وفاة آنا كارينا أيقونة السينما الفرنسية الجديدة عن 79 عامااستولت على شقتى وتسعى لخلعى مثلما فعلت بزوجها الأول للزواج من ثالثالصحة: 62 % من عمليات قوائم الانتظار تُجرى بمستشفيات الوزارة92% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة مافيا تسفير الشباب بعقود عمل وهميةلو بتلبسى نظارة.. إزاى تختارى تسريحة شعرك ومكياجك فى حفلة الكريسماس؟الثلج علاج فعال لانتفاخات العين وحب الشباب.. اعرف الطريقةأحمد عز يسافر الرياض لعرض "علاء الدين" الجمعة المقبلةلحظة سعادة.. تدليك لطيف من قطة يُسعد كلب "لابرادور"القابضة المعدنية : شركة الكوك تربح 535.2 مليون جنيه فى 3 سنواترضا عبد العال: اللي خايف يلاعب الأهلي يروح.. فيديوقرأت لك.. "وكأنها ديمقراطية": المجتمع المدنى "آلة" أمريكا فى تخريب الشعوبالاتحاد السكندرى يسعى لتصحيح المسار أمام المقاصة فى السلامإتجاه لإقامة حفل تكريم المنتخب الأولمبى فى ينايرالليلة.. الزمالك يواجه الجيش لمطاردة الأهلي ومواصلة سلسلة الانتصارات مع كارتيرونتعرف على عقوبة شخصين حازا تمثالين عليهما نقوش فرعونية بـ"صحراوى الإسكندرية"شو دونيو: سعيد بمبادرة الرئيس السيسي لتعزيز التعاون مع الفاو.. فيديوالعفو الدولية: 300 شخص قتلوا في احتجاجات الشهر الماضي بإيرانتقرير: أمريكا طردت سرًا مسئولين صينيين بعد تسللهما لقاعدة عسكريةفرج عامر: الإصلاح الزراعي طالب سموحة بـ48 مليار جنيه تمن أرض النادينصائح للوقاية من حصى الكلي

تعرف على أهم أدعية تفريج الهموم

   -  
الهم مما يبتلى به أي إنسان في حياته، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي نصّت على أدعية يمكن أن تُقال عند الشعور به، ومن هذه الأدعية:

(اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي) فقد أخبر النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحًا.

(لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ.. لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ.. لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ.. لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ.. لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ).

(اللَّهُ، اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا).

(دعَواتُ المكروبِ: اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه.. لا إلهَ إلَّا أنتَ).

(اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ).

(اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ) فمن دعا هذا الدعاء فكأنما لو كان عليه مثل جبل دينًا أداه الله عنه.

(اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ مَن تشاءُ وتُذِلُّ مَن تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ).

(رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ، ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك).
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة