«بن فليس» يعلن اعتزال السياسة بعد خسارة السباق الرئاسي الجزائريالإمارات توجه تحذيرا لمواطنيها في الهندكوربين يقر بمسؤوليته عن هزيمة حزب العمال في الانتخابات البريطانيةرانيا بدوي: مجلس السراج غير شرعي وحكومته لم تعد حكومة للوفاقأثينا: رئيس الوزراء اليوناني سيزور موسكونجل بولسونارو: نقل سفارة البرازيل إلى القدس سيكون خطوة طبيعيةتحالف الصدر: سنرفض ترشيح أي اسم لرئاسة الحكومة العراقية لا تنطبق عليه شروط المتظاهرينالعاهل المغربي محمد السادس يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبونفرنسا: على سلطات لبنان التحرك لإنهاء الأزمة والبلد في وضع حرجأردوغان يهدد أمريكا بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية«الريدز» يغادر إنجلترا متوجهًا إلى قطر لمواجهة مونتيرى المكسيكىالأهلى يشترط 4 ملايين يورو للاستغناء عن «أزارو»مشاهير مشين على السجادة الحمراء بـ"الكوتشى" و"السليبر".. "المهم الراحة"صور.. انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم بمشاركة وفود المنتدىtd]d,>> شباب العالم يتفاعلون مع فرقة brass band على مسرح المنتدىأحمد موسى: منتدى الشباب القادم سيكون فى العاصمة الادارية الجديدةفيديو.. لقاءات مكثفة للرئيس مع وفود دولية على هامش منتدى شباب العالمعلشان تستمتع بالاحتفال.. شجرة الكريسماس وحرق الخشب يعرضك للنوبات القلبية والربوعملية زرع قلب جديدة تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 70٪إصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين بدار السلام

كيف تحافظ على هدوء حيوانك الأليف أثناء إطلاق الألعاب النارية؟ فيديو

   -  

مع اقتراب الاحتفالات برأس السنة يصبح مشهد إطلاق الألعاب النارية فى السماء مألوفًا بالنسبة لنا، ولكن رغم شكلها المبهج والألوان التى تلمع فى السماء إلا أن الحيوانات الأليفة تعانى كثيرًا فى هذه الفترة من ضجيج الألعاب النارية وتصاب بالرعب والفزع من الصوت المرتفع المفاجئ خاصة أن لديهم قدرة أكبر من الإنسان على سماع الأصوات مهما كانت خافتة.

ولا يتوقف الأمر عند الرعب فحسب، فوفق صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية، توفى كلب يبلغ من العمر ثمانية عشر أسبوعًا بسبب الألعاب النارية بعد إصابته بنوبة قلبية من "الانفجارات الصاخبة" في إحدى عطلات نهاية الأسبوع  وهو ما دفع أكثر من 607,175  شخصا فى بريطانيا إلى التوقيع على عريضة تطالب بمراجعة قواعد الألعاب النارية وتقييد استخدامها وتقليل مستويات الضوضاء المسموح بها.

ومن أجل تدريب الحيوانات الأليفة على التعامل مع الخوف الكبير من الألعاب النارية، قدم مدرب الكلاب الأمريكي تشارلز ستيوارد عدة نصائح لأصحاب الحيوانات الأليفة لتدريبهم والحفاظ على هدوئهم أثناء إطلاق الألعاب النارية. 

وعرض ستيوارد من خلال فيسبوك مقطع فيديو لكلبين نائمين بهدوء رغم صوت إطلاق الألعاب النارية على التلفزيون، وأوضح أنه قام بتدريبهما بسهولة من خلال تشغيل عدة مقاطع فيديو لإطلاق الألعاب النارية على الشاشة، على أن يكون صوت الفيديو منخفضًا في البداية ثم يرتفع تدريجيًا حتى يصبح الصوت صاخبًا تمامًا كصوت إطلاق الألعاب النارية في الحقيقة. 

وأوضح ستيوارد أن الكلاب تدريجيًا ستتعلم تجاهل الصوت نظرًا لاعتيادها عليه، لذلك حين يحين وقت رأس السنة وإطلاق الألعاب النارية بشكل مكثف سيكون الكلب تأقلم على الصوت وتعود على تجاهله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة