4 شروط لترشح لأول مجلس إدارة لاتحاد شركات التأجير التمويلى..تعرف عليهاشركات البورصة توزع 23.1 مليار جنيه أرباحاً على المساهمين منذ بداية العامطالب جنوب السودان ضحية التنمر بعد ظهوره بجوار الرئيس: مصر بلدى واللى فات ماتالتعليم: كل مديرية تحدد موعد انطلاق امتحان الترم الأول لصفوف النقلالبحوث الفلكية: شهب التوأميات تمطر السماء بـ120 شهابًا بالساعة"روسيا اليوم": حكومة السودان تصدر قرارا بحل النقابات والاتحادات المهنيةأخبار × 24 ساعة.. التعليم: كل مديرية تحدد موعد انطلاق امتحانات صفوف النقلاليوم.. أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الإسكندرية المتسبب بوفاة شهيد التذكرةمحمد إمام فى مفاوضات مع كلبه بلوظة: "أخيرا اقتنع أنه كلب مش نمر"الانتهاء من ديكور حى الجمالية وانطلاق تصوير "الفتوة" لـ ياسر جلال 20 ديسمبرفوائد سمك السردين على صحة الجسم أبرزها الوقاية من الجلطات5 أسباب لو بتعانى من الصداع المتكرر.. منها بتشرب قهوة كتيرصدر حديثا.. دراسة "غيمة ومرايا الإنسان والكون فى شعر عبد الكريم الطبال""عمال مستقبل وطن" بالجيزة تناقش المشاكل التي تواجه العاملين بالشوربجي والمطابع الأميريةجون "ضحية التنمر": لم أصدق جلوسي بجوار الرئيس السيسي.. "نسيت اللى فات"فيديو.. محمود علاء "هداف تاريخى" لمدافعى الزمالك بعد كسر رقم البرنسالإسماعيلى يعسكر بالقاهرة استعداداً لمواجهة نادى مصرمدرب سلة "سيدات الأهلى": خسرنا أمام إنتر كلوب بصافرة غير عادلةسيد عبد الحفيظ : كهربا لاعب مميز .. ويجب أن يكون على قدر المسئوليةتعرف على عقوبة عاطل متهم بالنصب على المواطنين عبر "واتس أب" بالدقهلية

أمين صندوق الأطباء: نتوقع عجزا بأطباء التخصصات النادرة لخطورتها

   -  
قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إنه من المتوقع أن تواجه المستشفيات خلال السنوات المقبلة، عجز كبير بأطباء التخصصات النادرة، مثل: التخدير، الرعاية، الطوارىء، نظرا لخطورة هذه التخصصات ومتاعبها، مشيرا إلى أن عدد الأطباء المقيدين بالنقابة حوالى 290 ألف طبيب، إلا أن نصفهم خارج مصر، وكل شهر يستقيل 3000 طبيب، للعمل كطبيب حر، أو للسفر للخارج.

وأكد عبد الحميد فى بيان للنقابة، أن ذلك يؤكد ضرورة أن يتم توفير فرص للدراسات العليا بشكل جيد، ودخل مادى مناسب للأطباء، للاستمرار فى عملهم، والحد من أعداد هجرتهم للخارج، مستنكرا مرور ثلاثة أسابيع على إعلان وزارة الصحة عن نظامها الجديد لتكليف الأطباء، دون الرد على خطابات النقابة الرسمية لها، مشيرا إلى أن الدفعة الحالية "تكميلية" لدفعة مارس، والمفترض أن تُكلف فى أغسطس الماضى، وعددها 832 طبيب، والمفترض ان الدفعة كلها تسجل على نظام واحد، وليس نظامين.

وأكد أمين النقابة، أن النقابة تطالب فقط بتأجيل النظام الجديد لدفعة مارس القادم، لكي يتسنى للنقابة دراسته مع الوزارة، مضيفا: النقابة طالبت بزيادة أعداد الملتحقين ببرنامج الزمالة من 2000 إلى 3000، وكان الرفض هو جواب الوزارة، لقلة الامكانيات سواء المستشفيات او المدربين، إلا أننا فوجئنا أنها فجأة أصبحت على استعداد لاستقبال 10000 طبيب دفعة واحدة، مشيرا إلى أن النقابة ليس لديها مشكلة فى التواصل مع أى جهة لصالح الأطباء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة