؤخرًا عدة فيديوهات فاضحة للراقصة جوهرة بصحبة أحد الشباب، وأثارت الجدل بشكل واسع على مواقع "التواصل الاجتماعى"، لتعيد إلى الأذهان القضية السابق اتهامها فيها بالتحريض على الفسق والفجور بعد رقصها ببدلة رقص "ساخنة" قبل سنوات.

انتشار الفيديوهات مؤخرًا طرح سؤالا عما إذا كانت تلك "الفيديوهات" تمثل إدانة ضد الراقصة أو اتهامًا جديدة لها يضعها تحت طائلة القانون من عدمه.

يُجيب المحامى والخبير القانونى أحمد عبد الغنى على سؤال "اليوم السابع" قائلًا: "إن انتشار تلك الفيديوهات حتى ولو كانت العلاقة بين الراقصة والشاب الذى ظهر فى الفيديوهات شرعية، فهو يعد نوعا من أنواع الفعل الفاضح إذا ثبت توفر العلانية فيه، فضلًا عن أنه نشر للفسق والفجور فى المجتمع الذى ليس من عاداته مثل تلك الأفعال، إذا كانت الفيديوهات انتشرت عن طريقها أو طريق من ظهر معها، التى تشذ عن القاعدة العامة لمجتمع شرقى".

وتابع عبد الغنى، أن قانون العقوبات تضمن عقوبات واضحة وصريحة لمثل تلك الأفعال، حيث تنص المادة 278 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".

وعن عقوبة التحريض على الفسق والفجور، يقول "عبد الغنى"، إن عقوبة التحريض على الفسق والفجور تصل للحبس 3 سنوات، ولا تقل عن 3 أشهر، طبقاً لقانون العقوبات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة