لو عندك توأم.. نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفالعشان يكون شبه الطبيعى.. اعرفى إزاى تختارى الباروكة المناسبةفيديو.. جو بايدن مرشح الرئاسة الأمريكية يتهم مواطنا بالكذبالعربية: مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية فى دير الزور بالعراقوزير خارجية اليونان: سيتم طرد سفير ليبيا بآثينا بسبب اتفاق السراج مع تركياالري: هيئة السد العالي وخزان أسوان نفذت مشروعات بنحو 150 مليون جنيه خلال 5 أشهرالوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع أكثر من 55 ألف طلب واستغاثة خلال نوفمبرالحكومة تستجيب لشكاوى وزارة العدل و قطاع الأعمال والسياحةالاستثمار والبنك المركزي وحماية المستهلك يستجيبون لشكاوى المواطنينمصر تفوز بجائزة فى الإبداع الإدارى بمؤتمر الجمعية الأفريقية للإدارة العامة.. صورالتنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد..غداالحكومة تنفي 10 شائعات في 7 أيام.. فيديو وانفوجرافمجلس نقابة العلميين: ننتظر أحكام مجلس الدولة على النقيببيع قميص لبيليه بـ30 ألف يورو في مزادصور.. الزراعة: إزالة 3 أفدنة تعديات على الأراضى بسوهاجالسكة الحديد تنقل الجرارات الأمريكية الجديدة من الأسكندرية إلى ورش القاهرةالزراعة: تحسين المراعى الطبيعية والثروة الحيوانية والإنتاج النباتى بمطروحالمدارس الدولية الرسمية.. تعليم عالمى بنكهة حكومية بمصروفات 15 ألف جنيه (فيديو)ملتقى المبدعات العربيات يُكرم النساء المساهمات في الشأن العربيرمضان صبحي وأزارو يقودان تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني

إزاحة الستار عن تمثال رمز الصداقة بين مدينتى المنيا وهيلدسهايم الألمانية اليوم

   -  

صرح الدكتور مصطفى عبد النبى عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا ، أنه ستتم اليوم السبت بميدان طه حسين على كورنيش النيل بمحافظة المنيا إزاحة الستار عن التمثال المهدى من الجامعة للمحافظة رمزا للصداقة والتوأمة والتآخى بين مدينتى المنيا وهيلدسهايم الألمانية، والذى قام بتنفيذه الدكتور الفنان جمال صدقى أستاذ النحت البارز بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المركز الإنتاجى بكلية الفنون الجميلة قام بتنفيذ التمثال من خلال الدكتور جمال صدقى ليتم وضعه بأكبر الميادين بالمحافظة، وذلك بعد أن أطلقت مدينة هيلدسهايم على أحد الكبارى بها اسم المنيا تعبيراً منها عن التواصل بين المدينتين.

ومن جانبه أوضح الدكتور جمال صدقى أن التمثال رمز التآخى تم تنفيذه بارتفاع 5 أمتار، يجمع بين الحضارة الفرعونية القديمة وشعار مدينة هيلدسهايم، ويسجل التوأمة بين المدينتين بالكتابتين العربية والألمانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة