عارض في البصر قد يكون علامة تحذيرية مبكرة لمرض الزهايمرسفيرة مصر بنيوزيلندا: الانتخابات هذا العام غير تقليدية بكل المقاييس.. فيديوهل مصر على مشارف موجة ثانية لفيروس كورونا؟.. رئيس قسم المناعة يجيب.. فيديوتموين الإسكندرية: ضبط مصنع قطع سيارات غير مرخص ببرج العرباليوم.. مصر الطيران تسير 22 رحلة دولية تقل 2000 راكبرئيس زراعة البرلمان: المشاركة في انتخابات الشيوخ واجب وطنيمتظاهرون يطالبون رئيس وزراء كندا بدعم الشعب اللبنانيطفل محظوظ يعثر على كنز في أول استخدام لهدية عيد ميلادهتسجيل 19 وفاة و 322 إصابة جديدة بكوفيد-19 في ولاية فيكتوريا الاستراليةاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم الإثنينالكهرباء :جارى الإنتهاء من إجراءات انشاء رصيف بحرى لاستقبال معدات "الضبعة"إبراهيم سعيد: مروان محسن «بلا فائدة».. ولا يستحق اللعب في الأهلي والمنتخبنجمة «سلة الزمالك» تتعافى من فيروس كورونامدافع أتلتيكو: قادرون على تخطي عقبة لايبزيج الألماني في «الأبطال»هاني زادة: محمود جنش ومحمد أبوجبل أفضل بكثير من أحمد الشناويانطلاق حفل فرقة "بيت باند" لآلات النفخ النحاسية بطلعت حرب الثقافى الجمعةشاهد العرض البانورامى لمعرض اللعبة لـ أحمد رمضان من البيتفوائد زيت القرنفل على صحة الجسممرضى السكر احذروا الإجهاد.. 4 نصائح للحفاظ على الهدوء والراحةعزيزة مريضة بسرطان القولون وتطالب بصرف معاش تكافل وكرامة بالشرقية

اليوم.. إزاحة الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم الألمانية

   -  
رمز الصداقة والتآخي

أعلن الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا، عن إزاحة الستار عن التمثال المهدى من الجامعة للمحافظة رمزًا للصداقة والتوأمة والتأخي بين مدينة المنيا ومدينة هيلدسهايم الألمانية.

ومن المقرر أن يتم ازاحة الستار عن التمثال اليوم بميدان طه حسين علي كورنيش النيل بالمحافظة المنيا ، والذي قام بتنفيذه الدكتور الفنان جمال صدقي استاذ النحت البارز بكلية الفنون الجميلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن المركز الإنتاجي بكلية الفنون الجميلة قام بتنفيذ التمثال من خلال الدكتورجمال صدقي.

ويتم وضعه بأكبر الميادين بالمحافظة، وذلك بعد أن أطلقت مدينة هيلدسهايم علي أحد الكباري بها اسم المنيا تعبيرًا منها عن التواصل بين المدينتين.

من جانبه أوضح الدكتور جمال صدقي بأن التمثال رمز التآخي تم تنفيذه بارتفاع 5 أمام يجمع بين الحضارة الفرعونية القديمة وشعار مدينة هيلدسهايم ويسجل التوأمة بين المدينتين بالكتابتين العربية والألمانية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة