داليا مصطفى في ندوة صدى البلد: الجمهور يناديني بـ قسمت في الشارع.. صورمحمد الحناوى يواصل كتابة الست أمينةيبقى الدوبلير بتاعي.. خالد النبوي مطلوب على جوجل بعد كلامه عن محمد صلاحمنتدى شباب العالم.. رسالة بطل مصر وإفريقيا في التنس لوزير الرياضةتوعية الأطفال.. إرشادات ونصائح للتعامل مع الكهرباء عند سقوط الأمطارتعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم.. خدماتالأهلي أمام عقبة العشري.. اليوم 3 مواجهات ساخنة بالدوري الممتازحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةجامعة الأزهر: غدًا ورشة عمل الحوسبة الشاملة بكلية الهندسةكامل: استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل البحرى والموانئالأعلى للإعلام: رويترز وصلت لمستوى متدنيأهالي دسوق يتبرأون من طنطاوي خدعتنا بشعاراتكانتصار السيسي عن منتدى شباب العالم: "نستكمل حلماً بدأ من عامين"بالدرجات.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم: أمطار تصل لحد السيولكنيسة القديس بطرس وحنه تستعد لاستقبال رفات القديس تريزا بطنطافي موقف إنساني.. الشرطة تستدعي طبيبًا لمعالجة كلب صدمته سيارة بشرم الشيخالإسكان تفتح باب الحجز لوحدات بدمياط وبورسعيدالسكة الحديد تعلن التهديات والتأخيرات المتوقعة بقطارات اليوم الأحد"الأرصاد" تحذر: أمطار تصل إلى حد السيول.. ورياح محملة بالأتربةطريقة عمل الأرز بالكركم والصنوبر والزبيب

اليوم.. إزاحة الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم الألمانية

   -  
رمز الصداقة والتآخي

أعلن الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا، عن إزاحة الستار عن التمثال المهدى من الجامعة للمحافظة رمزًا للصداقة والتوأمة والتأخي بين مدينة المنيا ومدينة هيلدسهايم الألمانية.

ومن المقرر أن يتم ازاحة الستار عن التمثال اليوم بميدان طه حسين علي كورنيش النيل بالمحافظة المنيا ، والذي قام بتنفيذه الدكتور الفنان جمال صدقي استاذ النحت البارز بكلية الفنون الجميلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن المركز الإنتاجي بكلية الفنون الجميلة قام بتنفيذ التمثال من خلال الدكتورجمال صدقي.

ويتم وضعه بأكبر الميادين بالمحافظة، وذلك بعد أن أطلقت مدينة هيلدسهايم علي أحد الكباري بها اسم المنيا تعبيرًا منها عن التواصل بين المدينتين.

من جانبه أوضح الدكتور جمال صدقي بأن التمثال رمز التآخي تم تنفيذه بارتفاع 5 أمام يجمع بين الحضارة الفرعونية القديمة وشعار مدينة هيلدسهايم ويسجل التوأمة بين المدينتين بالكتابتين العربية والألمانية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة