خالد النبوي والطقس.. أبرز تريندات جوجلبالصور| هنا الزاهد بفستان "موف" في أحدث جلسة تصوير5 مباريات قوية فى الجولة التاسعة بالجولة الأولى للقسم الثانىطلائع الجيش يتوجه للسويس استعداداً لمواجهة الزمالك بالدوريمبادرة "فض الاشتباك" لإنهاء النزاعات الأسرية تضع عدة شروط لضمان حق الأطفالاليوم.. استكمال محاكمة محاسب اختلس 602 ألف يورو و170 ألف دولار من جهة عملهمشاركون في منتدى شباب العالم: حققنا حلمنا بزيارة مصر.. فيديورسام على الرمال بـ منتدى شباب العالم: الفن طريقة سهلة للوصول إلى قلوب الناس.. فيديووزير التعليم العالي: المواطن محدود الدخل يتلقى الخدمة التعليمية مثل المقتدرخالد النبوي: ممالك النار أثبت أن الفن أقوى شئ فى الوجودالقوى العاملة توفر 850 وظيفة لشباب البحيرةقبرص: نشر أنقرة طائرات مسيرة في الشمال خطوة تزعزع الاستقراراشتباكات في زاوية الدهماني بطرابلس بين ميليشيات موالية لحكومة السراجعظماء من بلدنا .. حكايات من حياة فتى الشاشة الأسمر ابن الزقازيقتعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم فى مسابقة الأم المثالية لعام 2020«أنا بحب ماما وممكن أعيش معاها».. إخلاء سبيل الأم المتهمة بتعذيب طفلها في الجيزةصور.. مستشفى إسنا تجرى أول عملية عظام لكسر أعلى الفخذ لمريض عمره 85 سنةاليوم.. انطلاق المعرض الفني الأول لدعم الموهوبين والمبتكرين في الأزهرخالد النبوي: الحكم العثماني لمصر احتلال.. وبريطانيا دخلت مصر على أكتاف الأتراك (فيديو)ماذا قال خالد النبوي عن تجسيد شخصية محمد صلاح؟ (فيديو)

السجن 19 عاما لعنصر سابق في الـ"سي آي ايه" بتهمة التجسس لصالح الصين

   -  
"السجن 19 عاما لعنصر سابق في الـ"سي آي ايه" بتهمة التجسس لصالح الصين"

حُكم على عميل سابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أمس الجمعة بالسجن 19 عامًا بتهمة التجسس لصالح بكين.

واعتقل جيري شون شينغ لي في يناير 2018 للاشتباه بتزويده الصين معلومات عن شبكة عملاء أميركيين تمكّنت بكين من تفكيكها بين عامي 2010 و2012.

وفي وقت سابق أقرّ لي أمام قاضي محكمة في المقاطعة الشرقية لفيرجينيا بالتآمر لتزويد الصين معلومات متعلقة بالدفاع الوطني.

قال تيموثي سلاتر من مكتب التحقيقات الفدرالية "لقد خان لي بلده (...) ووضع زملائه السابقين في خطر. إن عقوبته اليوم تتناسب مع خطورة خيانته وجريمته ".

وترك لي عمله كضابط في وكالة الاستخبارات المركزية عام 2007 وانتقل إلى هونغ كونغ، وفي أبريل 2010 حدث اتصال بينه وبين ضابطي استخبارات صينيين، بحسب ما ذكرت وزارة العدل في وقت سابق.

وتابعت الوزارة أنّ الاستخبارات الصينية عرضت عليه مبلغ 100 ألف دولار مقابل معلومات والاعتناء به "مدى الحياة" مقابل تعاونه.

وأضافت أنّه في مايو 2010 أنشأ لي وثيقة على حاسوبه المحمول تصف أين تكلّف وكالة الاستخبارات المركزية ضباطها بمهمّات "ومواقعهم والإطار الزمني لعمليات حساسة للوكالة".

وقالت إنّ مكتب التحقيقات الفدرالي ضبط أيضاً مذكرات مكتوبة بخط يد لي ومتعلّقة بعمله في ال"سي آي ايه".

"وتتضمّن هذه المذكرات من بين أشياء أخرى معلومات استخبارية وأسماء حقيقة لعملاء وأماكن لقاءات متعلّقة بعمليات أمنية وأرقام هواتف ومعلومات حول منشآت سرية"، كما أفادت وزارة العدل.

وقال جون براون مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالية لمكافحة التجسّس إنّ هناك "تداعيات خطيرة" لما أقدم عليه لي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة