تعرف على مواعيد السكة الحديد اليوم الإثنين 10 - 8 - 2020نائب محافظ القاهرة: افتتاح كوبري المانسترلي في احتفالات 6 أكتوبر.. صورالتعليم العالي: الدولة تتجه حاليا نحو التعليم الهجين.. فيديومدرسة بالمنوفية تفرض حجابا إجباريا على البنات.. تفاصيلسفير مصر في إسبانيا يكشف أبرز الاستعدادات لانتخابات الشيوخ بالخارج.. فيديوالتعليم العالي: خفض عدد المتقدمين إلى كليات الصيدلة هذا العام.. فيديولفتة إنسانية.. البابا تواضروس يكرّم أسرة مهندس تُوفي قبل زفافة بأيام "صور"كوريا الجنوبية تسجل 28 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا7 أرقام تكشف حجم خسائر السياحة العالمية فى النصف الأول من 2020تفاؤل داخل معسكر سان جيرمان لإمكانية لحاق مبابي بموقعة أتالانتا في «الأبطال»مصطفى فتحي يواصل التأهيل في الزمالكوزير الرياضة يوقع برتوكول تعاون مع شركة النجيل الصناعي الألمانية الاثنينشهاب الدين أحمد: الكرة خارج الأهلي ليس لها أي علاقة باللعبةهاني زادة: باتشيكو أفضل مدرب أجنبي قاد الزمالكجاك جريليش يضغط على أستون فيلا للانضمام لصفوف مانشستر يونايتدمانشستر يونايتد بالقوة الضاربة أمام كوبنهاجن في الدوري الأوربيإنتر ميلان يواجه باير ليفركوزن في قمة ربع نهائي الدوري الأوروبي (تشكيل الفريقين)متى اكتشف البشر كيفية استخدام النار؟ دراسة حديثة تجيبرائحة الفم الكريهة قد تعنى إصابتك بمرض اللثة أو الجفاف"صحة القليوبية" ترفع درجة الاستعداد لانتخابات الشيوخ وتوقف الإجازات

كيف تحافظ على هدوء حيوانك الأليف أثناء إطلاق الألعاب النارية؟ فيديو

   -  

مع اقتراب الاحتفالات برأس السنة يصبح مشهد إطلاق الألعاب النارية فى السماء مألوفًا بالنسبة لنا، ولكن رغم شكلها المبهج والألوان التى تلمع فى السماء إلا أن الحيوانات الأليفة تعانى كثيرًا فى هذه الفترة من ضجيج الألعاب النارية وتصاب بالرعب والفزع من الصوت المرتفع المفاجئ خاصة أن لديهم قدرة أكبر من الإنسان على سماع الأصوات مهما كانت خافتة.

ولا يتوقف الأمر عند الرعب فحسب، فوفق صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية، توفى كلب يبلغ من العمر ثمانية عشر أسبوعًا بسبب الألعاب النارية بعد إصابته بنوبة قلبية من "الانفجارات الصاخبة" في إحدى عطلات نهاية الأسبوع  وهو ما دفع أكثر من 607,175  شخصا فى بريطانيا إلى التوقيع على عريضة تطالب بمراجعة قواعد الألعاب النارية وتقييد استخدامها وتقليل مستويات الضوضاء المسموح بها.

ومن أجل تدريب الحيوانات الأليفة على التعامل مع الخوف الكبير من الألعاب النارية، قدم مدرب الكلاب الأمريكي تشارلز ستيوارد عدة نصائح لأصحاب الحيوانات الأليفة لتدريبهم والحفاظ على هدوئهم أثناء إطلاق الألعاب النارية. 

وعرض ستيوارد من خلال فيسبوك مقطع فيديو لكلبين نائمين بهدوء رغم صوت إطلاق الألعاب النارية على التلفزيون، وأوضح أنه قام بتدريبهما بسهولة من خلال تشغيل عدة مقاطع فيديو لإطلاق الألعاب النارية على الشاشة، على أن يكون صوت الفيديو منخفضًا في البداية ثم يرتفع تدريجيًا حتى يصبح الصوت صاخبًا تمامًا كصوت إطلاق الألعاب النارية في الحقيقة. 

وأوضح ستيوارد أن الكلاب تدريجيًا ستتعلم تجاهل الصوت نظرًا لاعتيادها عليه، لذلك حين يحين وقت رأس السنة وإطلاق الألعاب النارية بشكل مكثف سيكون الكلب تأقلم على الصوت وتعود على تجاهله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة