ليلة الأبطال - التنافس على أخر بطاقتين لثمن النهائي.. كل الحالات متاحة بالمجموعة الثالثةميناء الإسكندرية يستقبل 750 سائحًا من اليونان..صوربتكلفة 11 مليون جنيه.. رصف ورفع كفاءة طريق أبو شلبي بالشرقيةعمرها 250 عاما.. معصرة بكور أقدم معصرة بالأقصر.. وصاحبها: لو تركتها هاموتتعرف على نتائج زيارة محافظ بني سويف لتففد مشروعات إنتاج الدواجن والروميقافلة طبية توقع الكشف الطبي على 1680 حالة بأبوقرقاصيزن 10 كجم.. معهد جنوب مصر للأورام ينقذ حياة طفلة من البحر الأحمر باستئصال ورم نادر بالبنكرياسلتطوير الخدمات.. محافظ المنيا يبحث مع وفد التخطيط إجراءات التحول الرقميضمن خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة .. حملة نظافة بقرية درنكة في أسيوطتوزيع ١٦ ألف بطانية ولحاف فى كل قرى ومراكز بني سويفافتتاح المعرض الصيني للنحت على الصخور بمكتبة الإسكندرية.. صورالداخلية: تنفيذ 204 أحكام قضائية لصالح بنوك وشركاتالسيسي يطالب برد جماعي وحاسم ضد الدول الداعمة للإرهابالبسوا تقيل وارتدوا كمامات.. نصائح "الأرصاد" للتعامل مع الطقس السيئتحدّث بمنتدى أسوان.. موسى فكي رئيس مفوضية الأفريقي: عاش 8 سنوات لاجئالا يتعارض مع الحمل.. "الصحة" تعتمد أول عقار آمن لمرضى التصلب المتعددمفوضية الاتحاد الأفريقي: السلام والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدةتقرير يمني حقوقي يدعو المجتمع الدولي لوضع حد لانتهاكات الحوثيوزيرة الثقافة تنعى المخرج محسن حلمي: المسرح فقد أحد فرسانهالسيسي: مصر تقاتل الإرهاب نيابة عن العالم.. ونسعى لحل الأزمة الليبية

مصر تنظم المنتدى السنوي الدولي الأول للمنافسة

-  
فعاليات المنتدى السنوي الدولي الأول لجهاز حماية المنافسة

بدأت فعاليات المنتدى السنوي الدولي الأول ل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ال مصر ي، اليوم الجمعة، بحضور ممثلين من دول الشرق الأوسط و إفريقيا ، والذي من المقرر أن تستمر جلساته في الفترة ما بين 22 وحتى 24 نوفمبر الحالي.
يشارك في المنتدى ممثلون عن أجهزة حماية المنافسة بدول الشرق الأوسط و إفريقيا أبرزها؛ المملكة العربية السعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، والمغرب، وفلسطين، ومدغشقر، ونيجيريا، وموريشيوس، وباكستان، ويعقد عدد من الجلسات وورش العمل للتدريب على الإشكاليات الخاصة بقضايا سياسات المنافسة.
يُحاضر في الجلسات؛ الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ال مصر ي، وعدد من الباحثين القانونيين والاقتصاديين بالجهاز، بالإضافة إلى محاضرات يُلقيها الخبير الإيطالي كلاوديو تيساورو الخبير في مجال المنافسة، كما يُلقي كل من د. محمود ممتاز، مسئول القطاع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، ورشة عمل حول سياسات المنافسة والتوعية بها، وديفيد ستاليبراس الخبير الاقتصادي ونائب كبير الاقتصادية بهيئة المنافسة الإنجليزية سابقًا.
وتدور الجلسات وورش العمل كذلك حول؛ تعريف السوق والقوة السوقية، وأشكال المنافسة في السوق، والإشكالية الخاصة بحصص الأقلية في قضايا المنافسة، والتواطؤ من خلال المنصات الرقمية الاقتصادية، والتدريب على خطط عمل القضايا والاستنتاج وبناء الأدلة، وأدلة البراءة، والتحليل، وكتابة تقرير القضية، كما تشهد الفعاليات نموذج محاكاة لتحقيقات القضايا وتعيين الفرق، وتنتهي بتسليم الشهادات بعد إتمام جلسات ورش العمل.
ورحب نبيل، بالوفود المشاركة، مؤكدًا ضرورة التعاون المستمر مع أجهزة المنافسة حول العالم بشكل عام، ودول الشرق الأوسط و إفريقيا بشكل خاص، والتدريب المستمر لعناصر تلك الأجهزة لتعزيز قدراتها في مجال المنافسة. ودعم جميع الدول الأعضاء في مفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا، في نشر سياسات حرية المنافسة، وتطبيقها مما يعود بالنفع على مواطني تلك الدول كافة. وأكد أن المنتدى يهدف بالأساس إلى تعزيز سياسات حرية المنافسة في دول الشرق الأوسط و إفريقيا ، وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة من أجل مجتمعات أفضل، مشيرًا لأهمية الدور الذي تقوم به أجهزة المنافسة حول العالم، في منع الاحتكار ودعم حرية الاقتصاد، مما يساعد على منع الفقر والبطالة وتوفير حياة أفضل للمواطنين، ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على دخول الأسواق وكسر الحواجز التي تقف أمامها في حالة وجود وضع مسيطر في تلك الأسواق.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة