السجن 3 سنوات لمنتحل صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الأمنيةلمروره بحالة نفسية سيئة.. انتحار شاب بـ«الحبة القاتلة» في البحيرةكلبان يعقران طالبين بالمعصرة.. خفير رفض لعبهما أمام المدرسةالسجن سنة لشخص أخفى أقراصًا مخدرة داخل أعمدة «شنطة ترولي» بأسيوطالسجن المشدد 7 سنوات لعاطل قتل سائق توك توك لسرقته بالشرقيةمدرب المنتخب الأولمبي: الشناوي في طوكيو حال ضممنا حارسا فوق السنعبد الكريم: عدم مشاركة ثلاثى الأولمبى يدفعنا للتفكير فى الحراس الكباربرة الملعب.. لوجين ياسر لاعبة السلاح: هوايتى الكتابة وبحب منة شلبى عشان شبهىمران الزمالك الصباحى.. جلسة لكارتيرون.. وعودة عمر السعيدحمد إبراهيم: لا توجد أزمة بين جماهير المصرى وإيهاب جلالسوبر كورة.. جلستان لإنهاء أزمتين فى الأهليأحمد فتحى يستكمل مران الأهلي رغم إصابته فى الوجهغياب شيكابالا ومحمود علاء وعبد الله جمعة عن مران الزمالكصالح جمعة ينتظم فى مران الأهلي بعد تعافيه من إصابة الضامةالونش خارج حسابات الزمالك أمام بيراميدز وتعليمات خاصة لـ"أوباما"مقتل 8 جنود أفغان في تفجير سيارة بإقليم هلمند"حماية القدس" محور مؤتمر وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي بالأردنحصاد "المصرية لنقل الكهرباء" في 2018-2019: استثمارات تصل لـ19.5 مليارالسعودية تلغي شرط تخصيص مدخل للعائلات في المطاعمشاهد| شلل بحركة النقل لتواصل إضراب عمال السكة الحديد بفرنسا

مطالبات باستقالة نتنياهو «فورًا» بعد اتهامات رسمية بالفساد

-  
حزب نتنياهو قدم مشروعاً لحل الكنيست لحرمان جانتز من تشكيل الحكومة - صورة أرشيفية

طالب معارضو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو باستقالته فورًا بعد توجيه لائحة اتهام رسمية له، مساء أمس الأول، فى 3 قضايا فساد.

يعتبر نتنياهو أول رئيس وزراء فى تاريخ إسرائيل توجه له لوائح اتهام وهو فى الحكم.

وقال بينى جانتس، زعيم تحالف «أزرق أبيض»، فى تغريدة له عبر «تويتر»: «إنه يوم حزين جدًا وللغاية على دولة إسرائيل»، بينما قال حزبه، فى بيان، إن «نتنياهو بات غارقًا فى التحقيقات، وليس لديه أى تفويض يسمح له بقيادة دولة إسرائيل»، و«كان يسعى منذ البداية إلى اتخاذ قراراته بناءً على المصلحة الشخصية وليست العامة».

وطالب زعيم حزب العمل، عامير بيرتس، باستقالة نتنياهو فورًا، وكشف عن عزمه التوجه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لاستصدار قرار يُجبره على الاستقالة.

وقال أيمن عودة، رئيس القائمة العربية المشتركة، إن «هذه فرصة لإصلاح الضرر الذى تسبب فيه نتنياهو بفعل التحريض الذى كان يقوده ضد العرب».

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر لم تذكر اسمه فى حزب ليكود الذى يتزعمه نتنياهو قوله إنه «يجب طرد نتنياهو من منصب رئيس الوزراء». وأضاف: «يجب أن نفهم أن عهد نتنياهو قد انتهى ويؤدى إلى التغيير».

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة فى غزة، أمس، استشهاد محمد سلامة السواركة (40 عاما) متأثرًا بجراح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على دير البلح، ليرتفع عدد ضحايا عائلة السواركة خلال العدوان الأخير إلى تسعة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة