بعد فوز الناشطة السويدية بشخصية العام.. اعرف الشخصيات الأكثر تأثيرا بمجلة التايممن حق أم العريس تتشيك.. أبرز تصميمات فساتين مناسبة لفرح ابنكوصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة منها الليمون والسكرالرئيس السيسي يُقيم مأدبة عشاء لرؤساء الوفود المشاركة في منتدى أسوانشاب مصاب بالتوحد يطلب مشاركة أمير كرارة مسلسله القادم.. تعرف على رد الفنانفيديو.. وزارة العدل: الشهر العقارى حققت مليارا و137 مليون جنيه خلال عام 2018أمين دعم السلام بالأمم المتحدة: مصر لديها الكثير من الحلول لمواجهة الأزماترئيس جمعية مكافحة التدخين: السجائر الإلكترونية وسيلة لجذب المراهقين للتدخينتعرف على ضيوف برنامج "4 شارع شريف" على قناة الحياة.. اليوم280 ألف وظيفة وفرها جهاز تنمية المشروعات فى 10أشهر بضخ 4.5 مليار جنيهتعرف على العنصر الرئيسى المستخدم في صناعة أوراق العملات‏‎ شكري يلتقى وزير خارجية كندا على هامش فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنميةصفحة المتحدث باسم الرئاسة تنشر صور مأدبة عشاء الرئيس للمشاركين فى منتدى أسوانالكسب غير المشروع يطلب إقرارات الذمة المالية لـ1.5 مليون موظف فى 2020التعليم: فتح المدارس الخاصة باب التقدم للعام الدارسى المقبل غير قانونىألانيس موريسيت.. أغنية جديدة وألبوم وسلسلة حفلات لنجمة التسعينياتبإطلالة كلاسيكية وبملابس وردى مكشوفة.. كريستين ستيوارت فى عرض فيلمها Seberg"أعمالك خالدة".. ليلى علوى تحيى ذكرى ميلاد الأديب الراحل نجيب محفوظ بصور نادرةهيفاء وهبى تصور "أشباح أوروبا" 4 أيام فى الإمارات بعد جورجيافوائد النعناع الأخضر على صحتك أهمها علاج القولون

بعد ألف عام.. المزود الخشبي الذي حمل «المسيح» في مهده يعود من الفاتيكان إلى فلسطين

-  
كنيسة القديسة كاترينا أحد كنائس مدينة بيت لحم، فلسطين

قال مسؤولون فلسطينيون اليوم الجمعة، إن قطعا من «المزود الخشبي» الذي يقال إنه ضم المسيح رضيعا ستعود إلى بيت لحم مع احتفالات عيد الميلاد.


وقال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وفق وكالة الانباء الفلسطيني ( وفا)- إن هذه الخطوة جاءت بعد أخر زيارة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن» للفاتيكان والتي طلب فيها من البابا فرنسيس عودة القطع المحفوظة في كنيسة سانتا ماريا مجيوري في روما.
وقال سلمان إن تلك القطع أُخذت من بيت لحم ( مهد السيد المسيح) منذ نحو ألف عام ومن المرجح الآن أن توضع داخل كنيسة «القديسة كاترينا» الملاصقة لـ«كنيسة المهد» في ميدان المزود، وهو المكان الذي يشتهر بأن المسيح ولد فيه.

وأوضحت عضو اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، اميرة حنانيا، أن القطع ستعود يوم 30 نوفمبر الجاري وهو اليوم الذي تضاء فيه شجرة عيد الميلاد في ميدان المزود.
وقالت «إنه حدث تاريخي. سيعود لمكانه الأصلي وسيكون عنصر جذب للمؤمنين جميعا سواء أولئك من داخل فلسطين أو من يأتي من السواح».
وأضافت «أن نحتفل بأعياد الميلاد في ظل وجود المزود المقدس، الذي ولد فيه السيد المسيح، سيكون شيئاً مذهلا وحدثاً كبيراً».
ويقول موقع كنيسة سانتا ماريا ماجيوري في الفاتيكان على الإنترنت إن القطع الباقية من المزود ترقد أمام المذبح الرئيسي في الكنيسة في إناء من الكريستال على شكل مهد.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة